معلومات مذهلة لا يعرفها ملاكي ميني كوبر عن سياراتهم

معلومات مذهلة لا يعرفها ملاكي ميني كوبر عن سياراتهم

سيارات ميني كوبر هي واحدة من أفضل السيارات الصغيرة التي لاقت رواجًا عالميًا منذ أن أنشأتها شركة BMW، حتى اضطرت إلى بيعها إلى شركة روفر، التي حافظت على التصميم الأساسي، وأجرت تعديلات تزيد من جمالها، كانت الأزمة السياسية التي

سيارات ميني كوبر استطاعت أن تحافظ على طابعها الرياضي

 

  • كثيرا ما يتم بيع سيارات JCW Minis مع بورش، وذلك بحجة أن بورش تتمتع بمتابعين مشابهين جدًا لميني عندما يتعلق الأمر برياضة السيارات، وخاصة عندما يتعلق بالسيارات التي تركز على الشخصية بدلاً من القدرة الحصانية
  • بينما تتمتع بعض سيارات Mini Coopers بوصول مريح – بمعنى أن المفتاح يتعرف على مسافة قريبة من السيارة ويمكنه فتح القفل والبدء دون إدخال المفتاح – فهي ليست ميزة قياسية.
  •  عادةً ما يتعين عليك وضع المفتاح في حامل في لوحة القيادة حتى تعمل السيارة، ولكن هناك طريقة بسيطة وسهلة يمكن تشغيل السيارة بدون مفتاح، إذا قمت بإزالة المفتاح، وقمت بإيقاف تشغيل السيارة، ثم ضغط على زر البدء مرة أخرى في غضون 10 ثوانٍ، فستعود السيارة إلى العمل.
  •  هذا مفيد بشكل خاص في الأيام شديدة الحرارة أو شديدة البرودة حيث تريد تشغيل السيارة قبل بضع دقائق من قيادتها، لكنك لا تريد ترك مفاتيحك بالداخل.
  • وجود نوافذ يمكن التحكم فيها عن بعض من الأمور المميزة جدًا خاصة في أيام الصيف شديدة الحرارة، ولكن مفتاح التحكم عن بعد الخاص بسيارات ميني كوبر لا يوجد به بزر لهذا الأمر، ولكن ما لا يعرفه بعض مالكي هذه السيارات أنه يمكن القيام ذلك بضغطة زر صغيرة، فيمكنك برمجة سيارتك لتدحرج نوافذها عن بعد، من خلال الضغط على زر إلغاء القفل مرتين، مما يساعدك على تهويتها قبل قيادتها.
  • لا يعرف كثيرون أن سيارة ميني كوبر توفر صندوق تخزين مخفي صغير  يمكن الاحتفاظ فيه ببعض النقود أو الأوراق المهمة، وهذا الصندوق يقع فوق فوق صندوق القفازات.
  • يعرف عدد قليل جدًا من السائقين أنه يمكن الضغط على زر الشمس نصف الممتلئ الموجود على القبة العلوية للسماح بالتنقل بين عدد من الإضاءة المحيطة والتي تتنوع بين الأحمر والأبيض والأخضر والأزرق والأرجواني.
  • لم تحظى سيارات ميني كوبر بتطوير شامل لأكثر من أربعين عامًا، وهو ما لم نعهدها في ماركات السيارات الأخرى مشهورة، والغريب أن مبيعات هذه السيارات خلال هذه السنوات كانت في ازدياد، وكانت الشركة تكتفي فقط بالتغيير في الألوان الداخلية والخارجية المبهرة.
  • سيارات ميني كوبر في بداية ظهورها، لم يكن يتوفر بها راديو، كانت توفر فقط طفاية سجائر ومساحة كبيرة في أبوابها قادرة على استيعاب زجاجة من الخمور، وأضيف إليها لاحقا الراديو.
  •  من طرائف العمل في شركة ميني كوبر، أنه في فترات زمنية سابقة، كان أحد مدراءها يمنع موظفيها من أربطة العنق، لأنها مقيدة لمزاولة العمل، بل أنه يقطعها بمقص إذا رأى أحدا يرتديها في مكتبه.
  • برغم صغر حجم سيارات ميني كوبر من الداخل، إلا أنها حققت الرقم العالمي لأكبر عدد من الأشخاص يمكن أن تستوعبهم سيارة صغيرة، حيث استوعبت 28 شخاصًا، وتحقيق هذا الحدث من قبل مجموعة من لاعبات الجمباز من مدينة ساسكس في إنجلترا.
  • شكلت سيارات ميني كوبر عام 2007 أكبر قافلة سيارات مسجلة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، تم إنشاء هذا الحدث من قبل Vancouver MINI Club وكان لديهم إقبال 269 سيارة.

سواء كنت تمتلك ميني كوبر لسنوات أو كنت مهتمًا فقط بواحدة، فقد تتمكن من مفاجأة فريق مبيعات الوكلاء بالإشارة إلى بعض هذه الميزات الأقل شهرة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *