تويوتا أفالون أفضل سيارة سيدان كبيرة الحجم

تويوتا أفالون أفضل سيارة سيدان كبيرة الحجم

تويوتا أفالون هي الأفضل في فئة السيارات الكبيرة، لأنها تقدم العديد من المميزات بداية من محركات قوية، وتقديرات مميزة من حيث الاقتصاد في استهلاك الوقود، بالإضافة إلى توفير الراحة والأمان والسلامة لركبيها بفضل أنظمة رائعة متوفرة بشكل قياسي، ومساحات جيدة ومتفردة، وفي هذه المراجعة سوف نتطرق إلى عيوب ومميزات وأسعار تويوتا أفالون.

 

تعرف على مواصفات وأسعار وعيوب ومميزات تويوتا أفالون

ما الجديد في تويوتا أفالون:

أعلنت  شركة تويوتا أن العام الحالي سيكون الأخير لسيارة تويوتا أفالون، مع التأكيد على أن المشتري لن يتمكن من  من اختيار نظام الدفع الرباعي الاختياري.

كما توقف إنتاج نموذج TRD الرياضي، بينما يتوفر طراز Hybrid XSE مع حزمة مظهر Nightshade، وأصبحت ميزة التذكير بالمقعد الخلفي متوفرة في جميع الطرازات، وكما تم ترقية مميزات مساعدة السائق في السيارة بأنظمة أكثر تقدمًا.

طرازات تويوتا أفالون:

في عامها الأخير، تأتي تويوتا أفالون  بثلاثة طرازات وهي: XLE و Touring و Limited، الجميع يحمل ذات المحرك (V6).

وهي تنافس كل من دودج تشارجر ونيسان مكسيما وفولكس فاجن ارتيون.

أداء تويوتا أفالون وقوة محركها:

تمتلك محرك نوعه  V6، سعة 3.5 لتر ينتج قوة حصانية قدرها 301 حصانًا وعزم دوران 267 رطلاً، وهو متصل بناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعة، يعمل بنظام الدفع الأمامي.

يحقق معدل تسارع من الصفر إلى 60 ميلاً في الساعة خلال ست ثوانٍ.

تويوتا أفالون توفر جودة ركوب مميزة، فهي رائعة للقيادة، لكنها ليست رياضية، كما أنها تمتلك نظام التعليق يمتص الصدمات وعيوب الطريق بشكل جيد، كما أنها تتميز بالاستقرار والثبات عند المنعطفات، كما أنها تمتلك نظام توجيه مستجيب وثقل بشكل جيد.

الاقتصاد في استهلاك الوقود في Toyota Avalon:

تستهلك تويوتا أفالون جالون كل 22 ميلا في المدينة و32 ميلا في الغالون على الطريق السريع، وهذه التقديرات هي الأفضل في فئة السيارات الكبيرة.

كما تم تصنيف طرازي Avalon Touring و Limited بمعدل 22/31 ميلا في المدينة / الطريق السريع.

مقصورة تويوتا أفالون من الداخل:

تمتلك  تويوتا أفالون تصميم داخلي مميز، يغلب عليه مواد عالية الجودة مثل الجلد الصناعي والبلاستيك الناعم الملمس والخشب.

تمتلك سيارة تويوتا مقصورة راقية، مميزة في إخماد ضوضاء الرياح والطرق، فـ تويوتا أفالون فهي سيارة سيدان بأربعة أبواب وخمسة مقاعد.

المقاعد الأمامية مبطنة جيدًا ومناسبة للرحلات الطويلة وتوفر مساحة للرأس والقدم، اما المقاعد الخلفية فهي مريحة وهناك مساحة واسعة للكبار، أما الأطفال سيجدون المقاعد الخلفية مثل الكهوف الواسعة.

وتأتي تويوتا أفالون بتنجيد من الجلد الصناعي، ومقاعد أمامية مدفأة بشكل قياسي، ويتوفر تنجيد من الجلد الأصلي، ومقاعد أمامية وخلفية مهواة ومُدفأة، وعجلة قيادة مُدفأة.

توفر تويوتا أفالون مساحة شحن خلفية متوسطة قدرها 16.1 قدمًا مكعبًا، يمكن طي المقاعد الخلفية لأسفل ، مما يسهل نقل العناصر الطويلة مثل الزلاجات.

أنظمة المعلومات والاتصال والترفيه في تويوتا أفالون:

سيارة تويوتا تمتلك نظاما معلوماتيا وترفيهيا بديهيان وسريعي الاستجابة، ويعتمدان على شاشة تعمل باللمس مقاس 9 بوصات بإضاءة ساطعة وسريعة الاستجابة.

توفر عناصر تحكم فعلية  وملموسة لإعدادات الصوت والمناخ الرئيسية، إلا أن نظام الملاحة الاختياري عفا عليه الزمن بالمعايير الحديثة.

  • مميزات معلوماتية وترفيهية قياسية: شاشة تعمل باللمس مقاس 9 بوصات، ويدعم التوافق مع الهواتف من خلال Apple CarPlay و Android Auto ، و Amazon Alexa ، وراديو عبر الأقمار الصناعية ، ومكبرات صوت مكونة من 8 سماعات، وبلوتوث، وخمسة منافذ USB، ونقطة اتصال واي في، والتحكم الآلي في المناخ ثنائي المنطقة، الدخول عن بعد بدون مفتاح، ونظام التشغيل بضغطة زر.
  • مميزات معلوماتية وترفيهية متقدمة: نظام ملاحة، و 14 مكبر صوت ستيريو، وشحن لاسلكي للجهاز
  • الميزات الأخرى المتوفرة: فتحة سقف وإضاءة داخلية محيطة.

أنظمة السلامة والأمان في تويوتا أفالون:

حصلت تويوتا أفالون على درجة موثوقية  رائعة تبلع 85 من 100 نقطة، كما حصلت على العلامة الكاملة (خمس نجوم) تصنيف شامل للسلامة، وخمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي، بالإضافة إلى أربع نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والانقلاب.

ميزات الأمان القياسية Toyota Avalon:

  • نظام التحذير من مغادرة المسار، آخر للتعرف على علامة الطريق
  • فرامل أمامية تلقائية للطوارئ.
  • كاميرا للرؤية الخلفية.
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي.
  • نظام مراقبة النقطة العمياء.
  • مصابيح أمامية أوتوماتيكية عالية الشعاع
  • نظام التحذير من الاصطدام الأمامي.
  • نظام كشف المشاة.

ميزات مساعدة السائق المتقدمة:

  • حساسات الركن الأمامية والخلفية.
  • نظام الرؤية المحيطية.
  • المصابيح الأمامية التكيفية.
  • شاشة عرض على الزجاج الأمامي.

تويوتا أفالون والمنافسين:

أيهما أفضل تويوتا أفالون أم نيسان ماكسيما؟ نيسان ماكسيما خيارًا رائعًا في فئة السيارات الكبيرة، ولكن أفالون الأعلى تصنيفًا لأنها الأكثر راحة وخاصة مقاعدها الخلفية، وأكثر اتساعا، ومقصورتها أكثر جودة، وأقل سعرا منها.

أيهما أفضل أفالون أم تويوتا كامري.

أفالون هي الأفضل، لأن مقصورتها الداخلية أكثر رقيًا، وتأتي مع العديد من المميزات بشكل قياسي، مثل: المقاعد المدفأة ومراقبة النقاط العمياء، إلا أن كامري تتوفر بنظام دفع رباعي عكس تويوتا أفالون.

مميزات تويوتا أفالون :

  • تمتلك محرك قوي وموفر في استهلاك الوقود.
  • توفر عدد كبير من مميزات مساعدة السائق بشكل قياسي.
  • نظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام وبديهي الاستجابة.
  • مقصورة واسعة وذات جودة عالية.

عيوب تويوتا أفالونToyota Avalon:

  • ليست الأفضل من حيث مساحة الشحن الخلفية.
  • سعر البدء مرتفع نسبيًا.
  • لا تأتي بارتفاع جيد عن مستوى الأرض.

أسعار تويوتا أفالون:

يبلغ سعر تويوتا أفالون 36275 دولارًا أمريكيا، وهو أعلى من المتوسط ​​بالنسبة لفئة السيارات الكبيرة . يرتفع السعر إلى حوالي 43000 دولار لطرازات أفالون الأعلى.

ويبدأ سعرها في المملكة العربية السعودية من 175,605 ريال سعودي، أما في دولة الإمارات العربية فيبدأ من 144,900 درهم.

تويوتا أفالون ستجد فيها كل ما تريده من مميزات، فهي سريعة وموفرة للوقود ومريحة وثابتة عند المنعطفات، واسعة من الداخل، ومقصورتها ذات خامات عالية، وتأتي مع مميزات تكنولوجية رائعة، ولكن أنتاجها سيتوقف قريبا، فهل ستفكر في شرائها؟، اما ستلجأ إلى أحد منافسيها، وهناك من ينصح باللجوء بفئة السيارات متوسطة الحجم مثل تويوتا كامري و كيا كادينزا .

 

المصدر:

 Toyota Avalon Reviews

toyota avalon

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *