Advertisement
مرسيدس VISION EQXX

مرسيدس VISION EQXX سيارة كهربائية مداه أكثر من 1000 كيلومتر لكل شحنة

كشفت مرسيدس بنز عن أحدث ابتكاراتها في عالم السيارات الكهربائية، حيث نشرت على حساباتها الرسمية نموذجها الأولي VISION EQXX  الذي سيبلغ مداه أكثر من 1000 كيلومتر لكل شحنة .

VISION EQXX أكثر سيارات مرسيدس بنز كفاءة على الإطلاق

أعلنت شركة Daimler ، التي سيتم تغيير علامتها التجارية قريبًا إلى Mercedes-Benz ، عن خطط في عام 2021 لاستثمار أكثر من 40 مليار يورو (45 مليار دولار) بحلول عام 2030 للاستحواذ على Tesla في سوق للسيارات الكهربائية بالكامل، بما في ذلك بناء ثمانية مصانع للبطاريات.

وقالت Daimler إنه اعتبارًا من عام 2025 ، ستعمل جميع منصات المركبات الجديدة على تصنيع المركبات الكهربائية فقط.

وتعد VISION EQXX أكثر سيارات مرسيدس بنز كفاءة على الإطلاق، سيكون استهلاكها للطاقة أقل من 10 كيلوواط / ساعة لكل 100 كيلومتر.

كثر سيارات مرسيدس بنز كفاءة على الإطلاق

تستهلك Tesla’s Model S 60 حاليًا 18.1 كيلو وات في الساعة على نفس المسافة ، كما تظهر البيانات على موقعها على الإنترنت.

قال الرئيس التنفيذي لشركة Mercedes-Benz Ola Kaellenius: “إن سيارة Mercedes-Benz VISION EQXX هي الطريقة التي نتخيل بها مستقبل السيارات الكهربائية”.

أما كبير كبير مسؤولي التكنولوجيا  ماركوس شايفر، أن شركته ستختبر النموذج الأولي من السيارة الجديدة قبل منتصف العام على أنواع مختلفة من التضاريس.

وأكد أن بعض مكونات النموذج الأول ستكون متاحة في سيارات مرسيدس بنز في غضون عامين إلى ثلاثة أعوام، ولكنه لم يحدد متى ستكون البطارية التي يبلغ مداها 1000 كيلومتر جاهزة في الأسواق؟.

وقالت مرسيدس-بنز إن النموذج الأولي ، الذي تم بناؤه في غضون 18 شهرًا ، “يضع حدًا لقلق النطاق” ، في إشارة إلى إحدى العقبات الرئيسية التي أدت إلى عدم زيادة الطلب على المركبات الكهربائية.

تطلب ذلك تطوير حزمة بطارية جديدة ، والتي تقول الشركة إنها تناسب سيارة مدمجة ، والتي تبلغ كثافة طاقتها – التي تقيس مقدار الطاقة التي يمكن أن تحملها البطاريات مقارنة بحجمها – ما يقرب من 400 واط / ساعة لكل لتر.

النطاق هو الرقم الكبير على Mercedes-Benz Vision EQXX ، والذي تم الكشف عنه اليوم كجزء من معرض CES التكنولوجي السنوي ويُزعم أنه “أكثر سيارات مرسيدس-بنز كفاءة على الإطلاق”.

تنتج سيارة السيدان الكهربائية الصالحة للإنتاج ، على الرغم من أنها ليست مخصصة للإنتاج ، قوة 201 حصانًا فقط، والذي يعمل على الأرجح بنظام الدفع الخلفي ، مع عدد من المميزات الرائعة مثل الجلد الطبيعي، والألواح الشمسية، وتقليم البلاستيك المعاد تدويره .

المصدر:

mercedes benz vision eqxx concept revealed

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *