أحدث سيارات لامبورجيني

أحدث سيارات لامبورجيني: هذه أقوى سيارة تم انتاجها

عملت علامة لامبورجيني التجارية عبر عقودًا من الزمن كمزود للسيارات فائقة الجودة وخارقة السرعة، فـ سيارات لامبورجيني التي نراها بشكل أكثر شيوعًا على الملصقات وأغلفت المجلات أكثر من الطرق السريعة، هي لشركة إيطالية تابعة لشركة Audi، والتي بدورها مملوكة لمجموعة فولكس فاجن، تأتي هذه العلامة التجارية بسيارات خارقة في سرعاتها،  ورائعة في مميزاتها ومواصفاتها، فهذا أمر طبيعي يجب ولابد أن تكون عليها هذه النوعية من السيارات، خاصة إذا نظرنا إلى سعرها المرتفع لدرجة كبيرة والذي يكون مكون من 6 أرقام، وخلال هذا المقال سيتم التحدث عن أحدث موديلات سيارات لامبورجيني.

قائمة أحدث سيارات لامبورجيني متوفرة في أسواق السيارات العالمية

  1. لامبورجيني أوروس أرخص سيارات لامبورجيني

على الرغم أن سعرها يصل إلى ما يقرب من ربع مليون دولار، إلا أنها لا تزال أرخص سيارات لامبورجيني يمكنك شراؤها، تستوعب أكثر من شخصين  وتوفر مساحة تخزين خلفية كبيرة.

كما أنها أفضل قيمة في تشكيلة سيارات لامبورجيني، تمتلك محرك V-8 مزدوج التوربو ينتج عنه قوة 641 حصانًا، متصل بناقل الحركة الأوتوماتيكي بثماني سرعات، تعتمد على نظام دفع رباعي.

وتحقق معدل تسارع عال، حيث يمكنها بلوغ سرعة 60 ميلا في الساعة من وضع السكون خلال 3.1 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 190 ميلاً في الساعة.

هي سرعة ليست اقتصادية في استهلاك الوقود، فهي تستهلك جالون لكل 17 ميلا على الطرق السريعة، ونعتقد أن ذلك لن يكون مؤثرا مع من يقود هذه السيارة، لأنها تستهدف الأغنياء.

المقصورة الداخلية مصنوعة من الجلد المدبوغ وألياف الكربون، وتمتلك نظاما  معلوماتيا وترفيهيا خاص بأودي، مقاعدها توفر مساحة جيدة للركاب ويمكن أن تتسع لشخصين وثلاثة حسب ترتيب المقاعد المختار.

وهي أحدى سيارات لامبورجيني التي توفر مساحة شحن خلفية قدرها 22 قدمًا، كما أنها تأتي مع العديد من المميزات القياسية الخاصة بالأمان والسلامة.

اقرأ: سيارات بي ام الاشهر والافضل.. اختر ما يناسك

  1. لامبورجيني أفينتادور أقل سيارات لامبورجيني كفاءة في استهلاك الوقود

وهي أحدى سيارات لامبورجيني الخارقة، والتي تمتلك محرك نوعه V12 سعة 6.5 لتر، ليقدم قوة جبارة قدرها 730 حصانًا، وتأتي في صورة طرازين من حيث الشكل، وهما الكوبية والقابلة للتحويل.

تُصنف أفينتادور من بين أقل السيارات كفاءة في الاقتصاد في استهلاك الوقود، إذ تحتاج السيارة إلى جالون كل 9 ميلا في المدينة و15 ميلا على الطريق السريع.

وتحقق معدل تسارع حتى 60 كيلو متر في الساعة خلال 2.8 ثانية، وذلك بفضل ناقل الحركة اليدوي المكون من 7 سرعات.

يتوفر بها نظام معلوماتي وترفيهي قياسي ليست متطورًا، به  رسومات قديمة وتكامل محرج مع الهواتف، وهذا أحد أسباب تأخرها في الترتيب عن زملائها في نفس الفئة

  1. لامبورجيني هوراكان تفتقر لتقنيات مساعدة السائق

سيارات لامبورجيني هوراكان

وهي سيارة  تمتلك جميع السمات التي تتوفر في أي سيارة سباق خارقة، تتوفر بطرازين كوبيه وقابل للتحويل، تمتلك محرك V-10 بسعة 5.2 لتر ليقدم قوة قدرها 602 حصانًا في طرازات الدفع الخلفي و 631 حصانًا على إصدارات الدفع الرباعي.

وهي أحدى سيارات لامبورجيني التي يتصل بها ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات ، وتحقق معدل تسارع من صفر إلى 60 ميلا في الساعة خلال 2.5 ثاني.

وبغض النظر عما إذا كان الطراز ذو الدفع الخلفي أو طراز الدفع الرباعي، أو الكوبية ذات السقف الصلب أو سبايدر بدون سقف، فإن كل سيارات لامبورجيني هوراكان لديها نفس تصنيفات الاقتصاد في استهلاك الوقود.

فهي تحتاج إلى جالون لكل 13 ميلا في المدينة و18 ميلا على الطريق السريع، وبالنسبة لنظام المعلومات والترفيه الموجود بها، فهي على غير المتوقع.

إذ يأتي بشاشة تعمل باللمس مقاس 8.4 بوصة تحكم في وظائف مثل نظام الصوت وإعدادات المناخ ومحتوى الوسائط الأخرى، ويوفر تقنية التحكم في الصوت التي يجب أن تقلل نظريًا القيادة المشتتة.

تفتقر Huracán إلى قتنية مساعدة السائق الموجودة بشكل شائع في السيارات الأكثر واقعية، بدلاً من ذلك، تتمتع بمجموعة أدوات تساعد السائق في الحفاظ على التحكم بسرعة ثلاثية.

فقبل أنهاء الحديث عن أحدى أهم سيارات لامبورجيني، فأهم ما يميز هذه السيارة هو  الهيكل ومجموعة نقل الحركة المتطورة فقط

اعرف: ارخص سيارة: أفضل 10 سيارات يمكن الاعتماد عليها

  1. لامبورجيني سيان أقوى سيارات لامبورجيني

وهذه النوعية من سيارات لامبورجيني هجين، وتأتي في  شكل سيارة كوبيه وكروستر، تمتلك محرك  نوعه V-12 مدعوم كهربائيًا، سعة 6.5 لترًا مثبتًا في منتصف السيارة ، ينتج قوة حصانية جبارة قدرها 808 حصانًا.

وهذا يجعلها أقوى إنتاج لامبورجيني على الإطلاق، يوفر محرك V-12 الذي يعمل بسحب الهواء الطبيعي بمفرده 774 حصانًا، ويأتي المحرك الكهربائي بقوة 48 فولت ليضيف 34 حصانًا ومدمجًا مع ناقل حركة يدوي آلي ذو سبع سرعات.

إنها واحدة من أكثر السيارات الهجينة تطوراً على هذا الكوكب، ويبلغ معدل تسارعها لمدى 60 ميلاً في الساعة من وضع السكون في 2.5 ثانية.

وفي الختام، لا يجب أن نختم حديثنا عن سيارات لامبورجيني دون التطرق إلى فترة الضمان التي توفرها الشركة الإيطالية  لسياراتها، فهي أقصر فترة ضمان قد نجدها، فهي لا تتعدى 3 سنوات، ولا يحدد عدد أميال معينة تشمله فترة الضمان.

المصدر:

Lamborghini

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *