أفضل 6 سيارات نيسان - نيسان جي تي آر

أفضل 6 سيارات نيسان : تعرف على التفاصيل كاملة

سيارات نيسان وهي سيارات تحمل الختم الياباني في مجال صناعة السيارات، تأسست نيسان عام 1932، وحققت شعبية كبيرة في الأسواق العالمية منذ حينها، فبفضل جودة تصميم سيارات نيسان من الداخل والخارج، وقدرتها على التعامل مع الطرق والبيئات المختلفة، امتلاكها العديد من الأنظمة الترفيهية والمعلوماتية ووسائل الأمان؛ أصبحت محط اهتمام الكثيرين حول العالم، وخاصة منطقة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفي هذا المقال سوف نتحدث عن أشهر الموديلات العاملة في دول الخليج ومنطقة شمال إفريقيا، وتحظى بسمعة جيدة، فتابع القراءة لمعرفة المزيد.

قائمة أفضل سيارات نيسان  يمكن الاعتماد عليها خلال هذا العام

 

  • سيارات نيسان ألتيما:

هي أحدى سيارات نيسان السيدان متوسط الحجم، تتسع لخمسة أشخاص، تتميز بمحركات قوية، واقتصاد جيد في استهلاك الوقود، ومقاعد ملائمة للبالغين، إلا أن بعض المنافسين يقدمون مقصورة أكثر رقيًا ويأتون بمحركات أقوى، مثل تويوتا كامري، وهوندا أكورد.

تعمل نيسان ألتيما بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ينتج 188 حصانًا في طرازات الدفع بالعجلات الأمامية و 182 حصانًا في الطرازات ذات الدفع الرباعي.

ويتوفر محرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر بقوة 248 حصانًا  في طراز  SR، وكلا المحركين متصلنا بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT).

وهي أحدى سيارات نيسان التي حصلت على العلامة الكامل (خمس نجوم) كتصنيف شامل للسلامة، مع خمس نجوم في اختبارات التصادم الجانبي وانقلاب السيارة وأربع نجوم في اختبار التصادم الأمامي.

جذع ألتيما الذي يبلغ حجمه 15.4 قدم مكعب متوسط ​​الحجم بالنسبة للفئة، مما يسهل تخزين الأغراض الطويلة ، لكن مفصلات صندوق الأمتعة تنغمس في المساحة المتاحة ، مما يحد من مقدار الحمولة التي يمكنك وضعها في الصندوق.

  • نيسان باثفندر

تتميز المعاد تصميمها بتصميم داخلي واسع وعالي الجودة، ونظام معلومات ترفيهي سهل الاستخدام ، والعديد من ميزات السلامة القياسية، واقتصاد في استهلاك الوقود فوق المتوسط.

نيسان باثفندر هي أحدى سيارات نيسان التي تعمل بنظام الدفع الرباعي، ولكن قدراتها على الطرق الوعرة لا تزال متواضعة في أحسن الأحوال.

تتفوق عليها كيا تيلورايد عليها في قوة محركها، أما تويوتا هايلاندر، فهي أكثر اقتصادا في استهلاك الوقود، وتتمتع بمحركات أكثر حيوية.

وتتميز المقصورة بالعديد من الأسطح ذات الملمس الناعم، بها مكونات من البلاستيك الصلب ولكنها منزوية، وهي مكونة من ثلاثة صفوف.

وهي أحدى سيارات نيسان المزودة بمحرك V6 سعة 3.5 لتر ينتج 284 حصانً، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي تسع سرعات ومحرك أمامي قياسي ؛ الدفع الرباعي متاح.

تتمتع نيسان بخلوص أرضي قدره 7 بوصات وأنماط متعددة للتحكم في الجر مما يساعدها على الحفاظ على تماسكها على الطرق الحصوية، ويمكنها سحب ما يصل إلى 6000 رطل ولكن بمواصفات كاملة.

وهي أحدى سيارات نيسان التي تأتي بالعديد من مميزات الأمان القياسية، مثل كاميرا الرؤية الخلفية، ونظام مراقبة النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور الخلفية، وكشف المشاة وتحذير مغادرة المسار ومراقب نعاس السائق وغيرهم.

  • سيارات نيسان كيكس:

سيارات نيسان كيكس

هي أحدى  سيارات نيسان التي تعمل بنظام الدفع ، فهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات صغيرة، توفر صفين من المقاعد الفسيحة.

نيسان كيكس سيارة موفرة جدًا في استهلاك الوقود، ومزودة بقائمة طويلة من المعدات القياسية،  مثل تقنيات مساعدة السائق وتكامل الهاتف الذكي Android Auto و Apple CarPlay.

تمتلك محرك ضعيف مقارنة بمنافسيها مثل هوندا CR-V ومازدا CX-30، فهو رباعي الأسطوانات بقوة 122 حصانًا متصل بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT).

هي أحدى سيارات نيسان التي توفر مساحة شحن خلفية قدرها 25.3 قدم مكعب، وتزداد إلى 53.1 قدم مكعب عند طي مقاعد الصف الثاني ويتفوق عليها في ذلك Kia Soul و Kia Seltos بمساحة أجمالية 60 قدم.

تتسع لخمسة أشخاص، وهي تمتلك مقصورة مليئة بالمواد الرائعة وتتميز بتصميم حديث، ولمسات الألوان تخلق جوًا أكثر حيوية.

  • نيسان ماكسيما:

وهي أحدى سيارات نيسان السيدان التي توفر مجموعة كبيرة من ميزات الأمان القياسية ومحرك V6 قوي ، لكن مقعدها الخلفي صغير.

هي سيارة عائلية توفر مساحات جيدة البضائع والركاب، وتحصل على تقييمات سلامة وموثوقية جيدة ويتميز بنظام معلوماتي ترفيهي سهل الاستخدام، إلا أنها ليست رشيقة مثل بعض المنافسين.

تأتي بمحرك نوعه V6 سعة 3.5 لتر بقوة 300 حصان، متصل بناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير باستمرار (CVT) قياسيًا

ويعد اقتصاد السيارة في استهلاك الوقود متوسط، إذ تحتاج إلى جالون كل  20 ميلا في المدينة و30 ميلا على الطرق السريعة.

كما أنها أحدى سيارات نيسان التي تتمتع بمعدل موثوقية رائع، إذ حصلت على 89 نقطة من أصل 100، كما أنها حصلت على العلامة الكاملة (خمس نجوم) كتصنيف شامل للسلامة، وفي اختبارات التصادم الأمامي، والاصطدام الجانبي  والانقلاب.

كما أنها تمتلك نظام ترفيهي ومعلوماتي سهل الاستخدام وبديهي، يعتمد على شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات ، وapple CarPlay ، و Android Auto ، وثماني مكبرات صوت ستيريو، وراديو عبر الأقمار الصناعية، ونظام ملاحة، وخاصية التعرف على الصوت، وبلوتوث، ومنفذي USB أماميين، ونقطة اتصال Wi-Fi.

  • سيارات نيسان سنترا:

تأتي مع الكثير من ميزات الأمان وتوفر قيادة سلسة، لكن هذا لا يكفي لتعويض الأداء الضعيف ونظام معلوماتي وترفيهي مخيب للآمال.

نيسان سنترا هي سيارة جيدة، إذ توفر تجربة قيادة مريحة، وتصميم مقصورة جيد، والكثير من وسائل المساعدة القياسية للسائق، لكنها تعاني من تسارع ضعيف، وجذع صغير.

هي أحدى سيارات نيسان الموفرة في استهلاك الوقود، ولكن هناك من المنافسين من هم أكثر منها اقتصاد في الاستهلاك، مثل تويوتا كورولا وهوندا سيفيك.
تعمل السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر ينتج 149 حصانًا وعزم دوران يبلغ 146 رطلاً، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT).

وتأتي السيارة بعدد من مميزات الأمان القياسية مثل تحذير مغادرة المسار، وتحذير الاصطدام الأمامي، والمكابح التلقائية للطوارئ، وكاميرا الرؤية الخلفية، وجهاز مراقبة انتباه السائق.

 

  • نيسان جي تي آر

وهي أحدى سيارات نيسان الرياضية الفاخرة، رباعية الدفع، تقدم أداءً قويًا للمحرك، وتحكمًا ثابتًا، وشاشة تعمل باللمس سهلة الاستخدام، لكنها تخذلك بسبب جودتها الداخلية غير الملحوظة، ومقعدها الخلفي غير المريح، وقلة المميزات المتقدمة.

وتأتي بخيارين للمحرك، الأول: 3.8 لتر بشاحن توربيني مزدوج V6 بقوة 565 حصانًا وعزم دوران يبلغ 467 رطلاً، والثاني محرك سعة 3.8 لتر بشاحن توربيني مزدوج V6 بقوة 600 حصان وعزم دوران يبلغ 481 رطلاً، متصلان بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات مزدوج القابض.

هي أحدى سيارات نيسان التي تحقق معدل تسارع من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة في ثلاث ثوانٍ فقط ، وتبلغ سرعتها القصوى 205 ميلاً في الساعة، وهي تتساوى في ذلك مع  شيفروليه كورفيت في الأقل تكلفة .

هي سيارة كوبية ببابين وأربعة مقاعد، إلا أن الخلفية منها ضيقة جدًا ولا تناسب البالغين، تبلغ مساحة التخزين الخلفية 8.8 قدمًا مكعّبًا، وهي مناسبة لسيارة رياضية فاخرة.

أما المقصورة من الداخل فنجدها أنيقة وبسيطة، ومعظم الأسطح داكنة المظهر وملفوفة ببلاستيك ناعم الملمس وتنجيد من الجلد الصناعي. الشكل والمظهر راقيان ولكنهما ليسا فاخرين تمامًا، مثل BMW 8 Series و Porsche 911.

الحديث عن سيارات نيسان المشهورة في الوطن العربي، لم ينتهي عن هذا الحد فمازال هناك الكثير من الموديلات الرائعة مثل نيسان بترول وصني وميكرا واكس تير وغيرهم من سيارات نيسان التي سنتحدث عنها في مقالات أخرى قادمة.

المصدر:

Nissan me site

Nissan cars

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *