Advertisement
معلومات مثيرة لا تعرفها عن هوندا

معلومات مثيرة لا تعرفها عن هوندا

سويتشيرو هوندا هو مؤسس شركة هوندا العالمية لإنتاج السيارات،  كان يعمل في بداياته ميكانيكي سيارات في مرآب Art Shokai، وكان يعيش في حالة من الفقر المدقع، وشارك في تعديل المركبات العادية في السباقات، كان لديه ابتكارات ريادية في ذلك، مما جعله فيما بعد يؤسس شركة في عام 1937، وكانت تشارك في صنع حلقات المكبس ومن هنا بدأت حياته تتغير ليصبح من أثرياء العالم.

هوندا كانت سباقة في العديد من الأبتكارات ولعل أشهرها ابتكار محركات التربو

هناك العديد من المحطات الفارقة في تاريخ شركة هوندا والتي لا يعرفها كثيرون، وهو ما سنوضحه في هذا المقال.

  1. تعاقد مع تويوتا في بداياته لتوريد حلقات المكبس التي تستخدمها في محركاتها، ولكن سرعان ما ألغي العقد، بسبب سوء منتجاته، مما دفع سويتشيرو للالتحاق بكلية الهندسة ، لكنه لم يتخرج منها قط، وبدأ رحلة عبر مصانع السيارات في اليابان حتى يتمكن من فهم أفضل لأسس مراقبة الجودة في Toyota، حتى تمكن عام 1941 مع التعاقد مع تويوتا مرة أخرى، وهذه المرة نجحت شركته وازدهرت في هذا المجال.
  2. تعد سيارة Honda CR-V واحدة من أكثر سيارات هوندا مبيعًا حتى الآن، ولكن ما لا يعرفه الكثير من الناس هو أن جميع الموديلات  التي انتجت بين عامي 1996 و2006 أتت مع طاولة نزهة بلاستيكية مطوية بدون كراسي، فكانت هوندا تريد أن تأتي بشيء مختلف عن منافسيها ولم يسبقها إليه أحد.
  3. استطاعت هوندا أكورد 1990، أن تتجاوز علامة المليون ميل في 2012، المعروف أنه لا يمكن أن تصل عدادات الكثير من السيارات إلى هذا الرقم، لأن متوسط ​​عمر أي سيارة يقدر بـ 150 ألف ميل فقط، ولكن أكورد تفوقت بأضعاف هذا الرقم، وهذا يعد نجاح مذهل، وعندما سؤال مالك السيارة، قال: إنه يقود السيارة حوالي 62000 ميل سنويا، وإنه اتبع دليل السيارة بالحرف وغيّر الزيت كل 5000 ميل، والمشاكل الرئيسية التي واجهها مع أكورد هي  تعطل مراوح التبريد ومضخة الوقود، فما كان للشركة أن أهدته سيارة أخرى في 2012.
  4. Honda S600 هي أول سيارة أنتجتها في عام 1964،  هي سيارة فريدة من نوعها وتشترك في منصة مماثلة مع N-one، يمكن وصف السيارة بأنها رودستر وهي بالتأكيد تبدو جيدة للعين، على الرغم من حجمها، لديها محرك 660cc 3 سلندر، والذي يمكن أن ينتج قوة حصانية 74.
  5. هوندا أكورا أول علامة تجارية للسيارات الفاخرة يتم طرحها خارج اليابان عام 1986 وكان ينظر إليها على أنها مرادفة للفخامة والأداء العالي .
  6. أنتجت هوندا أول سيارة رباعية الدفع في عام 1987 ، وكانت تسمى Prelude ، وحققت السيارة نجاحا فاقت توقعاتها وحققت نجاحات كبيرة عالميا قبل أن تطيح بها نيسان ميكرا مؤخرا.
  7. أثر الأزمة العالمية التي ضربت العالم عام 1973 نتيجة أزمة النفط، قامت Honda بابتكار سيارة موفرة في استهلاك الوقود، وعرفت هذه السيارة باسم هوندا سيفيك، ونالت شهرة عالمية كبيرة، ومازالت تنتج حتى الآن، وتحتل ترتيب متقدم في فئة السيدان المدمج.
  8. تشتهر Honda بأنها أكبر مصنعي الدرجات النارية في العالم، وتحظى بشهرة عالمية في هذا المجال قبل أن تدخل مجال صناعة السيارات، وكان عام 1974 شاهدا على إنتاج Honda Gold Wing، والتي لا تزال واحدة من أشهر الدراجات النارية حتى اليوم.
  9. وفي ثمانينيات القرن الماضي، دخلت Honda مجال إنتاج الطائرات الخاصة، معتمدة على سابقة أعمالها في مجال صناعة الطائرات الحربية، ولكنها استغرقت أكثر من 30 عامًا لتسويق الطائرات الخاصة.
  10. فازت محركات هوندا بأكبر عدد من السباقات في سباق إندي 500، وهو حدث رياضي شهير يقام كل عام في ولاية إنديانا.
  11. هوندا هي واحدة من أكبر مصدري فول الصويا، بدأت في تصدير فول الصويا في عام 1986، ولجوئها إلى هذا الأمر؛ يتعلق بحقيقة أن المحصول كان وفيرًا في ولاية أوهايو رأت Honda أنها فرصة لأنها تتمتع بمزايا لوجستية لأنها تصدر قطع غيار السيارات أيضًا، وهي تحقق إيرادات إجمالية كل عام تصل إلى  110 مليار دولار.
  12. تمتلك Honda منذ عام 1943 مطارا في مدينة كاواجيما باليابان، كان يستخدمه الجيش الياباني سابقًا خلال الحرب العالمية الثانية، وتستخدمه الآن في إنتاج 80 طائرة خاصة كل عام، وتستخدمه Honda أيضًا اختبار سياراتها، ويستخدمه الناس لمشاهدة معالم المدينة وتصوير الأفلام والبرامج التلفزيونية.
  13. تعد هوندا أكبر شركة مصنعة للمحركات في العالم، وتنافس Honda شركة تويوتا، ثاني أكبر شركة لتصنيع السيارات.
  14. بدأت هوندا بيع السيارات الهجينة قبل معظم منافسيها، حيث كانت هوندا إنسايت أول سياراتها، ولكنها لم تحظى بنفس الشعبية التي حظيت بها تويوتا بريوس بسبب محركها الصغير.
  15. استخدام Honda للمحركات التربو بدأ منذ ثمانينيات القرن الماضي، والبداية كانت معCity II Turbo  ثم  Life Dunk و Vamos Van ، فناك أن هوندا سيفيك هي أول سيارة تحصل على محرك تربو، ولكن ذلك غير صحيح.

سيارات هوندا تحظى بمعدل موثوقية عالي في أي مكان تتواجد به، وأي اختبارات تتعرض لها، فهي علامة منتشرة في جميع مناطق العالم، تحظى بسمعة جيدة ومميزة بين منافسيها.

المصدر:

20 things car buffs dont know about honda 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *