سيارة مازيراتي كواتروبورتيه

سيارة مازيراتي: قائمة الأحدث والأفضل

سيارة مازيراتي:  في 1914 شهدت مدينة بولونيا ميلاد شركة مازيراتي الإيطالية، المتخصصة في انتاج السيارات الرياضية، ويعرف عن أي سيارة مازيراتي أنها فاخرة وأنها تنافس سيارات كبرى الشركات العالمية مثل مرسيدس وبي أم دبليو وأستون مارتن، وغيرها من الشركات الأخرى العملاقة، تم امتلاك الشركة من قبل شركة فيات التي غدت عملاق إنتاج السيارات في إيطاليا.

وفي هذا المقال سوف نتحدث عن قائمة أفضل سيارة مازيراتي ظهرت خلال الأعوام الماضية ومازالت تحظى بتطويرات رائعة حتى الآن، وحققت مبيعات كبيرة.

قائمة افضل سيارة مازيراتي  يمكن الحصول عليها

  • مازيراتي Grecal

وهي الحدث الذي ينتظر الجميع الإعلان عنه خلال العام القادم، إذ لم يتم الكشف عن مواصفاتها بشكل كامل، ولكنها أحدث سيارة مازيراتي إيطالية.

تشتهر مازيراتي بدمج كميات كبيرة من الفخامة والأداء في سياراتها، والجودة التي أتت بها الموديلات السابقة تجعلنا على ثقة بأن السيارة ستأتي بعدد كبير من وسائل الترفيه والأمان والسلامة.

ستتوفر Grecale بمحرك يعمل بالغاز بالإضافة إلى مجموعة نقل حركة كهربائية وهجينة بالكامل، ويعتقد البعض أن سيارة مازيراتي ستأتي بمحرك توربيني ذو الأربع أسطوانات سعة 2.0 لتر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ونظام دفع خلفي أو دفع رباعي.

ويتوقع أن يصل سعرها إلى 43 الف دولار، وذلك دون حساب تكاليف الشحن والجمارك في الدول العربية..

  • سيارة مازيراتي MC20

سيارة مازيراتي MC20  تمتلك محرك V6 الجديد كليًا بشاحن توربيني مزدوج يضخ 630 حصانًا، نظام احتراق مزدوج جديد مستعار من سيارات سباق الفورمولا 1 ومزود بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

تحقق معدل تسارع من صفر إلى 62 ميلاً في الساعة في أقل من ثلاث ثوانٍ وسرعة قصوى تزيد عن 200 ميل في الساعة.

وتأتي مع مميزات سلامة رئيسية  مثل  نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ مع ميزة كشف المشاة، ونظام التحذير من مغادرة الحارة مع مساعدة في الحفاظ على المسار، كما تتيح خاصية مثبت السرعة التكيفي.

فيما يبلغ سعر سيارة مازيراتي 210 الف دولار أمريكي.

  • سيارة مازيراتي Ghibli:

وهي سيارة سيدان أربعة باب رياضية ومتعددة الاستخدام، تمتلك مقصورة مريحة، ولكن راكبي المقاعد الخلفية قد يشعر ببعض ضيق مقاعده.

تأتي سيارة مازيراتي بتصميم داخلي ملفت للنظر، خياران قويان للمحرك  يجعلاها تتفوق على سيارات أودي و مرسيدس بنز وبي إم دبليو.

هي سيارة متوسط الحجم فاخرة، تمتلك محرك توربو مزدوج بقوة 345 حصاناً سعة 3.0 لتر من نوع  V-6، مع نظام دفع خلفي، ومتاح نظام الدفع الرباعي لهذا الإصدار.

أما الفئة الثانية فتأتي بمحرك V-8 بقوة 580 حصانًا مزدوج الشاحن التوربيني سعة 3.8 لتر، وتعتمد على نظام الدفع بالعجلات الخلفية قياسي.

وكما تأتي جميع طرازات جيبلي مزودة بنظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة يتميز بشاشة لامعة ويعمل بإصدار مُعاد تصميمه بواجهة أندرويد أوتوموتيف من جوجل وتتوافق مع الهواتف من خلال Apple CarPlay و Android Auto، وتمتلك نظام صوتي مكون من ثمانية مكبرات صوت.

ويتجاوز سعرها حاجز 73 الف دولار أمريكي:

  • مازيراتي جران توريزمو

وهي سيارة كوبية رياضية كهربائية، ولكن مازيراتي تؤكد أنها ستقدم أصدرا يعمل بالبنزين أيضًا من خلال محرك هجين، ولكن لا توجد تصريحات رسمية تؤكد تفاصيل محركات سيارة مازيراتي.

هذه السيارة لا يتوفر عنها الكثير من المعلومات عن قدرتها على الاقتصاد في استهلاك الوقود، ولا عنه الوسائل أو الأنظمة الترفيه والمعلوماتية التي توفرها للمستخدم داخل مقصورتها الرئيسية.

تعتمد سيارة مازيراتي على أحدث نظام معلوماتي وترفيهي  وهو Touch Control Plus، وهو نظام بديهيًا وسريعًا وجذابًا في سيارة ليفانتي الرياضية متعددة الاستخدامات.

نتوقع ظهوره داخل GranTurismo أيضًا ، ربما بنفس واجهة الشاشة التي تعمل باللمس والمميزات مثل تكامل Apple CarPlay و Android Auto.

ويبلغ سعر سيارة مازيراتي جان توريزمو 90 الف دولار.

  • مازيراتي ليفانتي:

 سيارة مازيراتي ليفانتي

سيارة مازيراتي ليفانتي ليست أسرع أو أقوى سيارة كروس أوفر فاخرة من حيث الأداء، إلا أنها تلعب بالتأكيد واحدة من أفضل سيارات فئتها.

تحتوي على محرك V-6 مزدوج الشاحن التوربيني بقوة 345 حصانًا – أو 424 حصانًا في طراز S – إلى جميع العجلات الأربع من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.

طراز ليفانتي S، حقق معدل تسارع من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة قدره 5.1 ثانية، متفوقًا على مرسيدس- AMG GLE53 .

فيما يأتي طرازا GTS و Trofeo بمحرك تربو مزدوج V-8 بقوة 550 و 590 حصانًا، على التوالي.

يبدو الجزء الداخلي من سيارة مازيراتي ليفانتي غنيًا ومجهزًا جيدًا، وخاصة Levante S، والتي تميزت بمعالجة الجلد بالكامل بلون بني غامق غني.

تحتوي على زخارف خشبية ذات مسام مفتوحة  ولوحة القيادة مكسوة بالجلد، بجانب لمسات من الكروم الأنيقة ، وساعة مازيراتي التناظرية التقليدية.

يقال أن واجهة المعلومات والترفيه الجديدة معروضة ببراعة على شاشة اللمس في ليفانتي مقاس 8.4 بوصة، يتم ضبط معظم وظائف السيارة بما في ذلك أدوات التحكم في المناخ ، من خلال شاشة المعلومات، ولكن النظام يوفر أيضًا مساعدًا افتراضيًا يتم تنشيطه صوتيًا.

ويتجاوز سعر سيارة مازيراتي 75 الف دولار أمريكي.

  • سيارة مازيراتي Quattroporte

تُعد مازيراتي كواتروبورتيه، بطابعها الإيطالي وتركيزها على الأداء، ثوريةً بين سيارات السيدان الفاخرة والتقليدية، فهي مميزة في مواصفاتها.

تتوفر سيارة مازيراتي بمحركين توربيني مزدوج – محرك V-6 بقوة 424 حصانًا سعة 3.0 لترًا ، ومحرك V-8 سعة 3.8 لترًا بقوة 523 حصانًا في GTS و 580 حصانًا في Trofeo، مع ناقل حركة ثماني سرعات أوتوماتيكي وخلفي قياسي.

وتأتي نظام تعليق قوي، ومناولة رشيقة، وتوجيه جيد الوزن، ولكن لا يعتبر أي من مجموعات نقل الحركة المتوفرة في كواتروبورتيه فعالاً في استهلاك الوقود بشكل خاص.

تأتي مكونات المقصورة الداخلية من الجلد الناعم  والحرير، وألياف الكربون الحقيقية، والخشب الأصلي، واللمسات المعدنية اللامعة، ولكنها تمتزج مع قطع بلاستيكية رخيصة.

المقصورة الداخلية لسيارة كواتروبورتيه أكثر راحة مما تجده في تلك السيارات ذات الأحجام الكاملة مثل Audi A6 وBMW 5-series وMercedes-Benz E-class.

ويبلغ سعر سيارة مازيراتي 70 الف دولار.

وبذلك ننتهي من الحديث عن قائمة  أفضل سيارة مازيراتي الإيطالية الفاخرة، التي أثبتت جدارتها في تحدي سيارات الماركات العالمية الأخرى العاملة في نفس المجال.

المصادر:

Maserati

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *