أفضل هيلكات على الإطلاق

أفضل 8 سيارات هيلكات.. تعرف على السرعات الخارقة

هيلكات هو اسم يلحق بالسيارات الخارقة التي تحظى بمحركات جبارة وأداء عالي جدًا مثل سيارات دودج وجيب وكرايسلر حيث تمتلك محرك V8 سعة6.2 لتر، وتتوفر بأشكال عديدة منها الكوبية والسيدان، وفي هذا المقال سوف نتحدث أشهر أنواع سيارات هليكات في الأسواق العربية.

قائمة أفضل هيلكات يمكن الحصول عليها

  • رام 1500 TRX

هيلكات رام 1500

هي سيارة بيك أب خالية من العيوب، تحتل المركز الثاني بين سيارات فئتها، تمتلك محرك سعة 6.2 لتر بقوة تقل عن 707، وهو يعمل بنظام الدفع الرباعي.

وهي سيارة مخصصة للطرق الوعرة، وتمتلك قائمة مميزات قياسية مثل شاشة تعمل باللمس مقاس 12 بوصة ونظام صوتي مزود بـ 10 مكبرات صوت.

وتنجيدًا من الجلد الطبيعي، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائيًا، ومقاعد أمامية مدفأة، وعجلة قيادة مُدفأة.

ويوفر هيلكات رام العديد من مميزات الأمان القياسية  مثل مراقبة النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور الخلفية، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، ونظام كاميرا للرؤية المحيطية، وشحن اللاسلكي، ومقاعد أمامية مهواة.

بالإضافة إلى شاشة عرض أمامية، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ومساعدة الحفاظ على المسار، واكتشاف المشاة.

للمزيد: دودج تشالنجر أقوى وأسرع سيارة عضلات أمريكية

  • جيب جراند شيروكي تراكهاوك

هيلكات جراند شروكي

تحتل سيارة جيب جراند شيروكي مكانة في النصف السفلي من فئة سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم المنافسة، تتميز بتصميم داخلي فخم، ونظام معلوماتي وترفيهي سهل الاستخدام، وتمتلك قدرة ممتازة على تخطي الطرق الوعرة، ولكنها تتمتع أيضًا بركوب ثابت ومساحة شحن غير ملحوظة.

يمتلك هذا النوع من هيلكات محرك V8 سوبر تشارج بقوة 707 حصانًا، مع عدد من مميزات الأمان الرائعة مثل نظام تحذير مغادرة المسار والحفاظ عليه، والتحذير من الاصطدام الأمامي، المكابح التلقائية في حالات الطوارئ، والتحكم التكيفي في التطواف.

وهي هيلكات تأتي بشكل قياسي مع إطارات لجميع التضاريس، وألواح انزلاقية متعددة، وعلبة نقل ثنائية السرعات، وتفاضل خلفي محدود الانزلاق ، ونظام تعليق جيب كوادرا ليفت.

  • دودج دورانجو SRT هيلكات

• دودج دورانجو SRT هيلكات

تقع في منتصف قائمة سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم، توفر مقصورة داخلية مريحة، ونظام معلومات ترفيهي سهل الاستخدام، لكن درجة الأمان الإجمالية الخاصة به هي واحدة من أدنى درجات الأمان في الفصل.

تأتي سيارة Durango SRT Hellcat بمحرك V8 فائق الشحن،  وقد أعلنت دودج أن طراز Hellcat لن يتم إنتاجه إلا لعام 2021.

وهو يمتلك محرك نوعه V8 بقوة 710 حصان و 645 رطل-قدم من عزم الدوران، هذا يجعل دودج دورانجو SRT هيلكات أقوى سيارة دفع رباعي إنتاجية على الإطلاق.

هذا النموذج يحقق معدل تسارع من وضع السكون حتى  سرعة 60 ميلا في الساعة خلال 3.5 ثانية.

 

  • دودج تشارجر SRT هيلكات

2021

 

عندما وصلت تشالنجر هيلكات 2015 إلى الساحة ، كان ناتجها البالغ 707 حصانًا رائعًا، وزادت الشركة قوتها لتصل إلى 717 حصان في طرازات تشالنجر هيلكات وهيلكات وايد بودي لعام 2020.

وهي تعد من أفضل السيارات أداءً في فئة السيارات الرياضية، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى مجموعة محركاتها القوية، والتكنولوجيا سهلة الاستخدام، والتصميم الداخلي الفسيح بشكل مدهش.

فهو رائد في  توفير مساحات داخلية وتخزينية بين منافسيه مثل فورد موستانج وتويوتا كامارو، وتتميز بنظام ترفيهي سهل الاستخدام.

  • دودج تشارجر SRT هيلكات

• دودج تشارجر SRT هيلكات

تأتي دودج هيلكات بمحرك فائق الشحن V8  سعة 6.2 لتر فائق بقوة 717 حصانًا و 650 رطلاً من عزم الدوران، تمتلك مقصورة فسيحة، ذات جودتها الداخلية جيدة جدًا، ولديها واحدة من أقل درجات الأمان في فئتها.

تضم مميزات قياسية مثل نظام مراقبة النقطة العمياء، وتنجيد من الجلد، ومقاعد أمامية مهواة، ومقاعد خلفية مدفأة، ولكنه غير متوفر مع العديد من ميزات السلامة النشطة، مثل مثبت السرعة التكيفي والتحذير من الاصطدام الأمامي.

تحصل طرازات هيلكات، بمحركاتها التي تزيد عن 700 حصان، على أسوأ اقتصاد في استهلاك الوقود، حيث تكسب 12 ميلاً في المدينة و 21 ميلاً على الطريق السريع.

أعرف: دودج تشارجر: أدنى موثوقية وأقل جاذبية

  • دودج تشالنجر هيلكات SRT Redeye

هيلكات دودج شارجر ريدوي

وفي هذا الطراز من سيارات هيلكات، رفعت دودج من مقدار القدرة الحصانية لتبلغ 797 حصان و707 رطل-قدم من عزم الدوران، بسعة 6.2 لتر.

وفقًا لـ Dodge ، معدل تسارع هيلكات SRT Redeye الجديدة من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة في 3.4 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 203 ميلاً في الساعة.

وقد حصلت على تصنيف شامل للسلامة عبارة عن خمسة من أصل خمسة نجوم، مع أربع نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والانقلاب وخمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي.

  • دودج تشالنجر SRT Super Stock

هيلكات dodge challenger srt demon

التغيير الأكثر بروزًا في تشالنجر 2021 يتضمن طراز SRT Super Stock ، الذي يولد قوة 807 حصانًا من محرك Hellcat فائق الشحن.

وهذا المحرك متصل بناقل حركة  أوتوماتيكي قياسي ثماني السرعات، ومتوفر يدوي بست سرعات، وتأتي مع عجلات مطلية بالكربون الساتان مقاس 20 بوصة، ودواسات ساطعة وأضواء محيطة ولوحة عدادات مخيطة والأبواب

تقدم دودج تشالنجر هيلكات بصفة عامة، خيارات هائلة للقوة الحصانية ودرجة من مساحة الركاب ومرافق الشحن التي لا تستطيع السيارات الرياضية الأخرى مطابقتها، ولكن إذا لم يكن التعامل الرياضي والرفاهية الداخلية على رأس قائمة أولوياتك، فإن تشالنجر تستحق نظرة قوية.

 

  • دودج تشالنجر SRT ديمون:

هيلكات dodge challenger srt super-stock

تأتي بمحرك  محرك هيمي V-8 فائق الشحن، سعة 6.2 لتر بقوة 840 حصان، وتتضمن وحدة تحكم خاصة بالمحرك تساعد على إطلاق الإمكانات الكاملة للمحرك.

وتزعم دودج أن ديمون هيلكات كوبيه يمكنها تغطية ربع ميل في 9.65 ثانية بسرعة 140 ميلاً في الساعة، ويشبه تصميم Demon من الداخل كل طرازات دودج تشالنجر الأخرى.

اقرأ: سيارة دودج:  تعرف أحدث 5 موديلات

وبذلك نصل إلى نهاية حديثنا عن سيارات هيلكات المشهورة بمحركات V8 القوية والسرعات الخارقة، ومميزات الأمان والسلامة الرائعة، تابعونا لمعرفة المزيد عن هذه النوعية من السيارات في مقالات أخرى قادمة.

المصدر:

Every Hellcat-Powered Vehicle, Ranked

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *