نيسان قاشقاي مواصفات رائعة تضمن لها الصدارة

نيسان قاشقاي: مواصفات رائعة تضمن لها الصدارة

نيسان قاشقاي هي واحدة ومن أشهر سيارات نيسان، بل أنها أحدى أكثر سياراتها مبيعًا حول العالم، فهي سيارة SUV منوسطة الحجم،  رياضية متعددة الاستخدام، نيسان قاشقاي تحظى بشعبية كبيرة في الأسواق العربية، فهي سيارة اعتمادية لدرجة كبيرة، توفر العديد الأنظمة المساعدة للسائق، وهي تنافس في فئة تضم كل من: رينو كابتشر وميتسوبيشي اكليبس وهيونداي كريتا، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن مميزات وعيوب وأسعار نيسان قاشقاي في الأسواق العربية.

 الجديد في نيسان قشقاي:

الاصدار الجديد من نيسان قشقاي يحصل على تطوير كبير في الشكل الداخلي والخارجي وتحت غطاء المحرك أيضًا، فـ نيسان تعلن بدء انتاج الجيل الثالث من نيسان قاشقاي، والذي تحاول من خلاله الحفاظ على مكانها ضمن فئتها التي تحظى بمنافسة شرسة جدًا، فهل تستطيع ذلك؟.

طرازات نيسان قاشقاي:

تأتي نيسان قاشقاي بأربع طرازات، وهي :Visia  و Acenta Premium و Tekna ، وBose  Teknaالذي يتصدر نطاق الطرازات.

أداء نيسان قاشقاي وقوة محركها:

تأتي نيسان قاشقاي  بثلاث خيارات من المحركات ، هم:

  • محرك هجين خفيف سعة 1.3 لتر بقوة 138 حصان وعزم دوران 240 نيوتن متر، متصل بناقل حركة يدوي من ست سرعات أو خيار آخر أوتوماتيكي CVT من نوع Xtronic.
  • محرك هجين خفيف سعة 1.3 لتر بقوة 156 حصان وعزم دوران 260 نيوتن متر، متصل بناقل حركة يدوي من ست سرعات أو خيار آخر أوتوماتيكي CVTمن نوع Xtronic.
  • محرك هجين E-power سعته ما بين 1.2 لتر إلى 1.5 لتر، بقوة 187 حصان وعزم دوران 330 نيوتن متر.
  • ويتوفر نظام الدفع الأمامي بشكل قياسي والدفع الرباعي بشكل متقدم.

ويتراوح معدل تسارع هذه السيارات من وضع السكون حتى سرعة 100 كم في الساعة ما بين 9.2 ثانية و10.2 ثانية.

اقتصاد نيسان قشقاي في استهلاك الوقود:

تستهلك المحركات  ذات سعة 1.3 لتر مع مساعدة هجينة، جالون كل 44.5 ميلا، في الطراز الأقوى فهو يحتاج  إلى جالون كل  40.2 ميلا.

نيسان قاشقاي من  الداخل:

نيسان قاشقاي من الداخل

نيسان قاشقاي مريحة وفسيحة من الداخل، تتمتع بوضعية قيادة قوية وإمكانية رؤية رائعة ، في حين أن المقاعد داعمة ومُزينة جيدًا، كما أنها تستوعب حتى 5 أشخاص.

هناك مساحة أكبر للأرجل في المقاعد الخلفية في قاشقاي الجديدة أكثر مما كانت موجودة في القديمة، التي كان يعيبها ضيق المساحات.

جودة المقصورة ممتازة -ولكنها أفضل في المقدمة عن الخلف – على الرغم من أن مجموعات فولكس فاجن الثلاثية من سيات أتيكا وسكودا كاروك وفولكس فاجن تيجوان أكثر سخاءً، إلا أن نيسان قاشقاي أكثر جودة، حتى لو كان التصميم باهتًا بعض الشيء.

كما أنها تمتلك نظامين معلوماتيا وترفيهيا سريعان، كما تملك نظام قيادة شبه مستقل يسمى Pro Pilot + وهو متاح كخيار في الطرز الأكثر تكلفة.

كما أنها توفر مساحة تخزين خلفية قدرها 503 لترًا وترتفع إلى  1539 لترًا عن طي المقاعد الخلفية، وهذه المساحة أقل قليلا من المنافسين مثل فولكس فاجن تيجوان، وMazda CX-5.

أنظمة الترفيه والمعلومات والاتصال

وراء عجلة القيادة هو شاشة رقمية قابلة للتخصيص بشكل كامل، وأيضًا نظاما معلوماتيا ترفيهيا جديد يعتمد على شاشة مقاس 9.0 بوصات ، مع Apple CarPlay  اللاسلكي وGoogle Streetview  وخيار التعرف على الصوت بجانب خاصية  Amazon Alex.

ويتوفر بها بلوتوث ونقطة اتصال واي فاي، ونظام ملاحة عبر الأقمار الصناعية المدمج مع خدمات Google ، ويتضمن طراز على   Teknaشحن لاسلكي للهاتف.

ويتوفر بشكل أساسي مكبرات صوت ستيريو عددها أربعة مكبرات، بالإضافة ستة مكبرات صوت أخرى إلى الحواف فوق ذلك.

أنظمة الأمان والسلامة في نيسان قاشقاي:

لم يتم اختبار نيسان قشقاي من قبل Euro NCAP حتى الآن ، ولكن نظرًا لأنها تتميز بمجموعة من تقنيات مساعدة السائق والكثير من أدوات السلامة، فإن الشركة واثقة من أنها ستحصل على تصنيف خمس نجوم كامل عند اختبارها لاحقًا.

بشكل قياسي، تأتي Qashqai مزودة بنظام مراقبة النقطة العمياء، الفرامل التلقائية  في حالات الطوارئ (AEB) ، ونظام التعرف على إشارات المرور، ونظام تنبيه انتباه السائق.

بالإضافة إلى نظام +ProPilot الرائع المزود بشاشة عرض محجوزة كجزء من حزم التكنولوجيا المتوفرة في طراز Tekna، وهو في القيادة على الطريق السريع من خلال مساعدة وظيفة التوجيه بسرعة.

أسعار نيسان قشقاي:

الإصدار الحديث من نيسان قشقاي لم يتم الإعلان عن أسعاره بشكل رسمي حتى كتابة هذه السطور، ولكن هناك بعض الأخبار التي تتكهن بأن يبدأ سعرها من 130 الف ريال سعودي.

فيديو الإعلان الرسمي عن نيسان قاشقاي الجديدة:

ومن الواضح أن نيسان قاشقاي تسعى من إصدارها الجديد أن تحتل الصادرة بين منافسيها، فهل ستستطيع تحقيق ذلك، أم سيكون لمنافسيها قول آخر.

المصادر:

nissan qashqai suv review

nissan qashqai

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *