دودج فايبر تخفيضات 60% على سعر السيارة الجديدة

دودج فايبر: تخفيضات 60% على سعر السيارة الجديدة

دودج فايبر هي سيارة كوبية رياضية  فاخرة بدأ إنتاجها عام 1992، واستمر حتى عام 2017، لينتج منها خمسة أجيال رائعة، وبرغم توقف إنتاج دودج فايبر إلا أنها ما زالت تباع جديدة في بعض الدول حتى الآن، وهي تتميز بمحرك قوي V10  وثبات رائع عند المنعطفات، فهي تحتل مرتبة متوسطة بين السيارات الرياضية الفاخرة بسبب قيادتها القاسية، ومقاعدها غير مريحة، وموادها الداخلية منخفضة الجودة.

تعرف على عيوب ومميزات وأسعار دودج فايبر

 طرازات دودج فايبر:

تتوفر دودج فايبر 2017، وهو آخر اصدار لها، بأربعة طرازات: SRT و GT و GTS و ACR.

إن SRT الأساسي مجهز جيدًا بميزات الراحة والتكنولوجيا ، مثل التحكم التلقائي في المناخ ونظام المعلومات والترفيه Dodge’s Uconnect الذي يتميز بشاشة تعمل باللمس مقاس 8.4 بوصة ، والتعرف على الأوامر الصوتية ، وبلوتوث ، وراديو القمر الصناعي ، وراديو عالي الدقة ، ومنفذ USB ، ونظام ملاحة ، و نظام صوتي يضم 12 مكبر صوت. هناك أيضًا شاشة مقاس 7 بوصات في لوحة العدادات يمكنها عرض بيانات الأداء.

يضيف طراز  GT جلدًا مطورًا ، وتحكمًا بالثبات بخمسة أوضاع ، والتحكم في الجر بجميع السرعات. تقدم GTS مقاعد أمامية كهربائية بستة اتجاهات ، وستيريو Harman Kardon بـ 18 مكبر صوت.

تم تصميم طراز  ACR للاستخدام على مضمار وحمل تصميمات خارجية وداخلية مميزة. تعتبر GTS ، التي تجمع بين الراحة والأداء ، أفضل تشكيلة لمعظم المشترين.

 أداء دودج فايبر وقوة محركها

تعمل دودج فايبر بمحرك V10 بقوة 645 حصانًا، مزودًا بناقل حركة يدوي قياسي بست سرعات (لا يتوفر أوتوماتيكيًا)، وتحقق السيارة معدل تسارع من وضع السكون حتى سرعة 60 ميلا في الساعة خلال 3.3 ثانية.

تتمتع فايبر بقوة جبارة، ومعدل تسارع فوريًا وقويًا، وتوجيه سريع وثبات عند المنعطفات، ركوبها قاسي ينقل كل عيوب الطريق إلى المقصورة الرئيسية.

الاقتصاد في استهلاك الوقود

تستهلك دودج فايبر جالون لكل 12 ميلا في المدينة و 19 ميلا على الطرق السريعة ،  وهي تقديرات منخفضة بالنسبة لفئة السيارات الرياضية الفاخرة .

مقصورة دودج فايبر من الداخل

دودج فايبر من الداخل

 يتخلف فايبر عن السيارات الرياضية الأخرى ذات الأسعار المماثلة في العديد من الجوانب، حيث ستجد العديد من الأسطح ناعمة الملمس والمواد عالية الجودة في جميع أنحاء المقصورة، لكن المنافسين ذوي الأسعار المماثلة  يأتون بخامات أفضل.

قد يكون من الصعب دخول إلى مقصورتها بسبب عتبات أبوابها العالية والعريضة، كما أن الرؤية ضعيفة في المقعدين الأماميين بسبب انخفاضهما .

مقاعد دودج فايبر ثابتة ولا تدعم التعديل الكهربائي، مما يجعل المقاعد غير مريحة في الرحلات الطويلة، ولكن أحد الجوانب الإيجابية هو توفر ستة أقدام لديهم كمساحة كافية للأرجل.

تتوفر تنجيد من القماش بشكل قياسي، كما يتوفر تنجيد جلدي مُحسَّن في بعض الطرازات، تمتلك مساحة شحن خلفية  قدرها 14.7 قدم مكعب.

تعد منطقة شحن دودج فايبر واحدة من أكثر مناطق الشحن اتساعًا في هذا القطاع. صندوق سيارة شيفروليه كورفيت 2017 أكبر قليلاً بقليل حيث يبلغ 15 قدماً مكعباً.

أنظمة الترفيه والمعلومات والاتصال في دودج فايبر:

تمتلك فايبر نظامًا معلوماتيًا وترفيهيًا يعتمد على شاشة تعمل باللمس 8.4 بوصة، ويعرف هذا النظام باسم Uconnect  ويتميز بسهولة الاستخدام وسرعة الاستجابة.

يدعم برنامج الأوامر الصوتية بشكل مميز، وهي مزودة بنقطة اتصال واي فاي، وبلوتوث وراديو القمر الصناعي وراديو عالي الدقة ومنفذ USB ونظام ملاحة.

تمتلك دودج فايبر نظاما صوتيا بعرف باسم Harman Kardon مكون من 12 مكبر صوت قياسي، وكما يتوفر نظام صوتي بـ 18 مكبر صوت.

وتمتلك سيارة دودج شاشة قياسية بحجم 7 بوصات في لوحة العدادات التي تعرض بيانات الأداء، ويبلغ طولها 14.6 قدمًا، ويتراوح وزنها ما بين 3366 رطلاً إلى 3415 رطلاً.

أنظمة الأمان والسلامة في دودج فايبر:

تتمتع  دودج فايبر  بمعدل موثوقية متوسط عبارة 2.5 نجمة من أصل خمسة، في حين أنها توفر عدد من مميزات الأمان والسلامة، وهي كالتالي:

  • نظام الفرامل المانعة للانغلاق.
  • إنذار لمنع السرقة
  • التحكم الديناميكي للثبات.
  • توزيع قوة الفرملة الكترونيا EBD.
  • نظام مراقبة النقطة العمياء.
  • حساسات مستشعرة للمطر.

مميزات دودج فايبر:

  • محرك قوي ومعدل تسارع رائع.
  • تتميز بمعالجة مثيرة
  • تمتلك نظام ترفيهي سهل الاستخدام.

عيوب دودج فايبر :

  • المقصورة من الداخل غير مريحة.
  • طريقة دخولها صعبة
  • الاقتصاد في استهلاك الوقود ضعيف عن المنافسين.
  • جودة مقصورتها من الداخل ليست الأفضل فـ شيفروليه كورفيت أفضل منها.

أسعار دودج فايبر في الدول العربية:

في طرح أحدث موديل لسيارة دودج فايبر في 2017، كان سعرها يصل إلى 117,895 دولار أمريكي (442,203 ريال سعودي).

ولكن مع إعلان توقف إنتاجها، عمل تخفيضات كبيرة تصل إلى 60% في بعض الدول من قبل الوكلاء من أجل بيع المتبقي منها من سيارات جديدة 100%.

والجدير بالذكر أن سبب توقف إنتاج هذه السيارة، يرجع إلى عدم توفر إمكانية لإضافة وسائد هوائية أمامية، فربما تعود من جديد عند إيجاد حل لذلك؟

دودج فايبر هي سيارة عضلات أمريكية تقدم قوة جبارة  كما هو معروف عن هذه النوعية من السيارات ولكن يعيبها بعض الأمور

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *