ميتسوبيشي ميراج

ميتسوبيشي ميراج: نصائح يجب أن تعرفها قبل قرار الشراء

ميتسوبيشي ميراج انتجت عام 1978 واستمر إنتاجها في طرازات السيدان والهاتشبك، إلى أن توقف خط إنتاجها في 2003، ولكنه استأنف في 2012، ميتسوبيشي ميراج حملت أكثر من اسم مثل ميتسوبيشي لانسر و ميتسوبيشي كاريزما ولانسر فورتيس وكولت لانسر ودودج كولت وكرايسلر فاليانت لانسر وغيرهم وذلك من أجل تحسين مبيعاتها.

تنشر هذه السيارة في بعض البلدان العربية ولكن البعض يسأل عن أداء السيارة ومواصفاتها الداخلية، وهل هي كسيارة تستحق قيمتها أم لا؟، وغيرها من الأسئلة الأخرى.

تعرف على عيوب ومميزات  وأسعار ميتسوبيشي ميراج

ولكن بشكل عام، ميتسوبيشي ميراج تعد سيارة باهتة الأداء، وتحتل مكانة متدنية في ترتيب السيارات الصغيرة، ولذلك لمواصفاتها المتدنية بعض الشيء عن منافسيها.

نصيحة 1:
ميتسوبيشي ميراج سيارة صغير الحجم تأتي بمحرك ضعيف الأداء مقارنة بمنافسيها، ولا يوجد أكثر من فئة لمحركها

فبسعر سيارة مستعملة جيدة، ستبيع لك ميتسوبيشي سيارتها ميتسوبيشي ميراج الجديدة تمامًا مع فترة ضمان كبيرة قد تصل إلى 10 سنوات.

فقد تبدو هذه السيارة للبعض مناسبة جدًا، ولكن ما سيحصلون عليه هو سيارة صغيرة ذات تصميم داخلي منخفض الجودة ومحرك صغير ثلاثي الأسطوانات، ومميزات قياسية سخية إلى حد ما، كما أنها موفرة جدًا في استهلاك الوقود.

ولكن قبل قرار الشراء ننصح بالتعرف على منافسيها في نفس الفئة مثل هيونداي أكسنت و كيا ريو ونيسان فيرسا وشيفروليه سبارك، فبتأكيد ستحصل على مميزات أكثر بأسعار متقاربة.

وفي هذا المقال سوف نقدم مراجعة لكل ما يخص ميتسوبيشي ميراج من مواصفات وعيوب ومميزات وبجانب أسعارها في الدول العربية.

ما الجديد في ميتسوبيشي ميراج:

تلقى ميتسوبيشي ميراج هاتشباك تحديثًا خفيفًا هذا العام، وهو عبارة عن مصدات أمامية وخلفية معاد تصميمها، وتصميمات جديدة للمصابيح الأمامية والخلفية.

نصيحة 2:

السيارة لا تتعامل بسلاسة مع الطرق غير الممهدة، وهو ما يجعلها غير مناسبة للكثيرين في بعض الدول العربية.

وتقدم أيضًا طراز جديد يحمل اسم Carbonite Edition، كما أضافت Mitsubishi نظام فرملة الطوارئ الأوتوماتيكي مع كشف المشاة كمعدات قياسية.

 طرازات ميتسوبيشي ميراج:

تتوفر ميتسوبيشي ميراج  من حيث الشكل بنوعين، هما:  هاتشباك بخمسة أبواب و سيدان بأربعة أبواب تسمى ميراج G4 ، ويأتيان بثلاثة طرازات، هم: ES و LE و SE يحتوي كلاهما أيضًا على نسخة Carbonite Edition.

نصيحة 3:

رغم أنها سيارة موفرة في استهلاك الوقود لدرجة كبيرة فهناك منافسين يقدمون نفس الميزة وربما أفضل مع مميزات أخرى كثيرة مثل كيا ريو ونيسان فيرسا

 قوة محرك ميتسوبيشي ميراج وأدائه:

تمتلك  ميراج محرك ثلاثي الأسطوانات، سعة 1.2 لتر، بقوة 78 حصانًا، متصل بناقل حركة يدوي بخمس سرعات قياسيًا، ويتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT) في الطراز الأساسية وقياسيًا في الطرازات المتقدمة.

تتعامل ميتسوبيشي بشكل جيد مع الطرق الممهدة ولكنها تعاني على الأرض غير المستوية، ولكن صغر حجمها يجعلها مميزة جدًا في المناورة، ولكنها تمتلك نظاما ضعيفًا في التوجيه .

أعرف: اجمل سيارات في العالم: 15 سيارة مذهلة الشكل والمواصفات

الاقتصاد في استهلاك الوقود:

مع ناقل الحركة CVT ، و تحتاج ميتسوبيشي ميراج إلى جالون كل  36 ميلا في المدينة و 43 ميلا على الطرق السريعة، وهذه التقييمات رائعة بالنسبة لسيارة صغيرة الحجم

باستخدام نفس ناقل الحركة، يحتاج طراز سيدان Mirage G4 إلى جالون كل 35 ميلا في المدينة و 41 ميلا على الطرق السريعة.

وتحقق الطرازات التي تعمل بناقل حركة يدوي على  33 ميلا لكل جالون في المدينة و 40 أو 41 ميلا على الطرق السريعة.

نصيحة 4:
السيارة احتلت المركز الثالث من حيث حجم المبيعات في الربع الأول من هذا العام، وهذا يعني أنها ليست الأفضل وهناك منافسين يقدمون مميزات أفضل

مقصورة ميتسوبيشي ميراج:

ميتسوبيشي ميراج من الداخل

المقصورة من الداخل بها  الكثير من المواد البلاستيكية الصلبة، بالإضافة إلى اختصارات في التركيب والتشطيب، مثل الفجوات والألواح المنحرفة.

ويستوعب طراز الهاتشباك خمسة أشخاص، وتأتي مقاعدها بتنجيد من قماش بشكل قياسي. يتوفر مزيج من القماش والجلد الصناعي.

المقاعد الأمامية مدفأة وواسعة ولكنها مبطنة بشكل كافٍ للرحلات القصيرة، وتفتقر  إلى الدعم لإبقاء الركاب مرتاحين في الرحلات الطويلة ، أما المقاعد الخلفية  فهي ضيقة بعض الشيء

نصيحة 5:

ميتسوبيشي ميراج تأتي بأسعار دون المتوسط  وهذا أهم مميزاتها، ولكن يفضل اختيار الطرازات الأعلى والأكثر تقدمًا للحصول على مميزات أعلى

يوفر الطراز السيدان ميتسوبيشي ميراج   مساحة شحن خلفية قدرها 12.4 قدم مكعب، وهو صغير الحجم، أما الطراز الهاتشباك أكثر استيعابًا  حيث يوفر 17.1 قدمًا مكعبة خلف المقاعد الخلفية،  وعند طي مقاعد الصف الثاني تصل إلى  47 قدمًا مكعبة.

أنظمة الترفيه والمعلومات والاتصال في ميتسوبيشي ميراج.

تمتلك ميتسوبيشي ميراج نظامًا معلوماتيا وترفيهيها سهل الاستخدام، يعتمد على شاشة تعمل باللمس في وضع جيد ، وهناك عناصر تحكم فعلية لإعدادات المناخ والصوت.

  • ميزات المعلومات والترفيه القياسية: شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات ونظام صوتي مكون من أربعة مكبرات صوت وبلوتوث ومنفذ USB واتصال بالهاتف الذكي عبر Apple CarPlay و Android Auto.
  • ميزات المعلومات والترفيه المتوفرة: ستيريو روكفورد فوسجيت المتميز، والتحكم الآلي بالمناخ.
  • الميزات الأخرى المتاحة: بدء التشغيل بضغطة زر والدخول عن قرب بدون مفتاح.

أعرف:  أفضل 10 سيارات صغيرة مدمجة لعام 2021.. نيسان تتفوق على الجميع

أنظمة الأمان والسلامة والموثوقية:

حصلت ميتسوبيشي ميراج هاتشباك على درجة موثوقية متوقعة تبلغ 82 من 100، وهي درجة موثوقية رائعة، كما أنها حصلت على تقييم شامل للسلامة بلغ أربعة نجوم من أصل خمسة.

كما أنها حصلت على أربع نجوم في في اختبارات الاصطدام الأمامي ، والاصطدام الجانبي ، والانقلاب، فيما لم يخضع طراز السيدان للتقييم حتى الآن.

ميزات الأمان القياسي في ميتسوبيشي ميراج:

  • كاميرا للرؤية الخلفية
  • نظام مخصص للتحذير من الاصطدام الأمامي
  • نظام الفرامل التلقائي المخصص للطوارئ.
  • نظام كشف المشاة

ميزات الأمان المتقدمة:

  • حساسات ركن أمامية وخلفية.
  • مصابيح أمامية أوتوماتيكية عالية الشعاع.
  • نظام تحذير السائق من مغادرة المسار.

نصيحة 6:
قارن بين  ميراج ومنافسيها، فربما يكون هناك بديلا أفضل بمميزات أكثر بنفس سعرها، أو بسعر مرتفع بعض الشيء عنها ويكون في مقدورك تحمله.

ميتسوبيشي ميراج والمنافسين:

أيهما أفضل ميتسوبيشي ميراج أم كيا ريو؟

و كيا ريو أغلى من ميراج، لكنها تستحق المال الإضافي، لأنها تأتي بمميزات رائعة،  إذ تتمتع بمحرك أقو ، وتحكم أكثر حدة، ومقصورة أكثر رقيًا، وتوفر مساحة شحن خلفية أكبر من ميراج سيدان، ولكن ميراج هاتشباك يتفوق عليها في مساحة التخزين الخلفية فقط.

أيهما أفضل ميراج أم شيفروليه سبارك؟

الاثنين يأتيان بأسعار منخفضة عن المنافسين وأنظمة معلومات ترفيهية قياسية لائقة إلا أن شيفروليه توفر نقطة اتصال Wi-Fi (غير متوفرة في ميتسوبيشي)، وتوفر تحكمًا أكثر سلاسة، وقيادة لطيفًا، ولذلك سبارك تتفوق.

أيهما أفضل ميراج أم هوندا فيت؟

هوندا فيت هي أفضل سيارة هاتشباك تجميع بين الجودة والقيمة، تمتلك محرك اربعة سلندر  وهو أقوى من ميراج، كما أن مقصورتها أجمل ، وتوفر مساحات أكبر للركاب والشحن الخلفي،  وتأتي مع مميزات سلامة  قياسية أكثر من ميراج.

مميزات ميتسوبيشي ميراج:

  • من أفضل السيارات في توفير الوقود في فئتها.
  • تمتلك نظاما معلوماتيا وترفيهيا سهل الاستخدام.
  • تتوفر بأسعار معقولة مقارنة بمنافسيها.

عيوب ميتسوبيشي ميراج:

  • تأتي مقصورتها بخامات ليست الأفضل في فئتها، وهناك من المنافسين من يتوفق عليها.
  • المقاعد الخلفية ضيقة غير داعمة للرحلات الطويلة.
  • تمتلك محرك يقدم قوة هزيلة مقارنة بالمنافسين.
  • تعاني على الطرق غير الممهدة.
  • سماع ضوضاء (الهواء والمحرك)  في حالة السرعات العالية.

قد يهمك: تقسيط سيارات: دليل شامل لكيفية شراء سيارة بالتقسيط

أسعار ميتسوبيشي مراج في الدول العربية:

عالميا يبدأ سعر ميتسوبيشي ميراج الجديدة من 15000دولار وهو سعر من أقل الأسعار في فئة الهاتشباك حتى 17000 دولار ،و في حين أنها غير متوفرة في بعض البلدان العربية مثل مصر، وتبلغ اسعارها في بعض الأسواق الخليجية كالتالي:

  • في الإمارات يتراوح سعرها من 41: 45 الف درهم
  • أما في المملكة العربية السعودية فيبدأ من 53 : 57 الف ريال.
  • وفي قطر يتراوح ما بين 39: 43 ريال .
  • وفي الكويت يبدأ سعرها من 2,900 دينار كويتي
  • في البحرين يتراوح ما بين 3,900 إلى 4.500 دينار .

وبرغم ما سبق، فأن مبيعات  ميتسوبيشي ميراج خلال الربع الأول من هذا العام جعلتها تحتل  المركز الثالث من حيث المبيعات في قطاع السيارات الصغيرة الحجم، بعد شفروليه سبارك ونيسان فيرسا، فالقرار في النهاية يعود اليك عزيزي القارئ.

 

المصدر:

mitsubishi mirage

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *