سيارات سبورت بأسعار معقولة - مازدا ام اكس - 5 مياتا

سيارات سبورت بأسعار معقولة: فورد موستانج هي الأفضل

هل أنت من عشاق السيارات الرياضية أو كما يطلق عنها البعض سيارات سبورت؟، هل تبحث عن سيارات سبورت بأسعار معقولة ومناسبة؟، هل تريد سيارات رياضية ذات مواصفات مناسبة لقيماتها السوقية وتقييمات عالمية مميزة؟، هنا ستجد أهم وأفضل سيارات سبورت خلال العام الحالي، والتي توفر لك أداء قوي ومميزات رائعة، بأسعار مقبولة مقارنة بمنافسيها، فتابع القراءة لمعرفة المزيد.

موقع بنزين 95 يرصد لكم قائمة أفضل  7 سيارات سبورت خلال العام الحالي

  1. فورد موستانج الأكثر كفاءة في قائمة سيارات سبورت

تتفوق على جميع سيارات سبورت الأخرى تقريبًا، إنه يوفر مزيجًا بارعًا من التسارع والتعامل المتوازن، جنبًا إلى جنب مع مقصورة لطيفة وميزات ترفيهية ومعلوماتية سهلة الاستخدام.

مقصورتها التي تهتم بالسائق  هي بشكل عام راقية وتتميز بمقاعد داعمة وأدوات تحكم سهلة الاستخدام.، ولكن يعيبها مقاعدها الخلفية الضيقة، وهو عيب شائع في جميع الموديلات سيارات سبورت.

تأتي بشكل أساسي مع محرك سعر 2.3 لتر بشاحن توربيني رباعي الأسطوانات، يولد طاقة قدرها 310 حصان و 350 رطل قدم من عزم الدوران.

ولمعرفة المزيد من مواصفات سيارة فورد موستانج، يمكن زيارة هذا الرابط.

قد يهمك: قائمة أفضل سيارات فورد من أدنى إلى أعلى درجة

  1. مازدا ام اكس – 5 مياتا

وجهي سيارة رياضية  تمتلك محرك قوي ونشيط، تتميز بتعاملها الرشيق مع المنعطفات على الطرق السريعة،  فإذا كنت تبحث عن سيارات سبورت اقتصادية في استهلاك الوقود، فهذه أفضل الموديلات.
ولكن ليس كل شيء في هذه السيارة مميزة، فمقصورتها ضيقة، ومساحة التخزين الخلفية تعد من أصغر الا المساحات التي فئة سيارات سبورت.

من حيث الشكل أو الهيكل، فيتوفر منها طرازين هما ذو السقف الثابت والقابل للتحويل، وبرغم أنها تتوفر بشاحن تربيني،  إلا أنها تمتلك محرك قوي رباعي الأسطوانات سعة  2.0 لتر بقوة 181 حصانًا وعزم دوران يبلغ 151 رطلاً، متصل  بناقل حركة أوتوماتيكي سداسي السرعات.

تعتمد على نظام دفع خلفي، تستهلك هذه السيارة بنزين 95، وتستهلك جالون كل 26 ميلا في المدينة و35 ميلا على الطرق السريعة.

وهي أحدى قائمة سيارات سبورت التي تحقق معدل تسارع من الصفر حتى 60 ميلا خلال 5.3 ثانية، فهي سيارة تتسع  لشخصين، تأتي مقاعدها بتنجيد من القماش، ويمكن ترقيتها بتكلفة إضافية إلى تنجيد من الجلد.

كما أنها تأتي بنظام ترفيهي ومعلوماتي يتميز بسهولة الاستخدام، يحتوي على عدد كبير من الخصائص، بداية من شاشة  تعمل باللمس مقاس 7 بوصات ، وبلوتوث ، ومنفذي USB  وراديو عالي الدقة ، وستيريو مكبرات صوت.

وتأتي مع عدد من مميزات الأمان القياسية مثل تنبيه حركة المرور الخلفية والمكابح التلقائية التي تستخدم في حالة الطوارئ وغيرها من المميزات الأخرى.

  1. دوج تشالنجر

نحن أمام واحدة من أهم  سيارات سبورت تعتبر دودج تشالنجر 2021 من أفضل السيارات أداءً في فئة السيارات الرياضية ، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى مجموعة المحركات القوية ، والتكنولوجيا سهلة الاستخدام ، والتصميم الداخلي الفسيح بشكل مدهش.

تأتي دودج تشالنجر في سبعة طرازات: SXT و GT و R / T و R / T Scat Pack و SRT Hellcat و SRT Hellcat Redeye و SRT Super Stock.

فإذا كنت تبحث عن طرازات تتمتع بمحركات قوية، فنرشح لك طرازي SXT و GT مع محرك V6 ، وهما الطرازان الوحيدان المتاحان مع نظام الدفع الرباعي.

وتتمتع طرازات R / T و R / T Scat Pack بمحرك Hemi الفريد الخاص بها وتوفر ميزات قياسية أكثر، فهي تأتي بمحركات قياسية  نوعها V6 وV7  وV8.

وهذه المحركات تقدم قوة حصانية مختلفة تبدأ 375 و 475 و656 و797 و807 حصان، جميعها متصل بناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات، ويتوفر محرك يدوي سداسي السرعات.

فهي سيارات سبورت ببابين، توفر سعة شحن خلفية تعد هي الأكبر في فئتها، التي تبلغ 16.2 قدم مربع، كما حصلت على  تصنيفًا شاملاً للسلامة من خمسة من أصل خمسة نجوم ، مع أربع نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والانقلاب وخمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي.

  1. شيفروليه كامارو:

وهي واحدة من أهم سيارات سبورت التي يبحث عنها كثيرين في الوطن العربي، توفر قوة محرك هائلة وتحكمًا بارعًا ، ولكن مقصورتها ضيقة ومنخفضة الجودة لأن معظم عناصرها مصنوعة من البلاستيك الصلب.

تتميز بخيارات محركات V6 و V8 القوية التي تساعد على توفير تسارع مبهج، ومقاعد أمامية مريحة أما الخلفية فهي ضيقة ونظام معلوماتي وترفيهي سريعي الاستجابة.

تتسع شيفروليه كامارو لأربعة أشخاص، وتأتي بمساحة شحن خلفية قدرها 9.1 قدم مربع، وفي الطراز المكشوف منها تبلغ 7.1 قدم مكعب، وهو ما يجعلها تتغلب على منافسيها مثل  Nissan 370Z و Subaru BRZ و Toyota 86 .

تتوفر شيفروليه كامارو بتصميمات كوبيه وقابلة للتحويل، ويوجد لهما العديد من الطرازات وهي: 1LS ، 1LT ، 2LT ، 3LT ، LT1 ، 1SS ، 2SS ، و ZL1.

وتأتي بمحرك أساسي قوي، رباعي الأسطوانات مزود بشاحن توربيني بقوة 275 حصانًا و 295 رطلاً من عزم الدوران، ولمعرفة المزيد من المعلومات عن شيفروليه كامارو، يمكن قراءة هذا المقال:

شيفروليه كامارو سيارة اعتمادية وتقدم قوة حصانية جبارة

  1. سوبارو BRZ

سيارات سبورت بأسعار معقولة - سوبارو BRZ

وهي سيارة رياضية التي تقع في منتصف فئة أفضل سيارات رياضية،  ولكنها لا يمكنها ملاحقة أو مجاراة حالة التقدم الكبيرة التي يشهدها منافسيها في نفس الفئة.

تأتي بتعامل سريع وتوجيه حاد على الطرقة السريعة ومحرك قوي للغاية،  ولكنها في نفس الوقت تمتلك مقصورة ضيقة ونظام معلوماتي وترفيهي قديم.

هي أحدى سيارات سبورت التي تمتلك محرك  رباعي الأسطوانات سعة  2.0 لتر بقوة 205 حصان، متصل بناقل حركة يدوي، وآخر بقوة  200 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي سداسي السرعة .

تتكون مقصورة سوبارو من مواد متينة ولكنها ليست عالية الجودة، تتسع لأربعة أشخاص، مقاعدها تأتي بتنجيد من الجلد، الأمامية مدفئة، أمام الخلفية فهي ضيقة بعض الشيء،  وتأتي عجلة القيادة ملفوفة بالجلد بشكل قياسي.

وهي أحدى سيارات سبورت التي توفر  مساحة شحن خلفية قدرها 9.1 قدم مكعب، وهي مساحة متوسطة بالنسبة لفئتها، ويمكن زيادة هذه المساحة قليلا بطي المقاعد الخلفية.

وحصلت السيارة على معدل موثوقية متوسط (ثلاث من أصل 5 نحوم)، كما أنها حصلت على أربعة من أصل خمسة نجوم في اختبار التصادم الأمامي والعلامة الكاملة في اختبار الانقلاب.

  1. تويوتا 86 ممتعة في القيادة

هي من أكثر سيارات سبورت التي تقدم معالجة بارعة على الطرق السريعة، فهي تتميز بالتوجيه الحاد والاستجابة السريعة، ولكنها تهبط إلى منتصف فئتها بسبب مقصورتها الضيقة ومنخفضة الجودة، ومحركها الضعيف  ومقاعدها الخلفية ضيقة.

فإذا كنت تبحث عن سيارة ممتعة في القيادة، دون وضع اعتبار لقوة المحرك، فهذه السيارة ستكون مثالية جدًا، فهي  تأتي بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر، بقوة 205 حصانًا متصل بناقل حركة يدوي بست سرعات.

تتوفر تويوتا بثلاثة طرازات: Basic، جي تي، وإصدار هاكوني الجديد، فجميعها سيارات سبورت تتمتع بمعدل موثوقية أعلى من المتوسط موثوقية المتوسط ​​ يبلغ أربعة من أصل خمسة.

وعند ترقية السيارة بالحصول على ناقل حرة اوتوماتيكي، فإن السيارة تحقق أفضل معدل في الاقتصاد في استهلاك الوقود، إذ تحتاج إلى جالون كل  24 ميلا في المدينة و32 ميلا على الطرق السريعة.

ولكن هذه الأرقام تنخفض في حالة اختيار ناقل حركة يدوي إلى 21 و28 ميلا في المدينة وعلى الطرق السريعة.

  1. فيات 124 سبايدر الأقل في قائمة سيارات سبورت

وهي أحدى السيارات الرياضية التي تقع بالقرب من أسفل فئة سيارات سبورت، وهي تتميز بتصميم داخلي فاخر وأداء متوازن ، لكنها تفتقر إلى مساحة الجلوس المناسبة وصندوق الأمتعة الواسع، ولديها تصنيف موثوقية سيء (2 من اصل خمسة نجوم).

تعتمد على نظام الدفع الخلفي من خلال محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.4 لتر بقوة 160 حصاناً ، متصل بناقل حركة يدوي  قياسي سداسي سرعات ؛ متوفر أيضًا أوتوماتيكي بنفس السرعات.

وهي سيارة كوبية، تأتي معدل تسارع من الصفر حتى 60 ميلا في الساعة، خلال 6.4 ثانية، فيما تبلغ مساحة صندوق الخلفية 4.9 قدم مكعب فقط، وهي  صغيرة جدًا.

وتأتي بنظام معلوماتي وترفيهي جيد، متمثل في شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات وأربعة مكبرات صوت واتصال Bluetooth ومنفذين USB ، وتكييف ثاني المنطقة وإمكانية الدخول عن بُعد بدون مفتاح وتشغيل بضغطة زر وغيرها من المميزات الأخرى.

 المصدر: 

best sports cars

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *