شركة هيونداي

14 حقيقة قد لا تعرفها عن شركة هيونداي

شركة هيونداي هي شركة تصنيع سيارات كورية جنوبية، تعد واحدة من أكبر خمس شركات تصنيع السيارات في العالم، حظيت بحضور قوي في العقود القليلة الماضية في الأسواق العالمية بلا استثناء، لكن مازال كثيرون لا يعرفون الكثير عن شركة هيونداي موتور،وما هي النجاحات التي حققتها خلال رحلتها في عالم صناعة السيارات.

وخلال هذا المقال سوف نسرد معلومات قد لا تعرفها عن شركة هيونداي الكورية، وقدرتها على غزو الأسواق العالمية بالأرقام والإحصائيات العالمية.

تعرف على جنون أوروبا بهيونداي وأفضل نتائج حققتها شركة هيونداي

  1. معنى هيونداي:

هي كلمة كورية تعني «الحداثة»، وهو كلمة مميزة تصف ما تسعى اليه هذه المدرسة الكورية في صناعة السيارات، وكما ترفع شركة هونداي شعار يتماشى مع اسمها وهو «تفكير جديد إمكانيات جديدة».

تحمل سيارة شركة هيونداي لوجو على شكل حرف (H) هو يرمز إلى تصافح شخصين: ممثل الشركة وعميل راضٍ وهذا يمثل الثقة والرضا بين كل من الشركة والمستهلك.

  1. تأسست شركة Hyundai في عام 1967

بدأت مجموعة Hyundai كشركة إنشاءات في 29 ديسمبر 1967ـ وبعد عشرين عامًا، تم تأسيس شركة السيارات Hyundai  Motor Company ، ولكن الآن لم يعد صانع السيارات تابعًا للمجموعة السابقة.

  1. أول سيارة تقدم ضمانًا لمدة 10 سنوات

ثقة شركة  هيونداي في منتجاتها، جعلها تقدم ضمانا لمدة 10 سنوات، والمعروف أنه لم تقدم أي شركة تصنيع سيارات مثل هذه التغطية الكبيرة حتى هذه النقطة من قبل.

  1. أكبر مصنع لتصنيع السيارات

يعد مصنع أولسان التابع لشركة هيونداي في كوريا الجنوبية، هو أكبر مصنع للسيارات في العالم ، حيث يمكنه إنتاجه تصنيع حوالي 1.6 مليون سيارة سنويًا في أكثر من اثني عشر طرازًا مختلفًا.

وهذا المصنع الضخم، يستوعب أكثر من 34 ألف عامل، وهو عدد كبير جدًا.

  1. مصمم هيونداي الشهير

وعلى نفس نهج عظماء صناعة السيارات في العالم،  حرصت شركة هيونداي على استقطاب أفضل خبراء السيارات في العالم من أجل إنتاج سيارتها الأولى، وهي Hyundai Excel.

حيث استعانت بالمهندس Giorgetto Giugiaro  الذي صمم السيارات الشهيرة، BMW M1  وDelorean DMC-12 لكن هذا النموذج لم يباع جيدًا واتُهم بكونه رخيصًا.

ومع ذلك، صمم Giorgetto أكثر من 200 طراز من السيارات بالإضافة إلى الأسلحة النارية والكاميرات.

  1. هيونداي تصنع حديدها الخاص

تقوم Hyundai بتصنيع الفولاذ الخاص بها في كوريا الجنوبية بدلاً من الحصول عليه من الموردين، وهو ما جعلها تستخدم فولاذ عالي الجودة في سياراتها بتكلفة منخفضة.

  1. جنون هيونداي في أوروبا

تحب أوروبا سيارات شركة هيونداي لدرجة أن حوالي 90٪ من سيارات Hyundai تُباع في أوروبا الآن ، بدأت شعبية سيارات هيونداي في النمو في أمريكا الشمالية والمنطقة العربية والأفريقية في السنوات الأخيرة.

  1. ظهرت سيارة هيونداي في لعبة فيديو

نجحت شركة هيونداي في  تقديم سيارتها المبهرة Hyundai Coupe ، عام 1996، في معرض جنيف للسيارات وهي سيارة رياضية حققت نجاحا كبيرا في أستراليا والولايات المتحدة والعديد من الدول العربية.

ورجعت هذه الشهرة إلى كونها سيارة منخفضة التكلفة والأهم من ذلك أنها ظهرت في سلسلة ألعاب الفيديو الشهيرة “Need for Speed” .

 

  1. شركة هيونداي الوحيدة التي تستخدم بطاريات الليثيوم بوليمر

تعاونت هيونداي مع كيا من أجل تصنيع بطاريات ليثيوم بوليمر، واستخدمتها هيونداي في إنتاج سياراتها الكهربائية بينما يستخدم باقي صانعي السيارات البطارية القياسية ،التي تعرف ببطاريات ليثيوم أيون في سياراتهم الكهربائية.

البطارية التي تستخدمها Hyundai أخف وزنًا وأقوى تأثيرًا، وقدرتها على إنتاج كمية كبيرة من الطافة أكبر.

  1. سوناتا وإلنترا

سوناتا أفضل سيارات هيونداي للشباب

في معرض جنيف للسيارات كانت هيونداي سوناتا هي أول سيارة قامت هيونداي بتصنيعها من الصفر، وتمكنت هذه السيارة  بجانب هيونداي إلنترا  من السيطرة على 50% من مبيعات هذه الشركة على مدار 5 أعوام ماضية.

  1. اتفاقية شركة هيونداي وفورد موتور

وقعت شركة هيونداي مع Ford Motors اتفاقية في عام 1968 بشأن تصنيع سيارات فورد في كوريا وبموجب هذا العقد شاركت هيونداي فورد في تكنولوجيا إنتاجها للشاحنات الخفيفة وسيارات الركاب.

  1. ثاني أفضل جودة

في استبيان عام 2004، تم تصنيف Hyundai في المرتبة الثانية من قبل مؤسسة  JD Power and Associates من حيث الجودة.

والجدير بالذكر أن JD Power and Associates هي شركة أمريكية لتحليل البيانات ورصد ردود أفعال المستهلك

تعتبر هيونداي واحدة من أكبر خمس شركات سيارات في العالم، وتحتل المرتبة الرابعة بعد جنرال موتورز وفولكس فاجن وتويوتا في العالم كله، أما في آسيا ، فهيونداي هي ثاني أكبر شركة لتصنيع السيارات بعد تويوتا.

 

  1. هيونداي موتورز لها جذورها في هذه البلدان

تمتلك Hyundai Motors مرافق إنتاج وتجميع في تركيا وكوريا الجنوبية والصين وأمريكا الشمالية والهند وجمهورية التشيك والبرازيل وروسيا.

  1. هيونداي والعمل الخيري:

من خلال منظمةyundai Hope on Wheels  غير ربحية والتي تهدف إلى جمع الأموال لمحاربة السرطان الذي يصيب الأطفال في كل مكان حول العالم.

وتمكنت هذه المنظمة من جمع أكثر من 100 مليون دولار لمرضى سرطان الأطفال. منذ إنشائها حتى الآن.

  1. رعايات عديدة لهيونداي

تشارك شركة هيونداي في عدد من الرعايات في جميع أنحاء العالم بما في ذلك الدوري الوطني لكرة القدم (NFL)، وكأس العالم لكرة القدم، والاتحاد العالمي لألعاب القوى (NCCA)، والاتحاد الكوري لكرة القدم، و UEFA Euro ، وجولة PGA، والرماية العالمية.

المعرفة المزيد من موديلات هيونداي، إقرأ المقالات التالية:

 

المصدر:

Interesting facts about Hyundai

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *