Tuatara تحصد لقب أسرع سيارة في العالم خلال 2021 -03

بالصور.. Tuatara تحصد لقب أسرع سيارة في العالم خلال 2021

أعلنت شركة SSC North America  منذ أيام، أن سيارتها الخارقة Tuatara  الحديثة قد حققت رقما قياسيًا كبيرًا ، بوصول متوسط سرعتها إلى 316.11 ميلا في الساعة، وذلك خلال اختبار خضعت له  على طريق نيفادا  بالولايات المتحدة الأمريكية.

السرعة القصوى للسيارة Tuatara تخطت حاجز 300 ميل في الساعة

والجدير بالذكر أن طريق نيفاذا يشتهر بأنه أكثر طريق موحش في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو يشهد العديد من اختبارات السيارات خلال السنوات الماضية.

وصلت السيارة ، التي تم اختبارها على امتداد سبعة أميال من طريق نيفادا السريع، إلى أعلى سرعة تم تحقيقها على الإطلاق على طريق عام .

عند 331.15 ميلًا في الساعة ، وفقًا للشركة. السرعة القصوى الرسمية التي تبلغ 316 ميلاً في الساعة هي نتيجة تشغيلين في اتجاهين متعاكسين ، لحساب تغيرات الرياح والطرق.

تعد Tuatara ، التي تمتلك أبوابًا على شكل فراشة وتنتج 1750 حصانًا من محرك V-8 بشاحن توربيني ، ثاني سيارة تصنعها شركة SSC لتفوز بلقب أسرع سيارة إنتاج في العالم ، وفقًا للشركة.

تأسست SSC ، التي وصفت نفسها بأنها أول شركة سيارات خارقة في أمريكا ، في عام 1998 في ريتشلاند ، واشنطن.

قال رئيسها التنفيذي ، جيرود شيلبي ، مشيد بأداء فريق شركتها: «أداء الفريق تجاوز توقعاته ، وكان ممتعًا بشكل خاص بعد “سنوات من النكسات والتحديات».

تخطط الشركة حاليًا لإنتاج 100 سيارة من طراز Tuatara Hypercars لبيعها للعملاء.

منذ أكثر من عام بقليل ، تمكنت Bugatti من الحصول على Bugatti Chiron معدلة بشكل خاص بمتوسط ​​304.8 ميل في الساعة في أحدى الحلبات الألمانية.

في ذلك الوقت ، قالت الشركة الفرنسية إنها كانت أول شركة تقوم بإنتاج تصنع سيارة تجاوزت 300 ميل في الساعة، وهي سيارات مصممة فقط للتنافس على لقب أسرع سيارة في العالم، ووصلت سرعتها إلى أكثر من 700 ميل في الساعة.

في عام 2017 ، بلغ متوسط سيارة سرعة  Koenigsegg Agera RSأكثر من 277.87   ميلًا في الساعة على مدى رحلتين في نيفادا.

 

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *