شعار مازدا

10 حقائق ممتعة ومثيرة عن مازدا

مازدا هي واحدة من أشهر وأقدم شركات صناعة السيارات في اليابان، تحظى بسمعة عالمية كبيرة، فهي تقدم سيارات حاملة للجودة اليابانية ومواصفات تضمن لها التفرد بين منافسيها حول العالم، استطاعت منذ تأسيسها عام 1920 أن تقدم العديد من الابتكارات المميزة، وتحصد جوائز لا يصب اليها أحد من منافسيها اليابانيين.

سيارات مازدا تحظى بشعبية كبيرة عالميا وعربيا

وخلال هذه السطور سوف نتحدث لحظات مضيئة في تاريخ Mazda في مجال صناعة السيارات.

  1. مجال عمل الشركة:

في البداية كانت الشركة متخصصة في تصنيع الفلين الاصطناعي في مدينة هيروشيما، وكانت تسمى Toyo Cork Kogyo Company، ولكنها انهارت تماما، نتيجة الحرب العالمية الأولى عام 1920، وعادت للعمل من جديد بعد انتهاء الحرب ولكن في مجال تصنيع السيارات.

  1. اسم مازدا

اتخذ اسم Mazdaمن أسم  أهورا مازدا  وهو يعد الإله الزرادشتي الأعلى عند الفرس، وهو رمز الحكمة والوحدة والذكاء.

ولم تتخذ الشركة اليابانية هذه الاسم كماركة لسياراتها بشكل نهائي إلا عام 1984، وكما غيرت شعارها أربع مرات، آخرهم التصميم المتداول حالياً في الأسوق والمصمم عام 1997، وهو يمثل الحرف الأول من اسم الشركة (M) هو مرسوم بطريقة جمالية تشبه يدين ممدوتين ومرفوعتين إلى السماء تطلعاً للمستقبل، مع إشارة ضمنية إلى البعد الديني لاسم Mazda.

ويصطلح البعض على تصميم مازدا اسم شعار البوم بسبب شبهه لوجه البوم.

  1. المحركات الدوارة

مازدا هي شركة السيارات الوحيدة التي تعمد على نوعية من المحركات تعرف باسم المحركات الدوارة، أو محرك الطواحين الدائرية، وتم ابتكار هذه المحركات بتعاون مشترك مع العملاق الألماني فورد.

 

  1. الفائز الوحيد في 24 Hours of Le Mans

مازدا هي شركة السيارات اليبانية الوحيدة التي فازت بمسابقة 24 Hours of Le Mans و كان ذلك عام 1991.

 

  1. مازدا داخل موسوعة جينيس

حصلت سيارة Mazda MX-5 Miata على لقب السيارة الرياضية القابلة للتحويل ذات المقعدين الأكثر مبيعًا في التاريخ حيث تجاوز إنتاجها المليون ، اعتبارًا من أوائل عام 2016.

 

  1. مازدا يثلاثة عجلات

في عام 1931، قدم Mazda سيارة Mazda Go ، وهي عبارة عن سيارة بثلاثة عجلات، وحققت ناجحًا رائعًا في هذه الفترة من حيث المبيعات.

تشارك Mazdaفي العديد من المؤسسات الخيرية في جميع أنحاء العالم وقد أنشأت العديد من البرامج في مختلف البلدان للمساعدة في تعليم ممارسات القيادة الآمنة، ودعم التعليم ، والحفاظ على البيئة والعديد من القضايا الكبرى الأخرى

  1. الطبيعة تحمي مازدا أثناء الحرب العالمية

يقع المقر الرئيسي لشركة Mazda في مدينة هيروشيما اليابانية، التي تم قذفها بالقنابل النووية خلال الحرب العالمية الاولى، عندما أسقطت القنبلة الذرية على المدينة ، تم إنقاذ مقر Mazda بفضل جبل صغير اسمه أوغونزان.

  1. لقب أفضل شركات تصنيع السيارات:

في عام 2007، تمكنت مازدا من إنتاج 1.3 مليون سيارة في اليابان، وأدى ازدياد شعبيتها إلى أحتلاها المركز 15 في قائمة أكثر الشركات المصنعة للسيارات في العالم في عام 2011.

  1. the fast and the furious

أذا كنت من عشاق أفلام سباقات السيارات، فأنت بالطبع قد شاهدة the fast and the furious العالمي، وبالطبع شاهدة سيارة Mazda RX-7  التي تعد من أفضل السيارات التي شاركت في هذه السلسلة السينمائية، وهذا يدل على مدى شهرت مازدا والاهتمام العالمي الذي تحظى به.

  1. موديلات ذات شعبية كبيرة:

هناك العديد من الموديلات التي تحظى بشعبية كبيرة عالميًا وعربيًا من أشهر هذه الموديلات:

سيارات مازدا تحظى بشعبية كبيرة عالميا، كما أنها تحظى بإشادة الكثيرين من كتاب المراجعات كسيارة تمثل قيمة مقابل  جودة ومواصفات تأتي بها.

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *