بورش تايكان الأحدث في قائمة أفضل سيارة بورش

سيارة بورش .. أفضل 8 سيارات على الإطلاق

هل تبحث عن سيارة بورش؟، فهي ماركة مميزة جدًا، تعد من أشهر الماركات العالمية في صناعة السيارات منذ إنشائها عام 1931 بألمانيا، فالجميع عندما يرى سيارة بورش يقف نظره عليها إعجابا بتصميمها المميز، بورش استطاعت أن تنافس أشهر الماركات العالمية في مجالها واحيانًا تفوقت عليها في الشكل والقوة والسرعة والسعر أيضًا، فإذا بحثت في السجل التاريخي لماركات السيارات، ستجد  به علامات واضحة ومضيئة عن سيارات.

وخلال السطور التالية سوف نتحدث عن بعض من أشهر سيارات بورش التى قدمت لنا عبر تاريخها، وهذه القائمة قد لا تحتوي على جميع الموديلات المميزة لهذه العلامة، ولكنها ستذكر الأهم على الإطلاق.

قائمة بأفضل سيارات بورش على الإطلاق

بورش 356.. المفضلة لدى جمهور هوليود

356 المفضلة لدى جمهور هوليود

على الرغم من صغر حجمها ، إلا أنها كنت قوية وسريعة وتتمتع بمعدل موثوقية مرتفع جدًا، تعتمد على نظام الدفع الخلفي ومحرك خلفي ذو المقعدين .

356 هي سيارة بورش نالت تحسينات وتطويرات كثيرة في السنوات اللاحقة من انتاجها، جعلها تأتي بمميزات لم تكن موجودة في فيراري أو جاكوار.

وكانت هذه السيارة حينها هي المفضلة  لنجوم هوليوود  مثل جيمس جانيس جوبلين وستيف ماكوين.

تعرف على: أفضل سيارة أودي: قائمة الأفضل على الإطلاق

بورش 2.7 Carrera RS أول سيارة رياضية

سيارة بورش RS 2.7

كانت بورش 2.7 Carrera RS هي التطور الطبيعي للموديل الأقدم لبورش 917،  وكانت الأكثر نجاحًا خلال حقبتها، فقد فازت بستة من الجولات التسع والبطولة الأوروبية.

وكانت سيارة بورش 2.7 Carrera RS أول محاولة حقيقية لانتاج سيارة رياضية  ألهمت أجيال قادمة من بورش حققة نفس الشهرة وأكثر.

بورش 930 توربو.. أول سيارة بورش بشاحن تروبيني

بورش 930

وهي أول سيارة تأتي بشاحن توربيني من بورش تُعرف باسم “Widowmaker” نظرًا لمعالجتها الصعبة، تتمتع بمحرك قوته الحصانية 265، ومعدل تسارع 62 ميل في الساعة في 5.5 ثانية.

وكانت حينها تنافس لامبورجيني كونتاش، وفيراري 365 جي تي 4 بي بي، إلا أنها افتقرت امتلاك السرعة القصوى لمنافسيها ، كما أنها أثبتت أنها أكثر مرونة عند سرعة 100 ميل في الساعة إذا كان يقودها سائق ماهر.

إقرأ: أفضل 10 سيارات صغيرة مدمجة لعام 2021.. نيسان تتفوق على الجميع

سيارة بورش 959.. وحش الطريق

سيارة بورش 959

وهي سيارة بورش الوحش، وسميت بذلك لأنها كانت تسير بسرعة لا مثيل لها عند إطلاقها في عام 1986، وأتت بمعدل تسارع تنافسي جدًا، إذ يمكنها الوصول إلى سرعة 60 ميلا في الساعة في أقل من أربع ثوانٍ.

فقد كانت واحدة من أشهر السيارات الخارقة في عصرها، إذ كنت تترواح  سرعاتها ما بين 195 و 210 ميلاً في الساعة، حيث تمكنت من انتزعت الفوز في رالي باريس داكار عام 1986.

كانت سيارة بورش تعمل نظام دفع رباعي متطور للغاية، يتم التحكم فيه عن طريق الكمبيوتر ، ونظام تعليق نشط مع إمكانية تعديل وضع الركوب، وإطارات بدون هواء، فالكثيرون كانوا يطلقون عليها أعجوبة الثمانينات .

وكانت سيارة بورش اخف وزنًا نتيجة  استخدام سبائك الألومنيوم ومواد مركبة أخف وزنًا مثل Kevlar و Nomex ، وتم تصميم شكل الجسم نفسه لتقليل السحب.

Porsche 911 GT1 Straßenversion

Porsche 911 GT1 Straßenversion - سيارة بورش

هو طراز لـ سيارة بورش تبلغ سرعتها القصوى تبلغ 191 ميلاً في الساعة و ومعدل تسارعها يبلغ 3.9 ثانية من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة .

وخضع هذا الطراز إلى تطويرات كثيرة، حتى أطلاق بحلول عام 1997 ،996 Straßenversion EVO المطورة لتتماشى مع المنافسة واللوائح الجديدة مع المصابيح الأمامية المتميزة من البيض المقلي وتجديد شامل لحزمة الهواء.

وأيضًا: بالفيديو سيارات للبيع .. أفضل 10 موديلات السيارات في 2020

بورش كاريرا جي تي

سيارة بورش كاريرا جي تي

هي سيارة بوش الرياضية التي تتميز بالقوة الرائعة بفضل محركها V10، سعة 5.3 لتر، بسرعة 200 ميل المثبت في المنتصف والذي يعمل بسحب الهواء الطبيعي.

بورش 918 سبايدر.. الأداء المذهل على الإطلاق

بورش 918 سبايدر.. الأداء المذهل على الإطلاق

كانت بورش 918 سبايدر في الأساس مفهومًا ممنوعًا لإظهار الإمكانات المطلقة للتكنولوجيا الهجينة لزيادة الكفاءة والأداء إلى أقصى حد.

وكانت سيارة بورش حينها تحجز لنفسها مكانًا بين الثلاثي المقدس حينها، مع ماكلارين P1 وفيراري، فهذه سيارة بورش التي  حظيت بمجموعة نقل الحركة الهجينة التي طورت ما مجموعه 887 حصانًا ، وكان معدل اقتصادها في استهلاك الوقود يتراوح ما بين 30 و 40 ميلًا للجالون الواحد.

فقد قدمت أداء مذهلا، إذا كان معدل تسارعها من وضع السكون حتى 62 ميلا يبلغ 2.6 ثانية فقط، حتى 124 ميلاً في الساعة في 7.2 ثانية وصولاً إلى أقصى سرعة تبلغ 214 ميلاً في الساعة.

تمتلك  سيارة بورش 918 سبايدر محرك V8 سعة 4.6 لتر هو في الواقع نسخة معدلة من محرك  LMP2 RS Spyder .

وحصلت أيضًا على لقب أخف محرك V8 إنتاج طبيعي بسحب الهواء ، ويزن 135 كجم فقط، يتألف النظام الهجين المبتكر من بطارية ومحركين كهربائيين ، أحدهما في المقدمة والآخر في الخلف.

يمكن لـ سيارة بورش سبايدر أن تغطي أكثر من 20 ميلاً باستخدام الطاقة الكهربائية البحتة مع توفير تسارع يصل إلى 62 ميلاً في الساعة في أقل من سبع ثوان وسرعات تصل إلى 150 كم / ساعة.

بورش تايكان الأحدث في قائمة أفضل سيارة بورش

بورش تايكان الأحدث في قائمة أفضل سيارة بورش

تهدف بورش إلى إنتاج سيارة كهربائية بالكامل بمدى يصل إلى 300 ميل ولكن تأمل في التوفيق بين ذلك وبين الأداء المذهل المعهود عنها.

ومنذ عام 2015، وبورش تحاول حل هذه المعادلة من خلال تقديم بورش تايكان، والتي تأتي بسرعة تتجاوز حاجز 200 ميلا، ومعدل تساعر يصل إلى 3 ثواني حتى بلوغ سرعة 62 كيلو مترفي الساعة.

فـ سيارة بورش الجديد تهدف إلى أن تكون  أول سيارة كهربائية خارقة شبه قابلة للاستخدام، مع وجود بطارية وبنية تحتية أكبر للشحن على الطريق.

قائمة أفضل سيارة بورش لا تقف عند هذا الحد، فهناك العديد من الإصدارات الأخرى، التي تنال إعجاب الكثيرين، فشاركونا بآرائكم  حول أفضل سيارات بورش على مر العصور.

المصدر:

The eight best Porsche road cars ever made

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *