تأجير سيارات: 9 نصائح تضمن لك رحلة سعيدة

تأجير سيارات: 9 نصائح تضمن لك رحلة سعيدة

تأجير سيارات أثناء قضاء عطلة ما، من الأمور التي قد تكون مقلقة لدى البعض، وخاصة إذا كانوا يقومون بذلك لأول مرة، وليس لديهم خلفية أو معلومات عن اشتراطات شركات تأجير سيارات، وهو ما قد يعرضهم إلى فقدان مقدار من المال كان يمكن استغلاله في قضاء وقت أكثر متعة وراحة، ولذلك في هذا المقال سوف نرصد لكم أهم النصائح التي  يجب معرفتها والأخذ بها من أجل عقد صفقة مربحة عند تأجير سيارات في أي مكان.

أهم النصائح التي يجب الأخذ بها عن تأجير سيارات في أي دولة

  • تجنب الرسوم الإضافية في المطار

هناك الكثير من شركات تأجير سيارات التي لها مقرات داخل كل مطارات كل دولة، وهي سوف تمكنك من الحصول على سيارة قبل الخروج من المطار.

وهذه السرعة في الحصول على تأجير سيارة ستكون بمقابل إضافي، تفرضه إدارة المطارات على هذه الشركات ، ففي بعض الأحيان ، تكون الراحة بالنسبة لنا تستحق الرسو ، لكنها في بعض الأحيان ليست كذلك.

في كثير من الأحيان ، تقدم مكاتب تأجير السيارات الموجودة داخل المدينة أسعارًا أقل ، لذا قم بموازنة الخيارات المتاحة أمامك إذا كان الأمر يستحق ذلك للوصول إلى المدينة أولاً ثم استئجارها.

  • قد لا تحتاج إلى تأمين

تحب شركات تأجير السيارات أن تبيع خطط التأمين الخاصة بها إلى كل عميل يبحث عن استئجار سيارة، فيمكن الرفض بأدب.

فإذا كنت تمتلك سيارة ومؤمن عليها بشكل كامل وقانوني،  فيمكن ألا تدفع تأمينًا عن تأجير سيارات، إذا تمكنت من إثبات ذلك، وذلك لأن التغطية التأمينية على سيارتك الرئيسية تمتد إلى سيارتك المستأجرة، لأن الإيجار يعتبر سيارة بديلة بموجب البوليصة.

بل أن هذه التغطية التأمينية ستغطي معظم سياسات تأجير سيارات حتى لو كانت السيارة المستأجرة “أفضل” أو أكثر قيمة من سيارتك الخاصة ، لذلك لا داعي للقلق إذا حصلت على ترقية أو استأجرت سيارة أفضل بكثير من تلك التي تؤمنها في المنزل .

  • استخدام بطاقة الائتمان

أفضل طريقة لاستئجار سيارة هو استخدام بطاقة الائتمان، وأي شيء لا يغطيه تأمين السيارة الخاص بك، فمن المحتمل أن تقوم بطاقتك الائتمانية بتغطيته.

في بعض الحالات، تكون تغطية بطاقة الائتمان بنفس جودة التأمين على السيارة أو أفضل منه، وفي حالات أخرى، يُقصد به أن يكون تأمينًا ثانويًا للمساعدة في تغطية أي شيء لا يشمله تأمينك على السيارة.

سوف تحتاج إلى دفع تكاليف استئجار سيارتك باستخدام تلك البطاقة؛ مجرد امتلاك بطاقة ائتمان مؤهلة لا يمنحك أي حماية.

  • البحث عن أنسب سيارات تأجير:

يجب قبل بدء الرحلة الترفيهية، أن يكون المرء مستقر على كل شيء سيفعله، وهنا يجب البحث عن أشهر شركات تأجير سيارات في المكان الذي سيقضي فيه عطلته.

والتعرف على أسعار كل شركة، وقراءة المراجعات التي تكتب عن كل شركة لمعرفة عيوب ومميزات كل منها، فبالطبع ستجد المشيد والمستاء.

والأمر الأكثر أهمية أيضًا هو تحديد الموديل الذي ترغب في استئجاره، ومقارنة سعره بين جميع الشركات المتاحة، وذلك للحصول على أفضل صفقة ممكنة.

وهناك العديد من المواقع الإلكترونية التي تحدد أسعار تأجير سيارات في كل منطقة حول العالم، مثل Dave’s wild west و 1800Cars و ZoomZoomCars

  • أحصل على وقود سيارتك بنفسك

ينصح أثناء تأجير سيارات، أن يتم ملء الوقود بنفسك، من خلال محطات الوقد المحلية المختلفة، لأنه في حالة الاعتماد على شركة أو وكالة تأجير السيارات، فذلك سيكلفك تكلفة إضافية.

وبعض شركات تأجير السيارات، تقدم السيارة المستأجرة ممتلئة بالوقود، وهنا يجب أن تعرف أنك ستكون مطالب بإرجاع السيارة ممتلئة بالوقود أيضًا، وهذا سيفرض عليك تخصيص وقت قبل الذهاب إلى المطار إلى الذهاب إلى محطة الوقود لتزويد السيارة بالوقود.

  • كن أكبر من 25 سنة

الكثير من شركات تأجير السيارات تفرض رسوم إضافية إذا كان المستأجر شاب أو أقل من 25 سنة، في حين كبار السن يكون أكثر بلوغًا وبالتالي لا تفرض رسوم اضافية.

  • تجاهل العروض الترقيات في بداية الاتفاق

تأجير سيارات

البعض يوصي بحجز سيارة منخفضة السعر ثم الاستفسار عن الترقيات فيما بعد عند إتمام التعاقد مع شركة تأجير سيارات، وخاصة في أوقات ذروة استئجار السيارات مثل المصايف.

فهذا سيجعل الشركة تقدم عروض وترقيات مجانية أو ميسورة التكلفة لفئة سيارات أكبر بسبب مشكلات إدارة المخزون.

فإذا كنت تتعاقد على تأجير سيارة  وسئلت عن عما إذا كنت مهتمًا بسيارة أكبر، فأجب أن ذلك يعتمد على السعر ؛ قد تجد نفسك في سيارة أكبر وأفضل بأقل تكلفة إضافية.

 

  • لا تحصل على أنظمة الملاحة GPS

تحب شركات تأجير سيارات أن تضيف نظام الملاحة الخاص بتحديد المواقع(GPS)  وذلك مقابل تكلفة إضافية، ولكن يمكن رفض ذلك.

إذا يمكنك استخدام هاتفك من أجل هذا الغرض، فيمكنك الآن تنزيل خرائط غير متصلة بالإنترنت لبلدان بأكملها على خرائط  Google .

  • جراء فحص سريع للغاية عند المغادرة

عند استلام السيارة، افحصها من الداخل والخارج بحثًا عن أي شيء يمكن اعتباره ضررًا، ابحث عن الخدوش والأجزاء المفككة والنوافذ والمرايا الكهربائية العاملة.

ترقب المشاكل الصغيرة والكبيرة في السيارة، ويمكنك التقط صورًا أو مقطع فيديو للسيارة من الخلف، فيجب أن تعلم أن أي أعطال أو تلف يحدث بالسيارة سوف تتحمله أنت.

عزيزي القارئ، يجب أن تكون حذرا عن تأجير سيارات من أجل قضاء عطلة مميزة في مكان ما،  حتى لا يحدث مشاكل مع شركات تأجير السيارات والتي من شأنها أن تعكر صفو الرحلة.

المصدر:

car Rental Tips • How to Rent a Car For First-Timers

10 Things Not to Do When Renting a Car

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *