9 معلومات لا تعرفها عن سيارات رولز رويس

9 معلومات لا تعرفها عن سيارات رولز رويس

هنري رويس هو مبتكر السيارات الأكثر رفاهية في العالم الآن، وهي رولز رويس، عام 1904، وذلك بحثًا عن مجد يفوق عمالقة صناعة السيارات في فرنسا، فيما تبنى الأرستقراطي تشارلز رولز رؤية رويس  لتكن ضمن الأفضل والأشهر في العالم في مجال صناعة السيارات.

إن تاريخ Rolls-Royce المشهود رائع بقدر ما هو طويل، مليء بلحظات لا تصدق من الإبداع والابتكار والرفاهية الخالصة، وخلال السطور التالية سوف نرصد أكثر الحقائق إثارة للاهتمام في تاريخ رولز رويس البالغ 117 عامًا.

تاريخ مشرق ومتألق لسيارات رولز رويس

  1. أول سيارة رولز رويس بقوة 10 حصان

السيارة الأولى لرولز رويس  ظهرت لأول مرة في عام 1904 ،  وكانت تمتلك  محرك ثنائي الأسطوانات سعة 1.8 لتر من بقوة 10 حصان.

وكانت تمتلك كرنك ثلاثي المحامل وأعمدة كامات ثنائية تعمل على تشغيل العادم الجانبي والصمامات العلوية، وبها ناقل حركة يدوي ثلاثي سرعات

  1. أنفقت BMW عشرات الملايين من أجل حقوق الزخرفة

عندما اشترت BMW شركة Rolls-Royce من فولكس فاجن في عام 2002 ، احتفظت فولكس فاجن بحقوق The Spirit of Ecstasy. بعد ذلك، طلبت فولكس فاجن 40 مليون دولار لنقل الملكية إل BMW ، والتي وافقت ودفعت.

 

  1. أكثر من 60 % من سيارات رولز رويس ما زالت عاملة حتى الآن:

تركز رولز رويس على تصنيع سيارات متينة ودائمة، ولهذا مازال ما لا يقل عن 65 % من سياراتها خارج خط الإنتاج لا تزال تعمل وعلى الطرق السريعة حتى اليوم.

في عام 2019، وضعت رولز رويس شركات تصنيع السيارات الكبرى في مأزق عندما وصلت سرعة سيارتها الخارقة من طراز Chiron ، بقيادة آندي والاس ، إلى 304.77 ميل في الساعة .

وهذه ليست المرة الأولى، فقد اشتهرت محركات رولز رويس V-12 بقوة 2300 حصان وسعة 36.7 لتر بأداء فائق وسرعة مذهلة في ثلاثينيات القرن الماضي.

في عام 1933 أيضا، تمكن السير مالكولم كامبل ، من خلال كامبل-رايلتون بلو بيرد، من تحقيق رقم قياسي جديد، حيث وصلت سرعة السيارة إلى 272.46 ميل في الساعة.

  1. تنتج محركات طائرات قوية للغاية

رولز رويس بارعة في تصنيع محركات طيران، ففي عام 1933 تمكنت رولز رويس من إنتاج محرك  Spitfire Merlin V- 12  سعة 27 لترًا.

ولَّد هذا المحرك قوة دفع قوية من العادم لدرجة أنه عندما قام المهندسون بضبط مخرج العادم بزاوية للخلف، اكتسب المحرك قوة 10 أميال إضافية.

  1. Phantom IV سيارة من أجل العائلة المالكة فقط

رولز رويس اكتسبت سمعة تستحقها للأناقة طوال ثلاثينيات وأربعينيات القرن الماضي، وأصبحت الخيار الوحيد لنخبة العالم.

وشهد عام 1950 انفصال العائلة المالكة البريطانية عن شركة دايملر من أجل  رولز رويس ، وكانت الأميرة إليزابيث أول من حصل على سيارة Phantom IV ، والتي أصبحت نموذجًا مصممًا فقط للعائلة المالكة ورؤساء الدول الآخرين. تم إنتاج 18 طرازًا فقط من طراز Phantom IV ، مما يجعلها من أندر طرازات  رولز

 

  1. رجل واحد برسم جميع خطوط رولز باليد

تستعين رولز رويس برجل يرسم خطوطها على جسم سياراتها من الخارج على مدار الـ 17 عامًا الماضية، وهذا الشخص يدعى مارك كورت.

كان كورت يقوم بهذا العمل المعقد منذ أن افتتحت الشركة مصنع Goodwood في عام 2003 ويقال إنه يكسب راتباً مكون من ستة أرقام.

 

  1. أغلى سيارات رولز على الإطلاق

تعد سيارة رولز رويسSweptail  كوبيه من أغلى سيارات رولز على الإطلاق، حيث استغرق بنائها من خمس سنوات بعد أن قدم عميل ملياردير الطلب مرة أخرى في عام 2013.

استوحى تصميمها من خطوط Rolls-Royce الكلاسيكية لنماذج العام الماضي، بما في ذلك المواد الخشبية الداكنة التي استخدمتها ثم البنائين.

 

  1. يستغرق بناء Phantom شهرين على الأقل

تم طرح فانتوم في عام 2003 ، وكانت أول سيارة رولز رويس تحت إدارة BMW ، والأرقام وراء الإنتاج مذهلة.

يجب أن تكون أكثر من 200 قطعة ألمنيوم و 300 قطعة من السبائك ملحومة يدويًا. يتطلب التنجيد 75 مترًا مربعًا من المواد وحوالي 17 يومًا لإكماله.

يتم تقديمها بأكثر من 44000 لون، ويستغرق تجهيز السيارة الواحدة شهرين على الأقل.

  1. برنامج تدريب السائق فريد من نوعه

ربما ليس من المستغرب أن رولز رويس في جميع أنحاء العالم لا يقودها دائمًا أصحابها، وأدى انتشار Rolls-Royces التي يقودها سائق الشركة إلى تقديم برنامج تدريبي لاستكمال تجربة عملائها الأكثر ثراءً.

يُعرف باسم برنامج White Glove التدريبي ، وهو يسعى إلى تدريب السائقين المستقبليين على آداب السلوك وسلوك القيادة.

بل إنها تصل إلى حد تدريبك على كيفية فتح أو إغلاق الباب لتجنب بصمات الأصابع على السيارة ، أو كيفية الفرملة حتى لا تتوقف السيارة بطريقة مزعجة، وغيرها من الأشياء الأخرى، وهو البرنامج الوحيد من نوعه من شركة كبرى لتصنيع السيارات.

رولز رويس علامة تجارية في مجال صناعة السيارات، حظيت بشعبية كبيرة بين الطبقات الأرستقراطية حول العالم، واستطاعت أن تحفر اسمها بنور يضيء تاريخها العريق.

المصدر:

15 Things You Didn’t Know About Rolls-Royce

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *