سيارات بي ام دبليو الأكثر شهرة والأفضل من حيث المواصفات

سيارات بي ام الاشهر والافضل.. اختر ما يناسك

سيارات بي ام دبليو هي واحدة من أشهر العلامات الألمانية التي أوجدت لنفسها مكانة كبيرة  في الأسواق العالمية منذ إنشائها عام 1916، وكانت في بداية متخصصة في صناعة محركات الطائرات، والآن سيارات بي ام دبليو هي واحدة من أفضل منتجاتها بجانب الدرجات النارية، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن أشهر وأفضل موديلات سيارات بي ام دبليو خلال العام الحالي..

قائمة أفضل سيارات بي ام يمكن الحصول عليها

  1. سيارات بي ام دبليو 2:

هي سيارة صغيرة فاخرة تأتي بأشكال كوبيه، وقابلة للتحويل، وسيدان، نجد  الكوبيه والقابلة للتحويل يأتيان بمقعدخلفي ضيق، لكن Gran Coupe بها صف ثان مناسب للبالغي.

يتضح من قائمة سيارات بي ام المكونة من خمسة محركات قوية أنها  تقدم معالجة برعة لعملية القيادة،  كما أنها جيدة من حيث الاقتصاد في استهلاك الوقود.

تساعد ديناميكيات القيادة المثيرة، والمقصورة المصقولة بالمميزات الرائعة والخامات الجيدة، ونظام المعلومات والترفيه المباشر في دفع سيارة BMW 2 Series  إلى المرتبة الثالثة في تصنيفات السيارات الصغيرة الفاخرة.

للمزيد: سيارات شيفروليه : أفضل 9 موديلات يمكن الاعتماد عليها

 

  1. سيارات بي ام دبليو 3:

وهي من أهم وأشهر سيارات بي ام دبليو  الفاخرة، وهي توفر تحكمًا حيويًا ومحرك قويًا، لكن مقصورتها محبطة قليلاً مقارنة بالمنافسين.

وهي سيارة موفرة جدًا في استهلاك الوقود مع محركها القياسي، وتحقق تسارعا كبيرًا، وتمتلك مقصورة فسيحة ومقاعد مريحة، وكذلك مساحة تخزين خلفية مميزة.

تمتلك مقاعد فسيحة ومريحة وواحدة من أكبر الحقائب في فئتها، وتشمل سلبياتها القليلة جودة المقصورة التي لا تتطابق تمامًا مع إسراف بعض المنافسين.

ونظام المعلومات والترفيه الذي يكون سهل الاستخدام بشكل عام ولكنه يتميز ببعض عناصر التحكم الاختيارية الصعبة.

تأتي بشكل قياسي مع محرك رباعي الأسطوانات مزود بشاحن توربيني يولد 255 ، ويحتوي طراز  BMW M340iعلى محرك سداسي الأسطوانات مزود بشاحن توربيني يصل إلى 382 حصانًا.

  1. سيارات بي ام دبليو 4 :

هي سيارة صغير الحجم تم أعادة تصميمها لتكون ممتعة في قيادتها وراقية في تصميمها الداخلي وتأتي مع الكثير من المميزات البديهية.
تتسع لأربعة أشخاص في كل من طرازات كوبيه والقابلة للتحويل، تمتلك مقاعد أمامية وخلفية  فسيحة ومريحة،  المقاعد الأمامية فسيحة ومريحة.

وتأتي بشكل قياسي مع نظام معلوماتي وترفيهي مكون من: شاشة تعمل باللمس مقاس 8.8 بوصة ونظام ملاحة وجهاز استريو مزود بـ 10 مكبرات صوت وراديو عبر الأقمار الصناعية وراديو عالي الدقة وبلوتوث ومنافذ USB والتوافق مع الهواتف من خلال نظامي Android Auto وApple CarPlay.

كما أنها تأتي مع الكثير من المميزات القياسية والمتقدمة، مثل: نظام تثبيت السرعة التكيفي، وتحذير الاصطدام الأمامي، وكشف المشاة والمكابح التلقائي في حالات الطوارئ، ومراقبة النقطة العمياء، وتحذير مغادرة المسار.

ويعيب هذه الفئة من سيارات بي ام هو سعرها المرتفع عن باقي سيارات فئتها، فإذا تمكنت من الحصول على هذه السيارة بسعر مناسب ومميز، فهذا سيكون رائعًا.

  1. سيارات بي ام دبليو 7:

سيارات بي ام دبليو 7

هي سيارات سيدان فائقة الفخامة تتميز بقيادتها المرنة، ومقصورة الداخلية الفسيحة والهادئة، والمقاعد المريحة والعديد من مميزات التكنولوجيا والسلامة القياسية.

نظام المعلومات والترفيه الخاص بها سهل الاستخدام في معظمه، مواد المقصورة الرئيسية راقية.

وبالنسبة لمحرك سيارات بي ام الفئة السابعة، فهي تأتي بمحرك قوي سداسي الأسطوانات، ومحرك هجين إضافي، ويتوفر محركات أخرى بداية من محركات  V8، وحتى محركات V12 الضخمة.

وتأتي مع مميزات قياسية مثل: شاشة تعمل باللمس مقاس 10.2 بوصة، ونظام ملاحة، وراديو عبر الأقمار الصناعية، والتعرف على الصوت والإيماءات، ونقطة اتصال Wi-Fi وشحن الجهاز اللاسلكي

وعلى صعيد مميزات الأمان المتقدمة، سنجد نظام كاميرا الرؤية المحيطية لركن السيارة،  ونظام المساعدة على الركن بدون استخدام اليدين وغيرها من الأنظمة الأخرى.

تعرف على: سيارات كهربائية : أفضل 14 سيارة لهذا العام

  1. BMW X1

وهي من أقوى سيارات بي ام دبليو، فهي سيارة دفع رباعي صغير فاخرة، تتميز بتعاملها الرياضي مع الطرق في السرعات العالية.

تمتلك مقصورة أمامية مريحة وفسيحة، ذات خامات مميزة، ومساحة شحن خلفية رائعة تصل إلى 27.1  قدمًا مكعبة خلف المقاعد الخلفية و 58.7 قدمًا مكعبة عند طيها.

تمتلك محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 228 حصانًا، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

وقد حصلت سيارات بي أم X1 على خمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي وأربعة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والانقلاب.

  1. MW X3

وهي سيارة دفع رباعي مدمجة فاخرة، وهي تحتل المركز الأول في فئتها، وذلك بفضل تصميمها الداخلي الفسيح ومميزاتها المعلوماتية والترفيه سهلة الاستخدام وأداء محركها القوي والتحكم المتوازن.

وتمتلك مساحة شحن خلفية مميزة، قدرها 28.7 قدمًا مكعبًا، وتزداد بطي المقاعد الخلفية إلى 62.7 قدمًا مكعبة.

مقصورتها تسع لخمسة أشخاص، المقاعد الأمامية داعمة ومبطنة بشكل جيد ووضعية القيادة مريحة والرؤية الخارجية جيدة في كل الاتجاهات كما أنها عازلة للضوضاء.

هي أحدى سيارات بي ام التي تمتلك بشكل قياسي مع محرك رباعي الأسطوانات بقوة 248 حصانًا وناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ونظام دفع خلفي، ونظام الدفع الرباعي متاح أيضًا.

وهذا المحرك يحقق معدل تسارع  من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة ست ثوانٍ فقط، وهناك ثلاثة محركات أخرى للاختيار من بينها: محرك رباعي الأسطوانات بسعة 288 حصانًا (xDrive30e)، وشاحن توربيني بقوة 382 حصانًا (M40i)، وشاحن توربيني مزدوج بقوة 473 حصانًا (X3 m).

كما أنها حصلت على العلامة الكاملة في اختبارات التصادم الجانبي والأمامي، وعلى 4 نجوم في اختبار الانقلاب، وتتمتع بمعدل موثوقية يبلغ 79 من 100، وهو الأفضل.

  1. سيارات بي ام دبليو سلسلة X5

واحدة من أفضل سيارات بي ام دبليو متوسطة الحجم الفاخرة، والتي تعمل بنظام الدفع الرباعي، هي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات تتميز بمعدل تسارع رائع، ومقصورة داخلية جذابة، وتأتي مع قائمة طويلة من الميزات القياسية.

تمتلك نظام تعليق خاص بها ليمتص المطبات بسهولة على الطريق السريعة والوعرة، وتأتي بخمس فئات وهي: sDrive40i ، xDrive40i ، و xDrive45e ، و M50i ، و X5 M .

يأتي الطراز الأساسي أيضًا بمحرك  توربيني سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر بقوة 335 حصانًا، متصل بناقل حركة ثماني السرعات، ويعتمد على الدفع الخلفي.
وحصلت على معدل موثوقية متوقعة تبلغ 81 من 100، وهو تصنيف رائعة، كما أنها  على العلامة الكاملة (خمس نجوم) في اختبار التصادم الجانبي وأربع نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والانقلاب.

فيما حصلت الطرازات ذات الدفع الخلفي على خمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي وأربع نجوم في اختبار التصادم الأمامي.

  1. سيارة BMW X7

وهي أحدى سيارات بي ام دبليو العائلية المميزة،  والتي توفر متعة قيادة كبيرة، ومقصورة فاخرة الخامات، ومعدل تسارع مرضي، ومحرك قوي.

تحتوي على السيارة على ثلاث صفوف من المقاعد، الأمامية والثانية مقاعد مريحة، ولكن مقاعد الصف الثالث قد تكون ضيقة بالنسبة للبالغين، فهي تتسع لسبعة أشخاص فقط.

كما أن مساحة التخزين الخلفية أحد عيوب هذا الموديل، فهي أقل من منافسيها، فهي تصل إلى 12.8 قدمًا مكعبة خلف مقاعد الصف الثالث، وتزداد إلى  48.6 قدم مكعب بطي هذه المقاعد، وتصل إلى 90.4 قدمًا مكعبًا بطي كلا الطفين الثاني والثالث.

تأتي بشكل قياسي مع محرك سداسي الأسطوانات مزود بشاحن توربيني بقوة 335 حصانًا، متصل بناقل حركة اتوماتيكي ثماني السرعات.

ويمكن ترقية هذه المحركات لداء اكثر قوة، للحصول على قوة 523  حصان و612 حصان  من خلال محرك نوعه V7 وذلك بشكل اختياري.

وفي الغالب وكما هو معهود لا تخضع السيارات الباهظة إلى تقييمات السلامة والأمان، ولكنها تحتوي على عدد كبير من المميزات القياسية مثل مراقبة النقطة العمياء وتحذير مغادرة المسار والتعرف على حدود السرعة وحساسات ركن أمامية وخلفية وغيرها.

اقرأ: اكسسوارات سيارات لا غنى عنها وأخرى يجب الابتعاد عنها

  1. BMW Z4

وهي نوع آخر من سيارات بي ام، فهي سيارة رياضية قابلة للتحويل فاخرة، ممتعة في القيادة، وتمتلك مقصورة مريحة، ولكن المنافسين في نفس الفئة يتفوقون عليها.

من أشهر مميزاتها هو اقتصادها في استهلاك الوقود لدرجة كبيرة، وتقدم نظام معلوماتي وترفيهي بديهي وسهل الاستخدام مع عدد كبير من مميزات الأمان القياسية.

تمتلك محرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 255 حصانًا، متصل بناقل حركة اتوماتيكي ثماني السرعات.

ويتوفر يشكل اختياري محرك توربو سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر بقوة 382 حصانًا، يدعم نظام الدفع الخلفي ومتصل بناقل حركة أتوماتيكي ثماني السرعات.

تأتي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة، وتدعم التوافق مع الهواتف من خلال Android Auto، وApple CarPlay، وراديو القمر الصناعي، ونظام ملاحة، ومجموعة أدوات رقمية مقاس 10.25 بوصة.

توفر مساحة تخزين خلفية قدرها 9.9 قدم مكعب، وهو حجم جيد لسيارة فاخرة صغيرة قابلة للتحويل.

  1. سيارات بي ام i3 الهجين والكهربائية:

هي سيارة  تتميز بمعدل تسارع جيد، وتعامل رشيق، ومقصورة راقية ومنطقة شحن خلفية راقية، ولكنها تفتقر إلى التكنولوجيا الحديثة وميزات السلامة للسيارات الهجينة والكهربائية الفاخرة الأخرى.

توفر مساحة شحن خلفية قدرها 15.1 قدمًا مكعبًا وتزداد إلى 36.9 قدم مكعب عند طي المقاعد الخلفية، يعد نظام المعلومات والترفيه بسيطًا، ويتم التحكم في معظم الوظائف بواسطة مقبض دوار كبير في الكونسول الوسطي.

ولا يتواجد شاشة تعمل باللمس، أو توافق مع الهواتف الذكية وهذا أحد الأشياء التي تتفوق بها السيارات الكهربائية الفاخرة الأخرى.

يحتوي محركها على حزمة بطارية ليثيوم أيون بقوة 42.2 كيلو وات في الساعة ومحرك كهربائي بقوة 168 حصانًا ، ويحتوي الطراز i3s على نفس البطارية والمحرك، ولكنه ينتج إجمالي 181 حصانًا .

وبذلك نكون قد انتهينا من قائمة أفضل سيارات بي ام دبليو خلال العام الحالي، نتمنى أن تنال هذه القائمة رضاكم، شاركونا بتعليقاتكم.

المصدر:

BMW

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *