قطع غيار نيسان الأكثر مبيعًا

قطع غيار نيسان الأكثر مبيعًا: أهم 10 أجزاء تحتاجها دائمًا

قطع غيار نيسان الأصلية تحظى باهتمام كبير من كل مالكي العلامة اليابانية، رغم أنها سيارات اعتمادية وقليلة الأعطال إلا أنها بعض أجزائها معرضة للتلف أو لها عمر افتراض معين، بمجرد انتهائه يجب تغييرها، وللحفاظ على أداء السيارة يجب أن تكون هذه القطع أصلية وغير مقلدة، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن قطع غيار نيسان الأكثر مبيعًا وطلبًا في الأسواق العالمية، والتي يمكن الحصول عليها من الوكيل أو من مراكز الصيانة المعتمدة.

قطع غيار نيسان الأكثر مبيعًا هي تلك التي تتلف بسرعة، مما يتطلب استبدالها عدة مرات على مدار عمر السيارة ، فإن هذه الأجزاء أيضًا يصنفها البعض ضمن أفضل خمس قطع غيار نيسان.

قائمة أشهر قطع غيار نيسان تحتاجها السيارات باستمرار

  1. مصابيح الإضاءة:

مصابيح السيارة الأمامية والخلفية مثل مصابيح المنزل العادية، تتهالك وتتأكل بسرعة، وبالتالي يجب تغييرها باستمرار، للحفاظ على أداء السيارة، فهي من أهم قطع غيار نيسان.

فقيادة السيارة بمصابيح معطلة أمر غير قانون وخطير، إذ يعرض حياتك وحياة من يركبون معاك للخطر، فأنت في حاجة دائمة لإضاءة السيارة سواء كنت تسير على الطرق السريعة أو الداخلية أو الوعرة.

فيجب أن تهتم بمصابيح سيارتك وتستبدلها عند الحاجة بأخرى أصلية، حفاظا على حياتك وعلى أداء سيارتك.

  1. فلتر زيت نيسان:

يجب بشكل دوري تغيير زيت ماتور السيارة، وفق ما هو محدد من قبل الشركة المصنع لكل موديل، وعند تغيير الزيت يتم تغيير أيضًا فلاتره.

ففلتر الزيت من أشهر قطع غيار نيسان مبيعًا حول العالم، فهو يعمل غلى أزالة الجسيمات الضارة من الزيت مع كل دورة داخل السيارة.

فهذا يضمن أمداد المحرك بكميات الزيت المناسبة لجميع ظروف التشغيل، مما يحد من تآكل المحرك.

تُوفّر درجة عالية من المقاومة بسبب تركيبها المستقر، حتى في حالة لزوجة الزيت المرتفعة، كما هو الحال خلال مراحل بدء البرد أو عندما تكون درجات الحرارة منخفضة.

يجب أن تحصل القطع الأصلية منها لأنها مجهّزة بمواد مانعة للتسرّب عالية الجودة وموصلات تركيب عالية الدقة.

  1. البطاريات

بطاريات السيارات وملحقاتها، مثل أجهزة الشحن والكابلات من قطع غيار نيسان الأكثر مبيعًا. على الرغم من عدم استبدالها بشكل متكرر.

إلا أنها تتآكل وتفقد قوتها مع تكرار الحوادث غير المقصودة، مثل نسيان إطفاء الأنوار أو إغلاق الأبواب بشكل غير صحيح.

تعرف على: أفضل 6 سيارات نيسان : تعرف على التفاصيل كاملة

  1. دواسات المكابح

هي أحدى الأجزاء التي تتآكل أو تتطلب الاستبدال وفقًا لجدول زمني ولذلك هي أحدى قطع غيار نيسان الأكثر مبيعًا حول العالم.
بل أنها من أكثر قطع غيار نيسان التي يجب أن تحظى باهتمام كبيرة، لأنها أحدى الأدوات التي تضمن توفر معايير السلامة والأمان داخل السيارة.

ويجب شراء هذه الأجزاء من التوكيل لضمان جودة أدائها، فهي مُصمّمة لتلائم وزن السيارة وأقصى سرعة تسير بها، وبالتالي هذه الدواسات يجب أن تكون بسمك ووزن معينين يتوافقا مع قوة محرك السيارة.

استخدام قطع غيار نيسان الأصلية وخاصة المكابح، يضمن لك الحفاظ على ثبات واتزان السيارة عند السرعات العالية، وستعيش لفترة زمنية أطول من التقليدية.

  1. حزام التوقيت:

ويعرف باسم سير الكاتينة، وهو غالبا ما يكون مصنوعا من المطاط، ووظيفته الأساسية هو الربط بين عمود المرفق (الكرنك) وعمود الكامات، وذلك من خلال اتصاله بالمكابس.

وهو يتآكل مع مرور الوقت، وبالتالي يجب تغييره كل عدد معين من الكيلو متر، وهو مقاوم للحرارة العالية والرطوبة الشديدة يمكن التأقلم مع الظروف المناخية المختلفة.

عند تغيير هذا السير في التوكيل سيتم تغيير وحدات الشد معه وبكرات الحركة، لأنها عرضة للتلف أيضًا، لأن تكلفة تغيير كل قطعة على حدة ستكون مكلفة عن تكلفة المجموع.

وكناك بعض السيارات التي تعتمد على سير مصنوع من الصلب وليس من المطاط، وهو يحظى بعمر افتراضي أكبر من المطاط.

  1. فلتر الهواء

فلتر الهواء من قطع غيار نيسان التي تتعرض للتلف، وتتطلب التغيير بشكل دوري، ويحدد فلتر الهواء بناء على قوى المحرك في سيارات نيسان.

فهو من الأجزاء المهمة داخل السيارة والتي تسعدها على الوصول إلى الأداء الأمثل، فهو مصنوع من ألياف صناعية ومهمتها تنقية الهواء الداخل إلى المحرك.

فعدم الاهتمام به، يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك وزيادة استهلاكه للوقود، وظهور أصوات غريبة لمحركة السيارة، فهو من قطع غيار نيسان التي يجب تغييرها بشكل دوري.

للمزيد: سيارات جيب نيسان: قائمة الأفضل والأحدث

  1. شمعات الاحتراق:

البوجيه من أهم قطع غيار نيسان

ويطلق عليها البوجيهات، هي أداة وظيفتها أحداث شرار كهربائية داخل المحرك، لحرق الوقود ومن ثم توليد طاقة كافيه للتحرك، وهي أحدى قطع غيار نيسان التي يجب تغييرها بصفة دورية.

فاضطراب عمل شمعات الاحتراق، قد يؤدي إلى زيادة استهلاك الوقود أو تعطل دوران المحرك، ولذلك هي من أكثر قطع غيار نيسان مبيعًا.

 

  1. الأجزاء الخارجية وملحقاتها:

ما بين حين وآخر، يرغب مالك السيارة في تغيير بعض الأجزاء الخارجية التي قد ضعف أدائها أو تآكل مثل الزخارف المصنوعة من الكروم ، وأغطية التنوير ، وحواف الرياح وغيرهم.

وذالك من أجل تحسين شكل السيارة من الخارج، وجعل أكثر جمالا وأناقة، كأنها سيارة جديدة، ولذلك تعد هذه الأجزاء من أهم قطع غيار نيسان والتي تحظى بإقبال كبير.

 

  1. الأجزاء الداخلية والإكسسوار

البعض يحب أيضًا أضفاء مزيد من الجمال على السيارة من الداخل، أو إضافة المزيد من الكماليات لجعل عملي القيادة أكثر سلاسة، أو تغيير بعض الأجزاء التي قد بليت تماما أو تعطلت عن العمل.

وبالتالي يلجؤون إلى الاختيار من بين قطع غيار نيسان  المناسبة لاحتياجاتهم، مثل تغيير مفروشات أرضية السيارة (الحصير)، أو ترقية التنجيد القياسي المصنوع من القماش إلى التنجيد الجلدي الذي يتميز بسهولة تنظيفه ومقاومته للاتساخات والبقع.

وفي كثير من الأحيان، تتعطل بعض الأزرار المستخدمة داخل السيارة أو الوسائل الترفيهية أو المعلوماتية، مما يطلب تغييرها بـ قطع غيار نيسان أصلية بديلة.

قطع غيار نيسان المستعملة:

بعض الأسواق العربية تشهد ندرة في توفير قطع غيار نيسان الأصلية في بعض الموديلات، مما يدفع البعض إلى شراء قطع غيار أصلية مستعملة.

فلجوء الكثيرين لهذه النوعية من قطع الغيار يرجع إلى رغبتهم في شراء قطع غيار غير أصلية لا تمكن سياراتهم من العمل بأداء مميز، وكفاءة رائعة.

وشاركونا بتعليقاتكم عن أشهر قطع غيار نيسان التي تحتاج إلى التغيير بصفة دورية، مع وعد منا بالحديث عن مزيد من قطع غيار نيسان التي تحتاج إلى التغيير بصفة دورية.

المصدر:

NISSAN GENUINE PARTS ® AND ACCESSORIES

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *