Advertisement
سيارات تسلا

سيارات تسلا: أفضل 5 موديلات فاخرة

سيارات تسلا هي واحدة من أفضل العلامات التجارية الأمريكية التي حققت نجاحات كبيرة خلال الأعوام السابقة،  فالمعروف عن سيارات تسلا أنها سيارات كهربائية عالية الأداء، اعتمادية وتتمتع بمعدل موثوقية عالٍ، وهناك العديد من الفئات التي تحظى بشعبية كبيرة في مناطق مختلفة حول العالم،  وفي هذا المقال سوف نتحدث عن أحدث موديلات سيارات تسلا فتابع القراءة لمعرفة المزيد.

تعرف أفضل وأقوى موديلات سيارات تسلا عالميا

  1. تسلا 3 :

إذا كنت تبحث عن أحدى سيارات تسلا التي يعرف عنها أنها ميسورة التكلفة، فلديك  تسلا موديل 3 فهي سيارة سيدان، تحتل المركز الثاني في قائمة أفضل السيارات الهجينة والكهربائية الفاخرة بعد فورد موستانج وتليها هيونداي كونا.

تسلا 3 سيارة جيدة. لديها واحدة من أطول نطاقات القيادة في فئتها ، تتميز مقصورة بسيطة ومساحة تخزين خلفي كبيرة، فإن مساحة المقعد الخلفي مريحة، وقد يكون من الصعب استخدام شاشة اللمس الكبيرة أثناء القيادة.

على الرغم أنها تعد سيارة ميسورة التكلفة بالنسبة لأسعار أخواتها من نفس العلامة التجارية، إلا أنها تعد باهظة الثمن مقارنة بمنافسيها، ولكنها تتفوق عليها في العديد من المميزات مثل المقصورة الفاخرة والتسارع القوي ومميزات الأمان الرائعة.

 

  1. تسلا موديل S:

هي أحدى خيارات سيارات تسلا  الأكثر إقناعًا في قطاع السيارات الهجين والكهربائية، تمتلك تقديرات جيدة من حيث نطاق القيادة والذي قد يصل إلى 412 ميلاً.

تتسع مقصورتها لأربعة أشخاص وتوفر مساحة شحن خلفية كبيرة تصل إلى 58 قدم مكعب، بجانب صندوق أمامي ثانوي لتوفير مساحة إضافية.

وهي تنافس كل من بورش Taycan وأودي ترون GT، كلاهما يتحدى الطراز S من حيث الأداء والراحة ، لكن نطاقه المتفوق وتكنولوجيا القيادة شبه المستقلة المتاحة يرجحان سيارة تسلا لدى المستهلك.

  1. تسلا موديلا X :

Tesla Model X

Tesla Model X هي سيارة كروس أوفر سريعة وعالية التقنية تأتي قياسيًا بمحركين كهربائيين بإجمالي 670 حصانًا ونظام دفع رباعي، ونسخة ثلاثية المحركات تسمى Plaid تجعل قوة مذهلة تبلغ 1020 حصانًا .

مقصورتها تمتلك شاشة عملاقة تهيمن على لوحة القيادة، وتوفر صف ثالث لأنها سيارة عائلية متعددة الاستخدام، ويمكن استبدال مقاعد الصف الثاني بكراسي القبطان.

هي أحدى سيارات تسلا  التي تحتل المركز الأول في فئتها من حيث مساحة التخزين الخلفية و ومداها الكهربائي.

وهو أحدى سيارات تسلا التي يعيبها أنها لا يدعم التوافق مع الهواتف من خلال Android Auto أو Apple CarPlay، جودة بناء المقصورة غير متسقة.

  1. تسلا Y

وهي أحدى سيارات تسلا التي تتغلب  على منافسيها مثل Ford Mustang Mach E و Volkswagen ID.4، لأنها تقدم مدى أطول يصل إلى 330 ميلًا لكل شحنة، وتوفر صف ثالث اختياري من المقاعد والذي لا يزال نادرًا في عالم EVs SUVs.

وهي أحدى سيارات تسلا التي  تعتمد على نظام الدفع الرباعي، والتي تقدم معدل تسارع جيد، ويمكنها التعامل مع الطرق المختلفة  بسلاسة.

تتميز بالثبات ولكنها غير مريحة، مقصورتها فسيحة، صنعت من مواد عالية الجودة ، وأول صفين من المقاعد مريحان وفسيحان، ولكن مقاعد الصف الثالث ضيقة، هناك الكثير من الأنظمة والوسائل التكنولوجية.

ولكن قد يرى البعض أن المقصورة رديئة التجميع، والنظام الترفيهي والمعلوماتي خالي من أدوات التحكم الماديةـ، ولا يدعم التوافق مع الهواتف من خلال Android Auto أو Apple CarPlay.

  1. تسلا Cybertruck:

وهي واحد من أغرب سيارات تسلا التي يمكن أن تراه، فهي تشبه مكوك فضائي، تأتي بتصميم التصميم الخارجي ذو حواف حادة المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ وللخدش والانبعاجات.

وهي أحدى سيارات تسلا التي تعتمد على نظام الدفع الرباعي ومحركات كهربائية، يمكنها سحب ما يصل إلى 14000 رطل ويبلغ نطاق القيادة التقديري 500 ميل أو أكثر.

لا يزال هناك الكثير لا نعرفه عن Cybertruck ، بما في ذلك موعد طرحها للبيع رسميًا. في الوقت الحالي ، يبدو أن الإصدارات الأولى ستدخل حيز الإنتاج في أواخر العام المقبل.

استطاعت سيارات تسلا أن تحفر لنفسها إرثا لا يمكن لأحد أن يخفيه مهم مر الزمن، بفضل قدراتها الرائعة والتي جعلتها تتفوق على منافسيها في مدى القيادة وبجانب محركاتها الكهربائية الجبارة.

المصدر:

tesla

tesla models

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *