أحدث سيارات رينو

أفضل 8 سيارات رينو في الدول العربية

سيارات رينو اعتمادية ومميزة جدًا في أدائها،  وتحظى بشعبية مميزة في الدول العربية، فرينو هي مؤسسة فرنسية عريقة، استطاعت خلال عقود متعاقبة أنتاج سيارات رينو ذات المواصفات والمميزات الرائع، وخاصة بعد شراكتها مع العلامة التجارية اليابانية نيسان، وبرغم الشراكة، فما زال كل من منهما يحتفظ بهوية خاصة به.

سيارات رينو متنوعة، فهناك سيارات الهاتشباك و MPVs و SUVs ، ولكن سيارات رينو الأكثر مبيعًا هي سيارات الهاتشباك الصغيرة والمتوسطة مثل ميجان، وسيارات الدفع الرباعي العائلية مثل Captur و Kadjar، وهذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال.

أفضل سيارات رينو كروس أوفر:

من خلال متابعة الموقع الرسمي لـ سيارات رينو الموجه لمنطقة الشرق الأوسط ودول الخليج، نجد  الشركة الفرنسية تقدم طرازها ستيب واى لعملائها هناك.

  • ستيب واى:

هي سيارة عائلية هاتشباك صغيرة، تمتلك محرك رباعي الأسطوانات  سعة 1.6 لتر، بقوة 110 حصان، وعزم دواران 3750 نيوتن /متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي.

وهي أحدى سيارات رينو التي تحقق السيارة معدل تسارع من وضع السكون حتى سرعة 100 كم في الساعة خلال 12.3 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 163 كم في الساعة، وهذا يجعل أدائها باهتا مقارنة بمنافسيها.

كما أن السيارة ليست موفرة في استهلاك الوقود  مثل شيري تيجو 3،  حيث تستهلك 7.9 لتر كل 100 كيلو متر داخل المدينة، وهذه الكمية تقل في حالة السير على الطرق السريعة والمفتوحة.
ولكن بشكل عام، تعد من أفضل السيارات في السوق العربي في فئتها، فقد احتلت المركز الثامن في مصر عام 2013 ضمن قائمة السيارات الأكثر مبيعًا.

فهي أحدى سيارات رينو التي  تتميز بتصميم خارجي مميز، ومقصورة داخلية واسعة تتسع لخمسة أشخاص، مع نظام معلومات وترفيهي جيد، يعتمد على شاشة مقاس 7 بوصة.

 

أفضل سيارات رينو سيدان:

برغم أن الاهتمام الأكبر من قبل محبي  اقتناء سيارات رينو، منصبا على سيارات الهاتشباك، إلا أن سيارات رينو سيدان، تأتي بمواصفات مميزة.

ومن أشهر موديلات سيارات رينو سيدان، التالي:

  • رينو لوجان:

وهي سيارة اقتصادية واعتمادية بشكل كبير، استطاعت أن تحقق نجاحًا كبيرًا في الأسواق العربية منذ بدء أنتاجها، واستطاعت أن تحجز لنفسها مكانًا بين منافسيها مثل نيسان صني وشيفروليه إفيو ولادا جرانتا ووشيري اريزو وBYD F3، ستروين سي اليزيه.
وهي أحدى سيارات رينو سيدان، مدمجة صغيرة الحجم، تمتلك محرك رباعي الأسطوانات، نوعه 1600 سي سي، بقوة 110 حصان وعزم دوران 148 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيك خماسي السرعات أو ناقل حركة مانيوال.

وهي سيارة موفرة جدًا في استهلاك الوقود، تستهلك 6.2 لتر كل 100 كيلو متر داخل المدينة، وتنخفض هذه الكمية عن القيادة على الطرق السريعة.
وهي أحدى سيارات رينو التي تعتمد على نظام الجر الأمامي، تحقق معدل تسارع  قدره 11.2 ثانية، للوصول إلى سرعة 100 كم في الساعة من وضع السكون.

توفر مساحة تخزين خلفية جيدة وكبيرة، حيث تصل إلى 510 لتر، وتريد هذه المساحة عن ذلك عند طي المقاعد الخلفية.

  • رينو ميجان جراند كوبيه:

وهي سيارة سيدان مدمجة كوبية ذات أربعة أبواب، تأتي بشكل مميز وأداء قوي يحقق لها مكانة مميزة وسط فئة تتميز بالمنافسة الشرسة والتي تضم هيونداي النترا وتويوتا كورلا وكيا جراند سيراتو، وام جي 6 واوبل استرا.

تتوفر في الأسواق العربية بثلاثة فئات، تمتلك محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر أو 1.2 لتر تربو، بقوتي 115 و130 حصان، على التوالي.

ويوجد نوعين من ناقل الحركة  CVT / DSG سداسي السرعة وسباعي السرعة، وتحقق السيارة معدل تسارع يصل إلى 13.2 و 10.9 ثانية في الموديل الأقوى.
وهي أحدى سيارات رينو المرتفعة عن الأرض بمقدار 13.6 سم، وتعتمد على نظام الجر الأمامي، وتأتي مع نظام ترفيهي ومعلوماتي مميزة للغاية يعتمد على شاشة 7 بوسة أو 8.7 بوصة.

ويتوفر من رينو ميجان طرازات هاتشباك مختلفة  في الكثير الدول العربية مثل السعودية والإمارات وقطر والكويت.

سيارات رينو هاتشباك:

 

رينو سانديرو:

هي سيارة هاتشباك صغيرة الحجم، تأتي بمواصفات قوية، وتعتمد على نظام الجر الأمامي، وهي أقل في الفئة السعرية من سيارات رينو ستيب وي، كما أنها تنافس في نفس فئتها كل من سوزوكي سويفت وفورد فيستا.

تمتلك محرك  رباعي الأسطوانات سعة 1600 سي سي، بقوة 110 حصان، وعزم دوران 148 نيوتن / متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي خماسي السرعة.

تحقق السيارة معدل تسارع حتى سرعة 100 كم خلال 11 ثانية،  ويعد أداء المحرك مقبولا مقارنة بالفئة السعرية التي تنافس فيها السيارة.

وهي سيارة اقتصادية بشكل كبير في الوقود، حيث تستهلك 5.2 لتر لكل 100 كم داخل المدينة، وتمتلك مقصورة فسيحة من الداخل، ولكن خاماتها ليست الأفضل.

ولكنها بشكل عام، تعد أحدى سيارات رينو التي تقدم قيمة جيدة مقابل سعر مميز جدًا.

أفضل سيارات رينو SUV:

  • رينو كادجار:

وهي أحدى سيارات رينو كورس أوفر، اشتركت في إنتاجها كل من نيسان ورينو معًا، وهي تعد الأخت الشقيقة لنيسان تشقاي، فهي من أبرز السيارات المدمجة في فئتها.

تنافس كل من كيا سبورتاج  و نيسان قشقاي وMG HS وهيونداي توسان واوبل جراند لاند، وهي تمتلك محرك يعمل بنظام الجر الأمامي.

ونوع المحرك 1200 سي سي تربو، يولد قوة 130 حصان وعزم دوران 205 نيوتن /متر، وهو متصل بناقل حركة نوعه DCT سباعي السرعة.

وهي سيارة موفرة في استهلاك الوقود حيث تستهلك 5.7 لتر كل 100 كيلو متر، وتحقق معدل تسارع حتى سرعة 100 كيلو متر خلال 10.2 ثانية.

وبشكل عام، هي أحدى سيارات رينو جيدة الأداء، ولكنه أضعف من بعض مُنافسيها، ولكنها في المقابل تتمتع بمستوى عزل مميز، ومحملة بعدد كبير من وسائل الأمان والترفيه.

 

  • رينو داستر:

هي أحدى سيارات رينو كروس أوفر تحت المدمجة، وهي متخصصة في التعامل مع الطرق الوعرة والصحراوية، تتوفر في الأسواق العربية بأربع فئات مختلفة.

وهي سيارة اعتمادية وتتمتع بموثوقية عالية بين زملائها في نفس الفئة، مثل: ام جي ZS وسيتروين C3 واوبل كروس لاند، كما أنها تأتي لتُنافس بيجو 2008.

وهي أحدى سيارات رينو التي تمتلك محرك رباعي الأسطوانات سعة 1600 سي سي، بقوة 115 حصان، وعزم دوران 156 نيوتن. متر.

ويتصل المحرك بناقل حركة متغير CVT سداسي السرعة، وهي تعتمد على نظام الجرم الأمامي أيضًا، وتوفر مساحة شحن خلفية قدرها 445 لتر وهي جيدة.

أداء المحرك ليس الأقوى أو الأفضل في فئته، كما أن معدل تسارعه بطيء مقارنة بالمنافسين، كما أنها ليست الأفضل ثباتا على الطرق عند قيادتها بسرعات عالية.

خامات المقصورة الرئيسية هي الأقل بين المنافسين، كما أن تصميمها الخارجي ليس الأفضل فبيجو 2008 تتفوق عليها في التصميم.

  • رينو كابتشر:

وهي الأخت الصغرى لرينو كادجار، فهي تأتي بمساحات صغيرة  وبحجم أصغر، فهي أحدى سيارات رينو كروس أوفر تحت المدمجة، تنافس في فئة سعرية تتميز بالشراسة.

حيث تنافس كل من نيسان جوك وستروين C3 و هيونداي كريتا وفورد ايكو سبورت، الجيل الأول (2013) منها كان متوفر في جميع الأسواق العربية، أما الجيل الثاني (2019)، غير متوفر حتى الآن.

مقاعدة الأمامية جيدة من حيث المساحة، أما الخلفية فهي صغير ولا تستوعب غير شخصين، وتمتلك وسائل أمان وعدد من الكماليات بشكل مميز ولكن ستروين تتفوق عليها.

وهي أحدى سيارات رينو الموفرة في استهلاك الوقود، حيث تستهلك 5.4 لتر كل 100 كم،  وكما أنها حصلت على العلامة الكاملة (خمس نجوم) في اختبارات الأمان والسلامة الأوروبية.

وبذلك نكون قد انتهينا من الحديث عن أحدث سيارات رينو  في الأسواق العربية، والتي يمكن شرائها  خلال العام الحالي، فهي سيارات اعتمادية ومميزة في أدائها، وتناسب جميع المراحل العمرية.

أفضل سيارات رينو ذات الدفع الرباعي:

  • سيارات رينو كوليوس:

وهي سيارة هاتشباك دفع رباعي، تمتلك محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر، بقوة 170 حصان، وهو متصل بناقل حركة أوتوماتيكي أو يدوي حسب الطلب.

وهذه السيارة متخصصة في السير على الطرق الوعرة، وهي تأتي بمظهر داخلي وخارجي مميز، وتمتلك مقصورتها بالعديد من وسائل الأمان وأنظمة الترفيه والمعلومات.

كما أنها توفر مقاعد لخمسة أشخاص، وتتوفر بفئين، ولكنها ليست منتشرة في جميع الأسواق العربية.

المصدر:

renault car

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *