جيب لكزس أشهر 6 موديلات في الوطن العربي

جيب لكزس : أشهر 6 موديلات فاخرة في الوطن العربي

تعد سيارات جيب لكزس أحدى أشهر السيارات في  الوطن العربي، فهي نوعية من أفضل سيارات كروس أوفر (SUV)  من حيث الفخامة، تتوفر سيارات جيب لكزس بنظام الدفع الرباعي والدفع الخلفي، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن أشهر الموديلات الموجه إلى منطقة الشرق الأوسط.

قائمة أفضل سيارات جيب لكزس في الوطن العربي

  1. جيب لكزس RX 350

وهي من أهم سيارات جيب لكزس الفاخرة  متوسطة الحجم، التي تعمل بنظام الدفع الرباعي، يوفر تحكمًا جيدًا وقيادة مريحة، تمتلك مقصورة أنيقة وراقية، مع صفين من المقاعد المريحة وقائمة طويلة من الميزات القياسية.

وهي أحدى سيارات جيب لكزس التي تحصل على تصنيفات جيدة من حيث الاقتصاد في استهلاك الوقود، ولكنها في الوقت نفسه  تعاني من بعض القصور مثل سعة الشحن الخلفية الأقل من المتوسط ​، ومقاعد الصف الثالث ضيقة في بعض الطرازات.

 

  1. جيب لكزس UX

وهي أحدى سيارات الدفع الرباعي الصغيرة الفاخرة، والتي توفر العديد من المميزات القياسية، وهي تتوفر بثلاثة طرازات وهي: base و  F Sport وLuxury.

وتتميز بسعر بدء أقل من المتوسط، وبرغم ذلك تحتل ترتيب متدني بين فئة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة صغيرة الحجم بسبب تسارعها البطيء والنظام المعلوماتي والترفيهي المحبط والمخيب للآمال.

كما أنها تتمتع بواحدة من أفضل تقديرات  الاقتصاد في استهلاك الوقود في فئتها،  ولكن محركها ضعيف الأداء ومساحة التخزين الخلفية الأقل من المتوسط في فئتها، حيث يتفوق عليها BMW X1 و فولفو XC40.

  1. جيب لكزس GX

وهي من أفضل سيارات لكزس قدرة على الطرق الوعرة، ولا تتفوق على منافسيها في أي شيء آخر، فمحركها ضعيف، ويقدم معدل تسارع ممل.

لا تتمتع بالاستقرار والثبات عن المنعطفات، مقصورتها تأتي بتصميم عفا عليه الزمان، وتعاني من سوء في تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود، فيتفوق عليها جينيسيس g80 و مرسيدس بنز جي ال اي – كلاس.
تتكون المقصورة من 3 صفوف تتسع لسبعة أشخاص، وتوفر مقاعد الصفوف الأولى والثانية قدرًا كبيرًا من مساحة الرأس والأرجل للبالغين.

 لكزس LX

  1. جيب لكزس LX

وهي أحدى سيارات جيب لكزس الفاخرة كبيرة الحجم، والتي تعمل بنظام الدفع الرباعي، مميزة في السير على الطرق الوعرة، إلا أنها  تحتل الترتيب متدني في فئة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الكبيرة.

تقدم معدل تسارع مخيب للآمال، وتقديرات ضعيفة من حيث الاقتصاد في استهلاك الوقود، وأما مقاعد الصف الثالث فهي ضيقة ، ومساحة الشحن الخلفية أقل من المتوسط.

وفي المقابل، تمتلك سيارة جيب لكزس  LX مقصورة أنيقة ومميزة، وأدوات التحكم في المعلومات والترفيه مثيرة للجنون.

وهي تمتلك محرك V8 سعة 5.7 لتر بقوة 383 حصانًا، متصل بناقل حركة أوتوماتيك ثماني السرعة، وعندما تكون مجهزة بشكل صحيح ، يمكن لـها سحب ما يصل إلى 7000 رطل، ولكن هناك العديد من زملاء فصلها اللذين يتفوقون عليها مثل  تويوتا لاند كروز، وجيب جراند واجونير ومرسيدس بنز جي كلاس.

 

  1. جيب لكزس NX

وهي سيارة دفع رباعي فاخرة مدمجة، ولكنها تحتل مكانة متدنية في فئتها،  تصميمًا داخليًا رائع مع مميزات أمان قياسية ولكن نظامها معلوماتي وترفيهي محبط جدًا.

تأتي في ثلاثة مستويات، وهي: base  وF Sport وLuxury، الجميع يمتلك محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مزود بشاحن توربيني ينتج 235 حصانًا وعزم دوران يبلغ 258 رطلاً، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي سداسي سرعات.

كما أنها أحدى سيارات جيب لكزس التي حصلت على العلامة الكاملة كتصنيف شامل للسلامة، وعلى خمس نجوم في اختبار الاصطدام الجانبي، بالإضافة إلى أربع نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والانقلاب.

  1. جيب لكزس RX

وهي واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي التي قدمتها لكزس، ولكنها ليست الأكثر بهجة في فئتها، تتمثل معظم إيجابياتها في: معدل موثوقية رائع ودرجات سلامة وأمان مميزة.

بالإضافة إلى جودة شاملة متميزة، وقائمة طويلة من ميزات المعلومات الترفيهية القياسية والاختيارية وتقنية السلامة النشطة.

ولكن يعيب لكزس RX مساحة الصف الثالث الضيقة للغاية، وصغر مساحة التخزين الخلفية، ولكن برغم ذلك فسعر البدء بها منخفض عن منافسيها.

الواضح مما سبق  أن سيارات جيب لكزس تشترك في بعض العيوب مثل مساحة التخزين الخلفية، وضيق المساحة المخصصة في الصف الثالث من مقاعدها، كما أن مقصورة بعد موديلاتها لا تتمتع بالجودة اللازمة لتمكينها من احتلال مراكز متقدمة في فئاتها.

المصدر:

Lexus SUVs

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *