سيارة دودج تعرف أحدث 5 موديلات

سيارة دودج:  تعرف أحدث 5 موديلات

سيارة دودج هي سيارة أمريكية الصنع، تحمل اسم شركة عملاقة ذات تاريخ طويل في عالم إنتاج السيارات المفعمة بالقوة والحركة، تأسست عام 1900، وشهد عام 1914 أول سيارة دودج في العالم،  واشتهرت منذذلك الحين بتقديم السيارات ذات المحركات الجبارة القادرة على تخطي كل أنواع الطرق الوعرة بسلاسة، ولكنها تعرضت إلى أزمة مالية مع أواخر القرن الواحد والعشرين نتيجة حالة الركود الاقتصادي، والذي أدى في النهاية إلى انفصال شركة رام عنها لتصبح علامة تجارية مستقلة بذاتها الآن.

وما زالت دودج إلى الآن تحاول التعافي من أزمتها والتي جعلت مستقبلها قاتمًا، وهذا نلاحظه من خلال زيادة مبيعاتها من سيارات دودج ميني فان.

قائم سيار دودج تفتقر إلى التحديث والتطوير المستمر

ومن الملاحظ أيضًا أن جميع طرازات دودج  الحديث حظيت بالقليل من التطويرات خلال العام الحالي، والبعض الآخر جاء دون تغييرات، وهذا الكثيرين يتنبؤون بعدم تقدم دودج للأمام خلال السنوات القادمة.

وخلال السطور التالية سوف نتحدث عن قائمة أفضل سيارة دودج خلال العام الحالي، فتابع القراءة:

  1. تشالنجر

تمكنت سيارة دودج تشالنجر، لأول مرة في تاريخها من التفوق على منافستها شيفروليه  وخاصة شيفروليه كامارو، وتأتي هذه السيارة محافظة على تصميمها القديم الذي ظهرت به في 2008.

وتأتي سيارة دودج مع  مجموعة Widebody الاختيارية والتي  توفر حزمة هوائية أوسع وإطارات ومكابح مختلفة وغيرها من مميزات الأمان الأخرى.

على الرغم من تقدمه في العمر إذ بدء إنتاجه منذ عام 1995، إلا أنه لا يزال يوفر معدات أمان متطورة للغاية، وإن كان ذلك بتكلفة إضافية.

يتوفر نظام مراقبة النقطة العمياء والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية، والتحذير من الاصطدام الأمامي، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة عبر النطاق وهي قياسية في طراز Hellcat Redeye عالي الأداء.

تبدأ الأسعار من أقل من 29000 دولار للطرازات المبتدئة وتشق طريقها حتى علامة 80.000 دولار لسيارة SRT Hellcat Redeye

إقرأ: أغرب 10 سيارات في 2021.. أحداهم سفينة فضائية

  1. سيارة دوج تشارجر 2021

هي سيارة سيدان ذات 4 أبواب أصغر قليلاً من نظيرتها تشالنجر كوبيه ذات البابين التي تم طرحها مرة أخرى في عام 2011.

وعلى مدار قرابة عقد من الزمان  لم تحظى سيارة دوج بتطور ملحوظ أو قوي، وهذا السبب في أن مبيعاتها شهدت أكبر انخفاضات بين جميع سيارات دودج في عام 2018.

لا تختلف تشارجر سيدان الحالية كثيرًا عن سابقاتها، أذ تتوفر بشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات أو 8.4 بوصة مع نظام Apple CarPlay  و Android Auto القياسي.

تتوفر مميزات الأمان الإلكترونية المتقدمة بتكلفة إضافية، ويمكن طلب كل شيء بما في ذلك التحكم التكيفي في ثبات السرعة، والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ، ومراقبة النقطة العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية، والتحذير من الاصطدام الأمامي، والتحذير من مغادرة المسار، ومساعدة الحفاظ على المسار، ولكن بتكلفة إضافية

تتميز دودج تشارجر الآن بأدنى حد من التعديلات وتوفر أسرع وأقوى حزمة متوفرة في سيارة سيدان ذات 4 أبواب في الوقت الحالي.

للمزيد: أفضل سيارات بي ام دبليو.. 14 موديل لن يختلف عليهم اثنين

  1. دورانجو

لم يتم أيضًا تحديث سيارة Durango SUV متوسطة الحجم بشكل صحيح منذ عام 2011، هذا كثير جدًا بالنسبة لسيارة في فئتها مع الأخذ في الاعتبار كيف تميل المنافسة عادةً إلى القيام بذلك في غضون ست سنوات.

التصميم القديم ليس الوحيد من مشاكل دورانجو العاجلة، وإن افتقارها الواضح لأنظمة السلامة المتقدمة القياسية يميزها بوضوح عن بقية المنافسة حيث أن المزيد والمزيد من المركبات في فئتها تقدم الآن الكثير من معدات الجري القياسية.

ومع ذلك ، يمكن طلب فرملة الطوارئ الآلية، ومساعدة الحفاظ على المسار، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة بشكل منفصل وهذا سيكون بتكلف إضافية.

تبدأ أسعار Durango SUV من 32000 دولار لفئة SXT للمبتدئين ، لكن طرازات R / T التي تتصدر النطاق تتطلب 44500 دولار على الأقل.

هناك نوعان من المحركات القوية للاختيار من بينها وهو الشيء الذي نعتمد عليه عندما يتعلق الأمر بـ Dodge. محرك V6 سعة 3.6 لتر جيد بما يكفي لـ 293 حصانًا، في حين أن المحرك الاختياري V8 سعة 5.7 لترًا يولد 360 حصانًا متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات بشكل قياسي مع كليهما.

تعرف للمزيد: 10  أخطاء شائعة ترتكب عند شراء السيارات الجديدة والمستعملة

  1. سيارة دودج جيرني

تم انتاج سيارة دودج حيرني عام 2008 ، وحتى الآن لم يتم جدولة أي تغيرات قد طرأت على تصميمها حتى الآن

تفتقر Journey أيضًا إلى أي معدات أمان متقدمة ولكنها تحصل على مساعدة قياسية في الركن الخلفي.

يوجد الآن مستويان فقط للاختيار من بينها ، حيث تكون قيمة 26000 دولار هي المستوى الأول و 31000  مزود بخاصية Crossroad   وسقف قياسية.

وتأتي بمحرك  V6 رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر بقوة 173 حصانًا  و166 رطلًا من عزم الدوران مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي رباعي السرعات.

  1. جراند كارافان

هي سيارة دودج ميني فان، ويعود تاريخ السيارة الأكثر مبيعًا ضمن تشكيلة دودج أيضًا إلى عام 2008 وكان من المقرر منذ فترة طويلة تقاعدها، وهو ما لم يحدث.

ولا يزال Grand Caravan متمسكًا بالجيل السابق من لغة تصميم Dodge التي تتميز بشبكة متقاطعة، ويبلغ سعرها 28000 دولار، مما يجعلها السيارة الأكثر تكلفة في فئتها.

وفي مقابل ذلك لن تحصل على إمكانية Apple CarPlay أو Android Auto  والعديد من مميزات الأمان،  ولكنها توفر مساحة تخزين داخلية  قدرها 78.9 مكعبًا من المساحة خلف الصف الثاني و 31.3 قدمًا مكعبًا مع وجود الصفوف الثلاثة في مكانها.

تمتلك محرك V6 سعة 3.6 لتر مع دفع أمامي وناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات يوفر قوة 283 حصانًا وعزم دوران يبلغ 260 رطل قدم.

والمميز في سيارة دودج  Grand Caravan  أنها تبيع أفضل من عدد من منافسيه الأكثر حداثة.

وبذلك نصل إلى نهاية حديثنا ن سيارة دودج، ولكن الواضح أن دودج علامة تجارية تفتقر إلى التجديد والتحديث والابتكار في أصداراتها وتصميماتها.

المصدر:

The Best of 2021 Dodge

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *