فيراري اف 8 تريبوتو من أفضل سيارات فيراري

سيارات فيراري: أفضل وأحدث 5 مويلات لهذا العام

سيارات فيراري دائمًا ما تترك في نفوسنا سحر لا يقاوم،  فهي تجمع بين روعة التصميم الخارجي والداخلي وقوة المواصفات  والإمكانيات المتاحة بها، سيارات فيراري إيطالية الصنع، تأسست عام 1947، ومنذ حينها وهي تعد العلامة التجارية الأشهر في عالم السيارات لدى الإيطاليين.

وفي هذا المقال سوف نتحدث عن أهم وأحدث موديلات سيارات فيراري لهذا العام،  مستعرضين مواصفات وإمكانيات كل موديل؛ ليتسنى لك عزيزي القارئ معرفة كل المعلومات المتاحة عن كل موديل.

قائمة أحدث سيارات فيراري هذا العالم.. تعرف عليها.

ونبدأ حديثنا عن فيراري بوروسانج

وسوف نبدأ حديثنا عن  موديل فيراري بوروسانغ، وهو الأحدث على الإطلاق  بين سيارات فيراري.

فيراري بوروسانج:

لم يتوقع أحدًا يومًا ما أن تقدم لنا فيراري سيارة رياضية متعددة الاستخدام، ولكنها أصبحت حقيقة واقعة، فربما غيرت فيراري من استراتيجياتها، بعد أن أكدت أكثر من مرة، بأن سيارات الدفع الرباعي لا مكان لها في تشكيلاتها.

وبرغم أنه تم الإعلان عن هذه السيارة إلا أن المعلومات الرسمية الخاصة بها ما زالت طي الكتمان، ولكن يتوقع أن تحصل السيارة على محرك V-8 بشاحن توربيني أو محرك V-12 قوي مثل محرك سيارات فيراري الأسطورية.

كما لا يتوقع كثيرون أن تكون هذه السيارة رائدة في استهلاك الوقود،  كما أنه لم يتم اصدار أي صور أو مقاطع فيديو توضع المقصورة الداخلية للسيارة، وبالتالي لن نتمكن من رصد هذا الجزء.
ويتوقع أن تزود السيارة  بعدد من وسائل الأمان ومساعدة السائق، مثل: المكابح التلقائية للطوارئ، ونظام تحذير السائق من مغادر المسار والمساعدة في الحفاظ عليه.

فيراري 812 سوبرفاست

وهي سيارة كوبيه قابلة للتحويل، تستمد قوتها من محرك نوع V-12 ، سعة 6.5 لتر، بقوة 789 حصان، وهو يوفر عزم دوران يبلغ 530 رطلاً إلى العجلات الخلفية عبر ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات.

هي أحدى سيارات فيراري فائقة السعرة، إذ تصل سرعتها إلى 211 ميلاً في الساعة، وتحقق معدل تسارع من وضع السكون حتى سرعة 60 ميلا في الساعة  في 2.8 ثانية فقط.

وهي أحدى سيارات فيراري التي لا تتسم بالاقتصاد في استهلاك الوقود، فهي تحتاج إلى جالون كل  ​​12 ميلا في المدينة و 16 ميلا على الطرق السريعة.

المقصورة من الداخل تتسع لشخصين، كما أنها فسيحة بشكل معقول، وتأتي بتصميم داخلي مميز  وعصري كما هو معتاد في سيارات فيراري.
تخلص فيراري من سيقان عجلة القيادة النموذجية ووضع بدلا من ذلك أزرار التحكم في المساحات وإشارات الانعطاف على السماعات.

بالنسبة لمساحة التخزين الخلفية، فهي توفر 18 قدمًا مكعبًا، تزود طرازات الكوبيه والمكشوفة بمكبرات صوت استيريو، يأتي نظام الملاحة المتكامل مع ميزة التنشيط الصوتي قياسيًا جنبًا إلى جنب مع اقتران هاتف Bluetooth وتدفق الموسيقى.

ويمكن للمالكي السيارة الحصول على إمكانية دعم خاصة Apple CarPlay ، لكن مستخدمي Android لم يحالفهم الحظ.

وتأتي السيارة مع عدد من مميزات الأمان القياسية مثل كاميرا احتياطية قياسية، وحساسات ركن أمامية وخلفية قياسية.

قد يهمك:  أكثر 22 سيارة قديمة شهرة على الإطلاق

فيراري اف 8 تريبوتو / سبايدر:

وهي واحدة من أهم سيارات فيراري، يتوفر منها طرازين هما F8 Tributo و Spider، والجميع يدار بمحرك V-8 مزدوج الشاحن التوربيني، سعة 3.9 لتر، ينتج 710 حصانًا وعزم دوران يبلغ 568 رطل-قدم.

وهي احدى سيارات فيراري التي تعتمد على نظام الدفع الخلفي وناقل الحركة الأوتوماتيكي بسبع سرعات التروس، فهي سيارة  سريعة وممتعة، وتوفر نظام للمناولة دقيق ومجزي.

وهي توفر مقاعدين لراكبين داخل مقصورة فسيحة وممتعة ومريحة، ولكن يعيبها وجود نقطة عمياء في الخلف  بطراز الكوبيه، كما أن مساحة التخزين الخلفية الخاصة بها صغيرة، إذ تبلغ سبعة أقدام مكعبة في الكوبيه.

وهي أحدى سيارات فيراري المزودة بنظام صوتي سداسي مكبرات الصوت بالإضافة إلى إمكانية التوافق مع الهواتف من خلال Bluetooth وتدفق الصوت.

تتضمن قائمة الميزات التقنية القياسية زوجًا من شاشات LCD ونظام ملاحة متكامل مع ميزة التنشيط الصوتي، ويتم تقديم تكاملا مع Apple CarPlay، لكن نظام Android Auto غير متاح.

فيراري بورتوفينو إم:

فيراري بورتوفينو إم من أحدث سيارات فيراري

وهي سيارة كوبيه  تمتلك محرك V8 مزدوج التوربو سعة 3.9 لتر ينتج 612 حصانً، و يرسل 561 رطلاً من عزم الدوران إلى العجلات الخلفية، معتمدًا على ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بثماني سرعات.

السرعة القصوى لها التي تبلغ 199 ميلاً في الساعة، وتحقق معدل تسارع حتى 60 ميلا في الساعة خلال ثلاث ثوان، فهي ليست في الواقع الأكثر إثارة للإعجاب.

وتحتاج السيارة إلى جالون كل 16 ميلا في المدينة و 22 ميلا على الطرق السريعة،  وهذا يعني أنها غير اقتصادية في استهلاك الوقود.

حيث تتفوق عليها أستون مارتن التي تحتاج إلى جالون لكل 18 ميلا في الغالون في المدينة و 24 ميلا على الطرق السريعة.

يسيطر الجلد الفاخر على المقصورة من الداخل، وتأتي مقاعدها الأمامية قابلة للتعديل كهربائياً بـ 18 وضعاً، وتدعم تقنية التهوية وتدفئة الرقبة، ويتوفر زوج من المقاعد الصغيرة خلف المقاعد الأمامية.

يساعد حاجب الرياح العملي في الحفاظ على هدوء المقصورة عندما يكون لديك سقف صلب منخفضًا،

يتوفر في السيارة نظام معلوماتي وترفيهي مزود بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.3 بوصة مثبتة في وسط لوحة القيادة، وتوفر فيراري شاشة اختيارية تعمل باللمس مقاس 7.0 بوصات تواجه راكب المقعد الأمامي وتسمح له بمشاهدة بيانات الأداء وتشغيل نظام الملاحة في السيارة.

للمزيد: سيارة بورش .. أفضل 8 سيارات على الإطلاق

فيراري روما

هي أحدى سيارات فيراري المبهجة، فهي أحدث طراز يخرج من مقر الشركة في مارانيلو وسمي على اسم عاصمة البلاد – روما.

تمتلك محرك V-8 بسعة 3.9 لتر، مزود بشاحن توربيني ينتج 612 حصانًا وعزم دوران يبلغ 561 رطل قدم متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بثماني سرعات.

تأتي السيارة بمميزات معلوماتية وترفيهية أكثر من بعض سيارات فيراري الأخرى، إذ تضم شاشة تعمل باللمس مقاس 8.4 بوصة مثبتة رأسياً بالإضافة إلى شاشة منفصلة للراكب الأمامي.

كما أنها توفر عدد من مميزات الأمان، مثل نظام مراقبة النقطة العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية، بالإضافة إلى نظام تنبيه مغادر المسار.

وبذلك ننتهي من سرد أحدث وأفضل موديلات سيارات فيراري لهذا العام،  شاركونا بتعليقاتكم  عن هذه الموديلات وفق المتاح من معلومات عن كل منهم.

المصدر:

Ferrari cars

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *