معلومات قد لا تعرفها عن شركة تويوتا

20 معلومة مدهشة لا تعرفها عن شركة تويوتا

شركة تويوتا هي واحدة من أشهر الشركات المصنعة للسيارات، تحظى بثقة المستهلك في أماكن كثيرة حول العالم، موطنها الأساسي في اليابان، وتنتشر في 170 دولة ولديها مصانع في أكثر من 28 دولة، وتعد القارة القطبية الجنوبية المكان الوحيد الذي لم تغزوه تويوتا، وفي هذا المقال سوف يتم سرد بعض المعلومات التي قد لا يعرفها الكثيرين عنها، فتابع القراءة.

تعرف على أهم وأكثر المعلومات دهشة في تاريخ شركة تويوتا

  1. عام 1924 كان ميلاد شركة تويوتا، ولكن حينها لم يعلن عنها كشركة منتجة للسيارات، ولكنها كانت متخصصة في صناعة آلات الغزل والنسيج، وفي عام 1933 تمكن المؤسس ساكيتشي تويودا، من ابتكار Toyoda G Automatic Loom ليتم الإعلان عن Toyoda Automatic Loom Works Ltd ، والتي تُعرف اليوم باسم Toyota Industries Corporation.
  2. في عام 1937، خرجت أول سيارة تويوتا للنور، ولكن جميع ابتكاراتها في البداية كانت للأغراض الحربية والعسكرية، وبدأ انتاج أول سيارة للاستخدام المدني عام 1947.

للمزيد: أفضل 10 ماركات سيارات في 2021 .. تويوتا تتفوق على مرسيدس وBMW

  1. الاسم الأول للشركة كان Toyoda، نسبة لاسم العائلة المؤسسة ويعني باليابانية (حقول الأرز الخصبة)، وتم تغيره فيما بعد إلى Toyota، وهو الاسم الأكثر رواج في عالم السيارات اليوم.
  2. شهد عام 1959، تكريمًا تاريخيًا لهذه العلامة التجارية المميزة، حيث أطلق اسمها على أحدى المدن اليابانية الشمالية وهي كورونا، في عام 2015، كان هناك حوالي 70 ألف مواطن محلي في مدينة تويوتا يعملون لصالح شركة تويوتا، مع 40٪ من السكان يعملون في قطاع السيارات.

أكثر معدل لبراءات الاختراعات مسجل باسم تويوتا، ولكن تعرف كيف بدأت مسيرتها؟

  1. . تصنع تويوتا بعض أكثر السيارات متانة في العالم، لدرجة أن 80٪ من سيارات شركة تويوتا التي تم بيعها قبل 20 عامًا لا تزال نشطة وفعالة حتى اليوم.
  2. كانت تويوتا أول شركة سيارات أنتجت أكثر من 10 ملايين سيارة في عام واحد، وذلك خلال عام 2013.
  3. لا تزال تويوتا شركة عائلية، فرئيسها التنفيذي الحالي هو Akio Toyoda ، وهو أحد أحفاد المؤسس Sikichi Toyoda
  4. تويوتا RAV4 SUV هي السيارة الأكثر مبيعًا في أستراليا، وتويوتا كورولا هي الأكثر مبيعا في الدول العربية والأوروبية، وهذا يمثل إنجازا لـ شركة تويوتا.
  5. جميعنا يعرف أن الحروب لا يأتي منها سوى الخراب، ولكن تويوتا تمكنت من الإفلات من خطر الإفلاس بسبب الحرب الكورية عام 1950، إذ لجأت اليها الولايات المتحدة الأمريكية في إنتاج 5000 سيارة لها بشكل عاجل، وهذا يمثل 16 ضعف ما يم إنتاجه خلال أي عام سابق.

شركة تويوتا سبقت الجميع إلى أنتاج أول سيارة هجين في العالم

  1. شركة تويوتا هي أكثر الشركات العالمية في مجالها تسجيلا لبراءات الاختراع، بإجمالي 1000 براءة اختراع.
  2. شركة تويوتا هي أول شركة مصنعة للسيارات تلزم جميع سياراتها الجديدة بتقنية البلوتوث؛ لم يعد حذف هذه التكنولوجيا خيارًا في Toyota.
  3. قامت تويوتا ببناء سيارة هجينة لأول مرة في عام 1968. ولكن نظرًا لأن تكنولوجيا البطاريات لم تكن متطورة، لم تكن ناجحة.
  4. أنشأت تويوتا نظام مراقبة حركة المرور في السبعينيات، كان يطلق عليه نظام التحكم الشامل في حركة مرور السيارات الذي راقب الاختناقات ونقل هذه المعلومات إلى Toyotas المجهزة بجهاز الاستقبال.
  5. أول سيارة لاند كروز من تويوتا تمكنت من صعود أعلى جبل في اليابان وهو جبل فوجي، وذلك عام 1951، وللعلم أيضًا أن هذه السيارة كانت تسمى Toyota Jeep ولكن شركة جيب الأمريكية غضبت من هذه التسمية جدًا، فطالبت شركة تويوتا بتغيير الاسم، فأطلق عليه لاند كروز.
  6. أول محرك تويوتا كان نصفه مأخوذ من شيفروليه، وعملت على زيادة قوته بنسبة 10%.
  7. في بداية طريقها في عالم صناعة السيارات، استخدمت تويوتا في قطع غيار شركتي فورد وجنرال موتورز، وهذا جعل من السهل استبدال الأجزاء والمكونات.
  8. احتلت شركة تويوتا المرتبة الثالثة في أفضل إنتاج للمحركات بعد BMW وفولكس فاجن الذين حصلوا على المزيد من الألقاب.
  9. تمتلك شركة تويوتا أكثر من 5 علامات تجارية للسيارات، وهي: لكزس ، وسيون ، ودايهاتسو، وهينو موتورز، ولديها حصة صغيرة في شركة سوبارو (16.66٪)، وإيسوزو (5.9٪).
  10. استطاعت شركة تويوتا خلال رحلتها التاريخية في عالم صناعة السيارات، من أن تثبت وجودها، وتحقق انتشار قويًا يحفظ لها مكاناتها بين الماركات الأخرى العالمية، فهي تستحق ما حققته من نجاحات.
  11. تويوتا ميراي أول سيارة تعمل بخلايا وقود الهيدروجين وهي تحول كل 50 لترًا من الماء إلى 5 كجم من الهيدروجين الذي يمكنها استخدامه لمسافة 300 ميل، تم تسليم 3000 مركبة فقط في جميع أنحاء العالم.

المصادر:

9 Things You Didn’t Know About Toyota

Interesting Facts You Probably Don’t Know About Toyota

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *