أحدث سيارة لكزس في 2021.. 7 موديلات ينتظرها الجميع

أحدث سيارة لكزس .. 7 موديلات ينتظرها الجميع

هل تبحث سيارة لكزس؟، بالطبع هي سيارة رائعة، فهي العلامة التجارية الفاخرة لشركة تويوتا ، وسبب أي شهرة تتمتع بها أي سيارة لكزس يعود إلى: تصميماتها مذهلة وأدائها المفعم بالحيوية، وتأتي بقوائم طويلة من الميزات القياسية، وفهي سيارة اعتمادية جدًا، وتتمتع بمعدل عالي من الموثوقية على مدار تاريخها، فإذا كنت تبحث عن سيارة فاخرة بميزانية محدودة إلى حد ما فأختر من قائمة أفضل سيارة لكزس في 2020 التي سوف نتحدث عنها خلال السطور التالية.

قائمة بأحدث سيارة لكزس لهذا العام

  1. Lexus ES Hybrid.. سيارة لكزس تحصل على العلامة الكاملة للسلامة

هي سيارة سيدان هجين، تأتي بمقصورة متميزة والواسعة، ولكنها في الوقت نفسه تمتلك نظام معلوماتي وترفيهي محبطة مقارنة بزملائها في نفس الفئة.

يتم تشغيلES  بمحرك غازي رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر وزوج من المحركات الكهربائية، ينتجان 215 حصانًا مع  ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT).

حصلت لكزس ES 300h تصنيفًا شاملاً للسلامة من خمسة من أصل خمسة نجوم ، مع خمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي وأربع نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والانقلاب.

وتأتي بمحملة بالعديد من مميزات ووسائل الأمان، مثل نظام تثبيت السرعة التكيفي، والتعرف على علامة الطريق، وتحذير مغادرة المسار وغيرهم.

للمزيد: سيارة بورش .. أفضل 8 سيارات على الإطلاق

  1. Lexus GX المخصصة للطرق الوعرة

2021 Lexus GX - أحدث سيارة لكزس

سيارة لكزس جي إكس ممتازة للطرق الوعرة ، لكنها لم يتم اختبارها بالكامل حتى الآن، وتأتي بتصميم خارجي عفا عليه الزمن.

أما التصميم الداخل فهو فاخر، يأتي بالعديد من المميزات القياسية الرائعة، كما أنه يحتوي على نظام ترفيهي ومعلوماتي سهلة الاستخدام.

سيارة لكزس تأتي بمحرك V8 بقوة 301 حصان سعة 4.6 لتر مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ولدى GX بعض من أسوأ تقديرات المسافة المقطوعة بالميل من بين سيارات الدفع الرباعي الفاخرة متوسطة الحجم .

إذ تحتاج جالون لكل 15 ميلا و19 ميلا على الطريق السريع، فـ سيارة لكزس جي إكس  تتميز بقدرات كبيرة على الطرق الوعرة ، لكنها لا ترقى إلى مستوى معظم منافسيها من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة متوسطة الحجم ، والتي توفر ركوبًا أكثر راحة ، وتكنولوجيا محدثة ، واقتصادًا أفضل في استهلاك الوقود ، ومناطق شحن أكبر.

  1. Lexus IS ذات تصميم داخلي عالي الجودة

تستخدم  سيارة لكزس IS نظاما معلومات وترفيها سهل جدًا في التعامل بفضل إضافة شاشة تعمل باللمس، بجانب العديد من مميزات السلامة، وتصميم داخلي عالي الجودة .

تأتي  سيارة لكزس IS  بثلاثة فئات سيدان، هي: IS 300 و IS 300 AWD و IS 350 F Sport، وهي تحمل  الفئة is محرك رباعي الأسطوانات بقوة 241 حصانًا وناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ونظام دفع خلفي.

ويحتوي IS 300 على محرك رباعي الأسطوانات مزود بشاحن توربيني ودفع خلفي. تم تجهيز IS 300 AWD بمحرك V6 ونظام دفع رباعي.

وتتمتع IS 350 F Sport بمحرك V6 أكثر قوة ، ويتم تقديمه إما بالدفع الخلفي أو الدفع الرباعي.

تحصل سيارة لكزس IS على اقتصاد في استهلاك الوقود أقل من المتوسط لسيارة صغيرة فاخرة، فيحتاج IS 300 فقط جالون لكل 21 ميلا في المدينة و 31 ميلا على الطريق السريع .

في حين أن IS 350 F Sport تحقق 20/28 ميلا في المدينة / الطريق السريع، تم تصنيف كل من متغيرات الدفع الرباعي بمعدل 19/26 ميلا لكل جالون.

تعرف على: سيارات كهربائية: أفضل 12 موديل 

  1. Lexus LC السيارة الأكثر رياضية

أحدث سيارة لكزس في 2021 - Lexus LC

لا يستطيع أحد أن يجزم بأن سيارة لكزس LC تتصدر فئتها، ولكنها  تقدم العديد من الأشياء بشكل جيدًا ومميز، وهذا سبب وضعها في النصف العلوي من تصنيفات السيارات الرياضية الفاخرة.

تتميز LC بالقوة والرشاقة والمتعة في القيادة ، وتحتوي على مقصورة أنيقة ومبنية جيدًا. هناك الكثير من البدائل الجديرة بالاهتمام ، وبعضها يوفر مزيدًا من السلاسة والسهولة وتجربة القيادة المريحة.

تقدم لكزس LC في فئتين: LC 500 و LC 500h الهجين. تتوفر طرازات LC 500 بطرازات كوبيه وهياكل قابلة للتحويل. تأتي LC 500h فقط بتصميم كوبيه.

وتأتي سيارة لكزس LC500:  بمحرك  V8 يعمل  بقوة 471 حصانًا، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ10 سرعات  اما الإصدار الهجين فيأتي بقوة 354 حصانًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي هجين متغير.

وتعد سيارة لكزس LC هي السيارة الأكثر رياضية والأكثر فخامة في فئتها، ولكنها ليست الأقوى بالطبع.

  1. Lexus LS تتفوق على المنافسين في السعر

هي سيارة سيدان تمتلك مقصورة فخمة من الداخل وتوفر مساحات مريحة لراكبيها، ومساحة تخزين خلفية مقبولة، وتأتي بمحرك قوي

سيارة لكزس LS 500  تعمل بمحرك V6 مزدوج الشاحن بقوة 416 حصانًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10، وإذا نظرنا إلى المنافسين نجدهم يقدمون خيارات محرك تزيد عن 500 أو 600 حصان ، لكن LS تتفوق عليهم في سعرها القياسي.

كما توجد فئة أخرى تعمل بمحركات هجينة في سيارة لكزس LS، إذ أتي بمحرك V6 ومحركين كهربائيين جيدان لـ 354 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار.

إقرأ: أفضل 8 سيارات أمريكية .. شيفروليه تتفوق

  1. Lexus LX.. سيارة لكزس تعاني من نظامها الترفيهي

تقديم سيارة لكزس LX 570 في قطعة واحدة مجهزة تجهيزًا جيدًا، بمحرك V8 سعة 5.7 لتر، وناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، ودفع رباعي كامل بشكل قياسي.

تأتي معظم الميزات الداخلية بشكل قياسي أيضًا، سيكون خيارك الرئيسي هو ما إذا كنت تريد إصدارًا من صفين أو ثلاثة صفوف.

يوفر الطراز المكون من ثلاثة صفوف بعض الميزات الاختيارية – مثل شاشة العرض العلوية وجهاز استريو Mark Levinson – التي لا تتوفر في المقصورة المكونة من صفين.

أحد أكبر عيوب سيارة لكزس LX هو نظام المعلومات والترفيه بها Remote Touch  بدلاً من شاشة تعمل باللمس، يمكن استخدام وحدة تحكم تشبه الماوس في وحدة التحكم المركزية لتحديد الوظائف على الشاشة والوصول إليها، يمكن أن يكون استخدامه مشتتًا للغاية أثناء القيادة.

  1. Lexus NX.. معدل تسارعها ضعيف

تم تجهيز سيارة لكزس NX بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر مزود بشاحن توربيني ينتج 235 حصانًا وعزم دوران يبلغ 258 رطلاً، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات .

وتعمل بنظام الدفع الأمامي، ويتوفر إصدار الدفع الرباعي أيضًا، وهذا المحرك يأتي بمعدل تسارع ضعيف إذ يستغرق الانتقال من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة حوالي سبع ثوانٍ.

تأتي سيارة لكزس NX بثلاثة مستويات: الأساسي ، إف سبورت ، والفاخرة. يعتبر الطراز الأساسي اختيارًا جيدًا لمعظم المتسوقين. تأتي محملة بميزات أمان متطورة ، وتشترك في نفس المحرك بقوة 235 حصانًا، لكنها بخيلة بعض الشيء في ميزات الراحة.

سيتعين عليك دفع مبلغ إضافي مقابل المقاعد المُدفأة، وعجلة القيادة المُدفأة، والمفروشات الجلدية الأصلية، وباب خلفي كهربائي، وحتى نظام ملاحة، وهي ميزات قياسية في العديد من السيارات المنافسة.

وبذلك ننتهي من الحديث عن قائمة أحدث سيارة لكزس لهذا العام، فتابعونا لمعرفة المزيد.

المصدر: 

Lexus models 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *