تويوتا بريوس من أكثر السيارات الهجين مبيعًا

تويوتا بريوس من أكثر السيارات الهجين مبيعًا

في الوقت الذي تقدم فيه تويوتا بريوس تقديرات استثنائية في استهلاك الوقود وتوفير مساحة كبيرة للركاب والبضائع، نجدها تقع في النصف السفلي من فئة السيارات الهجينة والكهربائية، ولكن لماذا تقع تويوتا بريو في هذا التصنيف؟، فهذا ما نحاول توضيحه في هذا المقال الذي يقدم مراجعة شاملة عنها.

تعرف على مواصفات ومميزات وعيوب وأسعار تويوتا بريوس

 

الجديد في تويوتا بريوس:

يدخل تشكيلة تويوتا بريوس طراز جديد يعرف بـ Nightshade ، وهو متوفر بثلاثة ألوان معدنية مختلفة: الفضي ، والأبيض الفائق ، والأسود الليل .

وهو يأتي بعجلات سوداء مقاس 17 بوصة لموديلات الدفع الأمامي و 15 بوصة مع صواميل سوداء لطرزات الدفع الرباعي.

طرازات تويوتا بريوس:

تأتي تويوتا بريوس بأربع فئات، وهي:  L Eco  و LE و XLE و Limited، وتأتي جميع الفئات قياسيا مع ناقل حركة هجينة تتكون من محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.8 لتر ، ومحرك كهربائي ، وناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT) ، ودفع أمامي.

ويتوفر الطرازان LE و XLE بنظام الدفع الرباعي ، ويتمتع الطراز الأساسي بتصنيفات جيدة من حيث الاقتصاد في الوقود، ويأتي مع  قائمة طويلة من المميزات المعلوماتية والترفيه القياسية.

ويمكن اللجوء إلى الطرازات الأعلى في حالة البحث عن مميزات إضافية، مثل مراقبة النقطة العمياء، والمقاعد المصنوعة من الجلد الصناعي، والملاحة، وشاشة العرض العلوية، وشاشة اللمس الأكبر.

أداء تويوتا بريوس وقوة محركها:

تمتلك محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر، وتنتج 121 حصانًا من مجموعة نقل الحركة الهجينة، وهو يقدم أداء منخفض نوعًا ما لأي سيارة أخرى جديدة في السوق.

وينتج عنه تسارع بطيء جدًا، ولكن نظام الدفع لديه انتقالات سلسة بين الطاقة الكهربائية والغازية بالكامل، وتحتوي تويوتا بريوس على ثلاثة أوضاع للقيادة: EV ، و Eco ، و Power.

يجب أن يكون الوضع الاقتصادي هو الخيار الافتراضي، من أجل الحصول على أفضل اقتصاد في استهلاك الوقود مع الحفاظ على هدوء المحرك.

يساعد وضع Power على الحصول على تسارع أفضل، ولكنه يتسبب في حدوث ضوضاء صاخبة وغير مرغوب فيها للمحرك.

تقدم تويوتا بريوس جودة ركوب جيدة ولكن هناك بين منافسيها مثل مازدا 3 من هو أفضل في تجربة القيادة، ويعد افتقارها إلى خفة الحركة هو نتيجة الشعور بالخدر في التوجيه.

اقتصاد تويوتا بريوس في استهلاك الوقود:

تحقق تويوتا بريوس أفضل تقديرات في استهلاك الوقود مقارنة بأي سيارة هجينة أخرى، ويعد الطراز الأساسي  L Eco الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود، حيث تستهلك جالون كل 58 ميلا في المدينة و 53 ميلا على الطرق السريعة.

تحصل طرازات الدفع الأمامي على 54 ميلا لكل جالون في المدينة و 50 ميلا على الطرق السريعة، أما طرازات الدفع الرباعي جالون كل 51/47 ميلا في المدينة / الطرق السريعة.

مقصورة تويوتا بريوس من الداخل:

تحتوي مقصورة تويوتا بريوس على  العديد من الأسطح الناعمة وعالية الجودة، بجانب العديد من المواد البلاستيكية الصلبة، ولكن المقصورة بشكل عام جذابة وراقية.

تتسع تويوتا بريوس لخمسة أشخاص مقاعدها الأمامية  داعمة ومريحة، ونفس الأمر للمقاعد الخلفية، فهي توفر مساحات كبيرة للبالغين.

توفر تويوتا بريوس مساحة شحن أكبر من جميع السيارات الهجينة والكهربائية المنافسة تقريبًا، فنجد طرازات الدفع الأمامي مساحة تخزين تبلغ 27.4 قدمًا مكعبًا، ومع طي المقاعد الخلفية تصل إلى50.7 قدمًا مكعبًا.

أما طرازات الدفع الرباعي فتنخفض مساحة الشحن الخلفية قليلاً إلى 24.6 قدمًا مكعبًا، وإلي 47.9 قدمًا مكعبة مع طي المقاعد الخلفية.

أنظمة المعلومات والترفيه في تويوتا بريوس

تعتمد تويوتا بريوس على نظام معلوماتي وترفيهي سهل الاستخدام يعتمد على شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات.

  • مميزات معلومات وترفيه قياسية: شاشة مقاس 7 بوصات تعمل باللمس، وخواص التوفق مع الهواتف من خلال Android Auto ، و Apple CarPlay ، وAmazon Alexa ، ونقطة اتصالWi-Fi ، ومكبرات صوت ستريو، وراديو قمر صناعي، و3 منافذ USB.
  • مميزات معلومات وترفيه متقدمة: شاشة لمس مقاس 11.6 بوصة، ولكنه تفتقد إلى خاصية Android Auto ، ونظام ملاحي، و10 مكبرات صوتJBL  ستريو، وشحن لاسلكي للهواتف، الدخول بدون مفتاح والتشغيل بضغطة زر.
  • مميزات أخرى: فتحة سقف ومرآة للرؤية الخلفية بخاصية التعتيم التلقائي.

أنظمة الأمان والسلامة في تويوتا بريوس:

حصلت تويوتا بريوس على العلامة الكاملة (خمسة نجوم) كتصنيف شامل للسلامة، مع خمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي وأربعة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والانقلاب.

مميزات مساعدة السائق القياسية:

  • نظام يحذر من الاصطدام الأمامي.
  • خاصية الكبح التلقائي للطوارئ.
  • نظام الكشف عن المشاة.
  • التحذير من الخروج عن المسار.
  • مساعد الحفاظ على الحارة.
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي
  • نظام تتبع المسار.
  • التعرف على إشارات المرور
  • مصابيح أمامية أوتوماتيكية عالية الشعاع
  • كاميرا للرؤية الخلفية

مميزات مساعدة السائق المتقدمة في طرازات تويوتا بريوس:

  • مراقبة النقطة العمياء.
  • شاشة عرض على الزجاج الأمامي.
  • تنبيه حركة المرور الخلفية.
  • حساسات ركن أمامية وخلفية.
  • مساعد ركن السيارة.
  • مصابيح تكيفية أمامية.
  • ماسحات أمامية مستشعرة للمطر.

مميزات تويوتا بريوس:

  1. تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود رائعة
  2. مساحة شحن خلفية مميزة.
  3. مقصورة فسيحة من الداخل ومقاعد داعمة.
  4. مميزات أمان وسلامة كثيرة.

عيوب تويوتا بريوس:

  1. محرك ضعيف الأداء مقارنة بمنافسيها مثل هوندا سيفك.
  2. معدل تسارع ضعيف (تسارع من وضع السكون حتى سرعة 60 ميلا في الساعة خلال 10.8 ثانية)
  3. المقصورة أنيقة، ولكنها ذات جودة مختلطة فبعض خاماتها من البلاستيك.
  4. النظام الترفيه والمعلومات الذي يعتمد على شاشة لمس مقاس 11.6 بوصة لا تدعم خاصية خاصية Android Auto.
  5. السعر مرتفع عن منافسيها الأكثر رفاهية منها مثل نيسان سنترا و هيوندا إلنترا.
  6. صيانة أعطالها مكلف.

أسعار تويوتا بريوس :

يبدأ الطراز الأساسي L Eco من 24525 دولارًا أمريكيًا، يبلغ سعر أفضل طراز وهو Limited  32820دولارًا، أما طرازي الدفع الرباعي ، فتبلغ أسعارهما 27135 دولارًا و 29575 دولارًا.

طالما أن متعة القيادة أو التصميم الداخلي الراقي ليسا اعتبارات رئيسية، فإن تويوتا بريوس هي سيارة هجينة صلبة موفرة للوقود وذات قيمة كبيرة وواسعة.

الجدير بالذكر أن  مبيعات تويوتا بريوس بشكل حاد بنسبة 56.7% مقارنة بالعام الماضي، فهي الآن من أكثر السيارات الهجينة والكهربائية الأكثر مبيعًا .

 

المصدر:

 toyota prius Reviews

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *